ريكاردو: فرطنا في الفوز من بين أيدينا اليوم

صرح الأسترالي دانيال ريكاردو بأن فرصة تحقيق الفوز الرابع في مسيرته في الفورمولا واحد ذهبت أدراج الرياح بعد أن اعتمد فريقه ريد بُل استراتيجيّة ثلاثة توقفات خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى.

بعد حادث ثنائي مرسيدس خلال اللفة الأولى، خطف ريكاردو صدارة السباق أمام زميله ماكس فيرشتابن وثنائي فيراري.

وعندما تم استدعاء سيباستيان فيتيل لمنصة صيانة فيراري للمرة الثانية كان من الواضح اعتماده لثلاثة توقفات، تبعه ريكاردو على الفور بينما بقي فيرشتابن وكيمي رايكونن على الحلبة.

ونجحت استراتيجية فيرشتابن بتحقيقه لقب السباق أمام رايكونن وفيتيل، فيما اكتفى ريكاردو بالمركز الرابع.

وعبّر ريكاردو عن إحباطه بعد السباق حيث قال: "ليس قاسيا بالنسبة لي رؤية فيرشتابن على منصة التتويج، لكنّ عدم صعودي إلى المنصة مثّل الإحباط الأكبر اليوم".

وأضاف: "كنّا في الصدارة، وكنّا قريبين من تحقيق ذلك، اقترف ثنائي مرسيدس خطأً عند اللفة الأولى وكان السباق بين يدينا".

وتابع: "بعدها قررنا اتّباع استراتيجيّة ثلاثة توقفات، وقمنا بها متأخرين أيضاً حيث تخطانا فيتيل، وعندها توجب عليّ تخطي ثلاث سيارات على حلبة يصعب عليها التجاوز".

وأضاف: "لم تكن استراتيجيّة منطقيّة، اعتقدت أننا أجرينا التوقف كنتيجة لاتّباع الآخرين نفس الاستراتيجيّة، ولكنه أمر محبط، أعتقد بأننا فرطنا في الفوز اليوم".

وعندما سُئل عن سبب تغيير الفريق النمساوي استراتيجيّته لثلاثة توقفات، أجاب: "لا أعلم، لم أتحدث مع أي أحد بعد. هم فرحون الآن بالفوز وهو أمر جيد. لكن لا أفهم لماذا وقع الخيار عليّ، في العادة السائق الذي يقود السباق يحصل على الاستراتيجيّة الجيدة، لكنّ الأمور لم تسر بالشكل الصحيح".

ثقب الإطار

تعرّض ريكاردو لثقب في إطار سيارته في اللفة ما قبل الأخيرة عندما كان يحاول تجاوز فيتيل للمركز الثالث، ليدخل بعدها لمنصة الصيانة لكنه تمكن من الحفاظ على المركز الرابع في نهاية المطاف.

بعد السباق، نفى ريكاردو أن الثقب كان سببه أي احتكاك حيث قال: "لا أعتقد بأنّ هنالك أي احتكاك. على الأغلب 99 بالمئة من السائقين على الحلبة لم يحاولوا القيام بالتجاوز، وأكثرهم كانوا خلف بعضهم البعض".

وتابع: "لذلك حاولت بعض المرات ولكن لم تسر الأمور على ما يرام، ولم أكن أرغب بإنهاء السباق رابعاً، لا أعتقد بأن ذلك له أي علاقة بثقب الإطار".

هورنر يدافع عن استراتيجيّة الفريق

دافع كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل عن قرار الفريق باستخدام ثلاثة توقفات مع ريكاردو، بينما اكتفى بتوقفين مع فيرشتابن.

وقال: "لقد تأهلنا بمركز جيد ومرسيدس لم تكن على الحلبة، وكان علينا الحفاظ على مركزنا لمنافسة فيراري لأن لديها سيارة بسرعتنا أو أسرع منا في الهواء النقي".

واختتم قائلاً: "لكنّنا فزنا من خلال الخطط التي اعتمدناها ومن خلال الطريقة التي قاد بها فيرشتابن وعدم ارتكابه لأي خطأ طوال عطلة نهاية الأسبوع وليس السباق فحسب".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً