ريكاردو: فيتيل لا يُفكّر أحيانًا قبل الإقدام على أفعاله

يعتقد الأسترالي دانيال ريكاردو أنّ سيباستيان فيتيل سائق فيراري يندفع أحيانًا للإقدام على أفعالٍ وردود فعل من دون التفكير برويّة في عواقب ذلك.

اصطدم فيتيل بالقسم الخلفي لسيارة لويس هاميلتون المتصدّر خلال سباق جائزة أذربيجان الكبرى أثناء التمهيد لاستئناف السباق بعد فترة سيارة الأمان الثانية، حيث رأى فيتيل بأنّ هاميلتون قام بالكبح أمامه.

لكنّ سائق فيراري توجّه إلى جانب منافسه وقام بالانعطاف قليلًا نحوه ما تسبّب في احتكاك إطاراتهما وذلك في حركة للتعبير عن غضبه.

وأدّى ذلك لحصول سائق فيراري على عقوبة التوقّف لـ 10 ثوانٍ في خطّ الحظائر.

وقال ريكاردو زميل فيتيل السابق في صفوف ريد بُل لهيئة الإذاعة البريطانيّة "بي بي سي": "أحيانًا لا يُفكّر فيتيل قبل أن يقدم على أفعاله".

وأضاف: "ذلك يعود على الأرجح إلى شغفه وتعطّشه للفوز. عليه محاولة التحكّم في ذلك في بعض الأحيان".

وأكمل: "أحترم فيتيل كثيرًا على مثابرته وعشقه لهذه الرياضة، وهو ما يتحوّل إلى الكثير من الشغف وأحيانًا إلى العدائيّة. أحترم وأحبّ هذا الجانب حياله".

ثمّ تابع: "لكن كما شاهدتم اليوم... سواءً على اللاسلكي، أحيانًا يُصبح جنونيًا. لا أعلم أفضل كلمة للتعبير عن ذلك، ردّة فعل مرتجلة؟ أعتقد أنّ هناك تعبيرًا أفضل".

كما شدّد الأسترالي على أنّ هاميلتون المتصدّر كان المتحكّم في الوتيرة وكان على الجميع اتّباعه بصرف النظر عمّا إذا كان قد كبح أم لا.

وقال سائق ريد بُل: "سواءً أبطأ هاميلتون أم لا، فهو يملك الحقّ لتحديد الوتيرة كونه المتصدّر ولا يزال من المبكّر للغاية بالنسبة إليه أن يتسارع".

وأكمل: "لن تقوم بإعادة الانطلاقة بدءًا من المنعطف الـ 15. ربّما كان فيتيل متحمّسًا أكثر من اللازم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أذربيجان الكبرى
حلبة شوارع باكو
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , سيباستيان فيتيل
نوع المقالة أخبار عاجلة