فورمولا 1
آر
جائزة روسيا الكبرى
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
1 يوم
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيفل الكبرى
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
15 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
29 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
78 يوماً

ريكاردو: فيتيل سيكون بحاجة للتحلّي بالصبر والعقل المنفتح لينتقل إلى أستون مارتن

المشاركات
التعليقات
ريكاردو: فيتيل سيكون بحاجة للتحلّي بالصبر والعقل المنفتح لينتقل إلى أستون مارتن

قال دانيال ريكاردو أنّ زميله السابق في الفورمولا واحد سيباستيان فيتيل ينبغي أنّ يتحلّى بالصبر والعقل المنفتح إذا ما رغب إنجاح تحدّي الانتقال إلى صفوف أستون مارتن الموسم المُقبل.

في ظل المحادثات التي يخوضها فيتيل مع أستون مارتن لشغل مقعد في صفوفها العام المُقبل، فقد زادت الوتيرة القوية الحالية للفريق الذي يشارك هذا الموسم تحت اسم ريسينغ بوينت من فرص اختياره من قِبَل الألماني لمواصلة مسيرته هناك.

لكنّ مغادرة فريق مثل فيراري يستهدف حصد بطولة العالم إلى فريق مثل أستون مارتن الذي يلاحق منصات التتويج سيحتاج إلى ذهنية جديدة من الألماني للتعامل مع الوضع الجديد.

اقرأ أيضاً:

وقد سبقه ريكاردو إلى تلك التجربة عندما انتقل من أحد فرق الصدارة ليخوض تحديًا ضمن أحد فرق الوسط، وذلك بعدما آثر ترك ريد بُل والانتقال إلى رينو في بداية 2019.

وقد اعترف الأسترالي بأنّه وبينما يكون هنالك قدر عالٍ من الرضا من خلال دفع أحد الفرق نحو مجموعة الصدارة، إلّا أنّه يُدرك بذات القدر أنّ ذلك يصاحبه بعض التحديات الذهنية الكبيرة التي يجب تجاوزها على المدى القصير.

فقال: "أفكّر في سيباستيان، في وضعه الحالي، حيث خاض كامل مسيرته تقريبًا في هذه الرياضة ينافس ضمن فرق الصدارة. على الأرجح كل عام أمضاه في الفورمولا واحد تواجد فيه على منصّة التتويج بطريقة أو بأخرى، لذا وفي حال انتقل إلى أحد فرق الوسط، فستكون تلك منطقة غريبة عليه".

وأضاف: "أعتقد بأنّ ذلك يتطلّب عقلًا منفتحًا أكثر بعض الشيء، وبالتأكيد بعض الصبر. ولكنّ الأمر يعود إليه بالطبّع وإلى ما يرى أنّه سيمثّل الفصل التالي في مسيرته".

ويعتقد ريكاردو أنّ القرار الأساسي أمام فيتيل ليس حول ما إذا كان سيلتزم مع أستون مارتن لموسم 2021، ولكن ما إذا كان لديه الدافع للبقاء في الرياضة لفترة كافية لحصد ثمار انتقاله للفريق.

"أرى أنّه إذا كان ما يزال يملك الإرادة للقيادة والمنافسة ضمن أعلى مستوى، فأنا أعتقد 100 بالمئة أن عليه مواصلة مسيرته في الرياضة" قال ريكاردو الذي زامل فيتيل ضمن صفوف ريد بُل في 2014.

اقرأ أيضاً:

وأكمل: "إذا ما كان خياره ضمن أحد فرق الوسط، عندها سيكون الطريق أطول نحو هدفه. لذلك أعتقد بأنّه سيتعيّن عليه إظهار التزامٍ لتلك الخطوة ليس فقط لعام إضافي، بل نتحدث هنا عن عامين أو ثلاثة على الأقل. لكنّ ذلك سؤال وحده هو من يستطيع الإجابة عليه".

واختتم: "كزميل سابق له، فأنا أحب وأقدّر سيباستيان بكل تأكيد، وأحترمه كذلك كسائق في هذه الرياضة، ولهذا وفي حال رغب مواصلة مسيرته، فأتمنى أن يجد المكان الذي يكون سعيدًا فيه".

حلبة إيمولا تستهدف كذلك مكانًا على روزنامة الفورمولا واحد لموسم 2021

المقال السابق

حلبة إيمولا تستهدف كذلك مكانًا على روزنامة الفورمولا واحد لموسم 2021

المقال التالي

سيدل: إقامة ثلاثة سباقات متتالية لا يمكن أن تصبح أمراً اعتيادياً في الفورمولا واحد

سيدل: إقامة ثلاثة سباقات متتالية لا يمكن أن تصبح أمراً اعتيادياً في الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1