ريكاردو سيضطر الى تغيير مُحركه مرتين على الأقلّ قبل نهاية الموسم

تنتظر دانيال ريكاردو عقوبات مستقبلية، حيث يعتقد فريق ريد بُل، الذي ينتظر بدوره تحديثات رينو، أنه سيضطر إلى تغيير محركه مرتين على الأقل قبل نهاية الموسم.

عانى الأسترالي في عدة مناسبات من إحتراق محركه، ليستخدم بالفعل وحدة طاقة إضافية خامسة خلال جولة النمسا.

ومع تبقي تسع سباقات في الموسم، وإمتلاكه لمحرك واحد فقط، فإن الفريق يعتقد أنه سيضطر لإستخدام محرك آخر قبل أن يتم تقديم رينو لتحديثاتها.

وبالحديث عن التأخير في تقديم هذه التحديثات، والتي قد تبصر النور خلال السباق الروسي، قال مستشار الفريق هيلموت ماركو أن الكتيبة النمساوية وجدت نفسها مجبرة على قبول ما يحدث.

"لقد خاب أملنا، لكن ليس باليد حيلة" قال ماركو لموقعنا موتورسبورت.كوم، مضيفًا "بخصوص دانيال (ريكاردو) فأنا واثق بأننا سنضطر لتغيير المحرك مرتين، ما يعني التراجع 10 مراكز للخلف".

وأكمل: "على الأرجح أننا سنقوم بتغييره للمرة الأولى في مونزا، لقد كان موسمًا محبطًا للغاية لم يسبق له مثيل".

بالإضافة إلى مشاكلها مع وحدة الطاقة، إلا أن الحظيرة النمساوية تخشى أن التحديثات التي تم إستخدامها على السيارة والمحرك والتي ساعدتهم في إحراز منصة مزدوجة على حلبة هنغارورينغ لن تكون كافية لكي يتمكن الفريق من المنافسة على مقدمة الترتيب في السباقات القادمة.

وحقق دانييل كفيات وريكاردو أفضل نتيجة للفريق حتى الآن هذا الموسم في المجر، كما لم يكن الفوز بالسباق مستحيلًا خاصة بعد دخول سيارة الأمان.

وعلى الرغم من سعادته بنتيجة المجر إلا أن ماركو يدرك جيدًا أن هناك ظروفًا ساهمت في ذلك.

وقال بخصوص ذلك: "بالطبع لقد كنا محظوظين بدخول سيارة الأمان، لكن كنا غير محظوظين عند بداية السباق بالحادثان اللذان تعرض لهما دانيال (ريكاردو)".

وأضاف "لقد كانت أمامنا فرصة حقيقية للفوز بالسباق".

ثم تابع: "لقد قام كلا السائقان بعمل رائع، وإستراتيجية إستخدام الإطارات اللينة عند نهاية السباق كانت القرار الصحيح".

ولكن على الرغم من التقدم الذي أحرزه الفريق مع حزمته، إلا أنه يعي تمامًا أن حلبتي سبا-فرانكورشان ومونزا ستكونان تحديًا في غاية الصعوبة.

وقال ماركو في هذا الصدد: "حلبة هنغارورينغ لا تتطلب الكثير من قوة المحرك، لكن التحديثات التي نقوم بإدخالها على السيارة تعمل بشكل صحيح، لذلك تحسنت شيئًا فشيئًا، والسائقان يثقان في قدراتها".

وأكمل: "لقد تراجعنا كثيرًا هذا الموسم، لكن بدأنا بالتعافي، وقيامنا بذلك قبل العطلة الصيفية كان أمرًا في غاية الأهمية".

وإختتم: "لكن القصة ستكون مختلفة تمامًا في سبا ومونزا، سنحتاج إلى هطول الأمطار في سبا حتى نقترب من المقدمة. فمع هذا الفارق الكبير في القوة الحصانية، فإنه من المستحيل القيام بذلك تحت ظروف طبيعية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , دانييل كفيات
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة