ريكاردو عن مشاركة ألونسو في سباق "إندي 500": "أشعر بإحباطه"

أوضح دانيال ريكاردو سائق فريق ريد بُل أنه يتفهّم إحباط فرناندو ألونسو بعد قرار الإسبانيّ التغيّب عن سباق جائزة موناكو الكبرى للمشاركة في سباق "إنديانابوليس 500".

سيتغيّب ألونسو عن سباق موناكو في الفورمولا واحد نهاية شهر مايو/أيار القادم لينافس في سباق "إندي 500" مع سيارة مكلارين من تجهيز فريق "أندريتي أوتوسبورت".

وبالنظر إلى معاناة هوندا منذ عودتها إلى مسرح بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في 2015، تبدو حلبة موناكو أفضل مسار لمكلارين ضمن روزنامة هذا الموسم، حين نجح ألونسو في إحراز المركز الخامس العام الماضي وتلك أفضل نتيجة له منذ تركه فيراري نهاية موسم 2014.

وبينما أوضح ريكاردو أنه "لم يكن ليفوّت موناكو"، لكنه يعتقد أنّ صاحب الـ 35 عاماً قد انتقى توقيتاً مناسباً لتغيير الفئة.

إذ قال: "أعتقد أنّ ألونسو سيفوّت جولة جيدة. لكن، مرة أخرى، إن لم تكن تنافس على مراكز المقدمة فإنّ السباق قد يكون طويلاً وصعباً هناك".

وأكمل: "إنّ ما يقوم به مثير للاهتمام. أعتقد أنه اختار توقيتاً جيداً للقيام بذلك من وجهة نظري الشخصية. إنها فرصة بالنسبة له وبإمكانه استغلالها مع فريق جيد كذلك. أشعر بإحباطه من موقعه الحالي في الفورمولا واحد".

وأضاف: "لقد تم منحه تلك الفرصة، كنتُ لأستفيد منها أنا كذلك لو كنتُ في موقعه، وعمره الآن".

من جهة أخرى، اعترف ريكاردو المعجب بسباقات ناسكار أنه كان ليجرّب المشاركة في سباق دايتونا 500 بدلاً من "إندي 500" لكنه لا يمتلك أية خطط حالية حيال ذلك.

حيث قال مشيراً إلى خطوة ألونسو: "قد يفتح ذلك بعض الأبواب. أعتقد أنني قد أبحث في خياراتي مع اقترابي من نهاية مسيرتي في الفورمولا واحد".

واختتم: "الآن، لا يبدو أن فئة أخرى تثير اهتمامي. أريد الآن سيارة فورمولا واحد أسرع، بسرعة سيارات إندي كار أو شيء من هذا القبيل".

غروجان متفاجئ من غياب ألونسو

من جهة أخرى، اعترف أغلب زملاء ألونسو في البطولة أنهم لم يتوقعوا مثل هذه الأخبار، بينما أضاف بعضهم أنهم لم يكونوا ليفوّتوا المشاركة في سباق جائزة كبرى للفورمولا واحد لقاء أيّ سباق آخر.

رومان غروجان بشكل خاصّ، صرّح أنه كان "متفاجئاً" من تغيّب ألونسو عن موناكو، نظراً لعراقة السباق والفرصة السانحة أمام مكلارين لتسجيل النقاط.

إذ قال: "إنه أمر رائع بالنسبة له، إن كان يرغب القيام بذلك".

وأكمل: "تعتبر موناكو من الحلبات التي يمكنك بسهولة – حتى ولو لم تمتلك أفضل المحركات – محاولة تسجيل النقاط عليها. إنها جولة عريقة ضمن روزنامة البطولة".

وأضاف: "لستُ هنا لأحكم على أيّ شيء ولستُ مدير مكلارين. لدينا 20 سباقاً حول العالم وأنت تتغيّب عن موناكو، أحد أعرق السباقات في الروزنامة كي تشارك في مكان آخر".

واختتم: "إنه أمر رائع من جهة، ومن جهة أخرى يبدو غريباً أنه في الفورمولا واحد وسيتغيّب عن أحد جولاتها للقيادة في مكان آخر...".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , فرناندو ألونسو , رومان غروجان
نوع المقالة أخبار عاجلة