فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث انتهى

ريكاردو "غير نادم" مع ابتعاد ريد بُل عن معركة اللقب

المشاركات
التعليقات
ريكاردو "غير نادم" مع ابتعاد ريد بُل عن معركة اللقب
من قبل:
12-07-2019

كشف دانيال ريكاردو أنه غير نادم حيال خطوة انتقاله إلى رينو، وذلك على ضوء إحراز ريد بُل فريقه السابق مع مزود المحركات هوندا، ﻷولى انتصاراته من بوابة النمسا، وأن العلامة النمساوية "ما زالت بعيدة للغاية عن معركة اللقب".

ترك الفائز بسبعة سباقات في الفورمولا واحد، فريقه ريد بُل مع انتهاء موسم 2018 الماضي، وذلك للانتقال إلى فريق رينو المصنعيّ، لكنه يحتل المركز العاشر ضمن الترتيب العام، بينما يتأخر فريقه خلف مكلارين - الفريق الزبون - ضمن الترتيب العام للمصنعين.

وراودت ريكاردو الشكوك حيال انتقال ريد بُل للتزود بمحركات هوندا مع بداية موسم 2019 الجاري، لكن الفريق أحرز أولى انتصاراته لهذا الموسم في سباق النمسا الماضي، بينما عانت رينو من أسوأ جولة لها حتى اﻵن هذا الموسم.

وحين سُئِل إن كان نادماً على هذه الخطوة، أجاب ريكاردو: "كلا بصراحة، لا ندم. بحلول هذا الوقت من الموسم الماضي، كانت ريد بُل تمتلك ثلاثة انتصارات. أما اﻵن ليس لديهم إلا فوز وحيد".

وأكمل: "من الواضح أنني متأخر بعض الشيء في الوقت الراهن، بكل تأكيد، لكنني كنت أتوقع هذا، ولو بقيتُ مع ريد بُل فكان هدفي ليتمحور حول الفوز باللقب".

وتابع: "بالتأكيد، أحرزوا فوزهم في الجولة الماضية، لكنهم ما زالوا بعيدين عن اللقب. ذلك ليس لمجرد النقد، بل إنها الحقيقة ببساطة".

واسترسل: "لذا، لا أعتقد أنني كنت ﻷحقق أي شيء آخر  لم أحققه هناك بالفعل، حتى اﻵن لستُ نادماً".

اقرأ أيضاً:

بالمقابل، سجل ريكاردو النقاط في ثلاثة من أصل تسع جولات حتى اﻵن لهذا الموسم، حيث كانت أفضل نتائجه في كندا بالمركز السادس.

وعانت رينو هذا الموسم ضمن معركة فرق الوسط، حيث كان هدفها يتمحور حول التقدم أمامها لتحتل المركز الرابع خلف فرق الصدارة، لكن أداء العلامة الفرنسية شهد تقلبات عدة خلال النصف اﻷول لهذا الموسم.

"بالتأكيد، ما زال أمامنا الكثير من العمل لنقوم به. لكن من الجميل عندما تحصد نتائج طيبة، ومونتريال كانت إحداها" قال ريكاردو.

وأكمل: "حتى تلك النتيجة لوحدها تجعل من السباقات السبعة اﻷولى أمراً مستحقاً. المعاناة والتقلبات".

مسرور للفورمولا واحد

من جهة أخرى،  أوضح ريكاردو أنه مسرور لفوز ماكس فيرشتابن في النمسا، وكذلك للفورمولا واحد، بعد تجاوز الهولندي على شارل لوكلير سائق فيراري.

فقال: "جزء مني كان مسروراً للغاية لهم وللفورمولا واحد على هذا السباق الجيد".

وأكمل: "أن تحظى الرياضة بسباق جيد، يعتبر أمراً رائعاً - خاصة بعد سباق فرنسا".

وتابع: "أنا مسرور جداً ﻷن السباق الماضي سار بالطريقة تلك، وآمل أن نشهد المزيد منها".

واختتم: "آمل ألا أكون بالمركز الـ 12، أو أياً كان، ﻷن ذلك ليس ممتعاً لكن نأمل أن تتقارب المنافسة في الصدارة وأن تبقى كذلك".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
مسيرة فيتيل في الفورمولا واحد متوقّفة على كفاءة قوانين 2021

المقال السابق

مسيرة فيتيل في الفورمولا واحد متوقّفة على كفاءة قوانين 2021

المقال التالي

غروجان يمثّل السائقين في اجتماع الفورمولا واحد المُقبل لمناقشة قوانين 2021

غروجان يمثّل السائقين في اجتماع الفورمولا واحد المُقبل لمناقشة قوانين 2021
تحميل التعليقات