ريكاردو: غوتيريز الأسوأ فيما يتعلّق بالانصياع للأعلام الزرقاء

انتقد دانيال ريكاردو منافسه سائقَ فريق هاس إستيبان غوتيريز بعد سباق جائزة ألمانيا الكبرى، حيث قال بأنّه أضاع وقتاً خلف المكسيكيّ أكثر من أيّ سائق آخر.

يشعر ريكاردو بأنّ غوتيريز أعاقه أكثر من اللازم عندما كان يحاول تجاوزه بلفة كاملة في المراحل الأخيرة من عمر السباق، حيث قال ساخراً عبر اللاسلكي: "غوتيريز المفضّل لديّ، أنا أحب هذا الشخص".

ليجيبه مهندسه سيمون رينيه قائلاً: "لا تقلق، إنّه يفعل نفس الشيء للجميع وليس أنت فقط".

يأتي هذا الأمر بعد أن أعرب لويس هاميلتون عن استيائه من المكسيكي لإعاقته له الأسبوع الماضي في جائزة المجر الكبرى، حيث وجّه له البريطانيّ حركةً غير أخلاقية أثناء السباق.

وتمّت معاقبة غوتيريز جرّاء ذلك في المجر، لكن لم تُتّخذ في شأنه أيّة تدابير على حلبة هوكنهايم.

"لأكون صريحاً، ليست لديّ أيّة مشاكل مع غوتيريز خارج الحلبة، في الواقع أعتقد أنّه واحدٌ من ألطف الأشخاص".

وأضاف: "لكن مؤخراً، أبدى بعض السائقين امتعاضهم من الكيفية التي تجري بها الأمور على الحلبة أثناء التلويح بالأعلام الزرقاء وناقشنا ذلك خلال الاجتماع يوم الجمعة".

وأكمل: "لقد وجدت نفسي في ذلك الموقف في الماضي، وأعرف جيداً أنّه ليس إحساساً جميلاً أن تُفسح المجال لغيرك. ويبدو أنّ الجميع في السباقات الثلاثة الماضية قاموا بعمل جيد في تلك الناحية عدا هو، لذلك الأمر محبط".

واختتم: "كنت أحاول قول ذلك بأدب قدر المستطاع. لقد تمّ إعلامه بذلك بالفعل واعتقدت أنّه استوعب الأمر، لكن بالنسبة لي، فقد خسرت وقتاً خلفه أكثر من أيّ سائق آخر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ألمانيا الكبرى
حلبة هوكنهايم
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , إستيبان غوتيريز
قائمة الفرق فريق هاس اف1 , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة