ريكاردو: فيتيل وهاميلتون يستحقان الحصول على عقوبة في المكسيك

يعتقد السائق الأسترالي دانيال ريكاردو بأنّ سيباستيان فيتيل ولويس هاميلتون يستحقان الحصول على عقوبة لطريقة قيادتهما خلال سباق جائزة المكسيك الكُبرى، الجولة الـ19 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

قام هاميلتون بالخروج عن المسار على المنعطف الأوّل خلال اللّفة الافتتاحيّة من السباق إذ عاد إلى الحلبة مع فارق مُريح أمام زميله نيكو روزبرغ، إذ لم يتمّ التحقيق في تلك الحادثة من قبل الحكام.

ولكن حصل السائق الهولندي ماكس فيرشتابن على عقوبة 5 ثوانٍ في نهاية السباق جرّاء خروجه بصورة مُشابهة عن الحلبة أثناء دفاعه عن مركزه من هجمات سائق فيراري سيباستيان فيتيل.

ويشعر ريكاردو بالحيرة لعدم مُعاقبة هاميلتون.

وقال "بصراحة لا أفهم ماذا حدث على الانطلاقة: كيف يُمكنك أن تقود السيارة، ومن ثم تقوم بإغلاق المكابح، وتخرج عن المسار وبعدها تبقى متصدرًا للسباق".

وأضاف "أعتقد بأنّ هاميلتون يستحق الحصول على عقوبة. أعتقد بأنّ أيّ سائق قام بنفس الحركة يستحق العقوبة".

وتابع قائلاً "لقد رأيت ماكس يخرج عن المسار في مُحاولته الدفاعيّة أمام فيتيل، إذ حصل على عقوبة. لذلك لا أعلم بصراحة ما هو الشيء المُختلف بين ما قام به بالمُقارنة مع فيرشتابن".

وأكمل "لا أعلم، ولكن بالنسبة لي إذ قمت بإغلاق المكابح وقطعت المنعطف، فهذا خطأ إذ يتوجّب عليك دفع الثمن".

المعركة مع فيتيل

كما يعتقد سائق ريد بُل بأنّ فيتيل يستحق الحصول على عقوبة كذلك لتحركه تحت الكبح أثناء معركتهما على المركز الرابع في اللّفات الأخيرة من السباق.

واصطدم فيتيل وريكاردو ببعضهما البعض على المُنعطف الرابع عندما حاول الأسترالي القيام بالتجاوز، بيد أنّ سائق فيراري حافظ على مركزه.

وعلى الرُغم من إنهاء فيتيل للسباق في المركز الثالث إلّا أنه يتمّ التحقيق في الحادثة.

وقال ريكاردو "أعتقد بأنّ فيتيل فعل ما كان الجميع ينتقدون فعله وهو التحرّك تحت الكبح. إنه يضحك الآن، ولكن بالنسبة لي، هو لا يستحق التواجد على المنصة مع الحركة التي قام بها".

وأكمل "لقد رأيته يُدافع عن مركزه على الخطّ المُستقيم، كنت أريد الذهاب نحو المنطقة الخارجيّة ولكني رأيت بأنه فتح المجال لذلك ذهبت من داخل المنعطف".

وأضاف "اعتقدت بأنني أملك الحقّ للتواجد هناك، ولكن بدأ بإغلاق الباب تحت الكبح. حاولت الفرملة من أجل تجنب الاصطدام، ولكنه واصل إغلاق المجال أمامي إذ لم أجد مكانًا آخر أذهب إليه. كنت منزعجًا من ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , لويس هاميلتون , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري , مرسيدس , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة