ريكاردو: سأكون "سعيداً" بتحقيق فوزٍ في هذا الموسم

صرّح الأسترالي دانيال ريكاردو سائق فريق ريد بُل بأنه سيكون راضياً عن موسم 2016 في صورة فوزه بأحد السباقات المتبقية هذا العام.

كان ريكاردو، الذي في رصيده 3 انتصارات في موسم 2014، قريباً للغاية من تعزيز هذا الرصيد في مناسبتين هذا الموسم.

لكن الإستراتيجية الخاطئة في سباق إسبانيا حرمته من ذلك وأهدت الفوز لزميله بالفريق ماكس فيرشتابن، في حين ذهب الفوز في سباق موناكو للويس هاميلتون بعد وقفة الصيانة البطيئة للأسترالي، ومع ذلك يُصر ريكاردو على أن هدفه الموسم الحالي هو تحقيق الفوز وبلوغ الدرجة العُليا على منصة التتويج.

وعندما سئل عن حظوظه وحظوظ فريقه للتتويج باللقب قُبيل جائزة النمسا الكبرى على أرض ريد بُل وأمام جماهيرها، أجاب الأسترالي: "لن أقول أبداً بأن حظوظنا منعدمة للظفر باللقب لأننا لم نقطع حتى نصف الطريق، أعتقد أنه بوسعنا الفوز بسباق واحد على الأقل قبل إنتهاء الموسم".

وأضاف: "لكن أن نفوز بستة أو ثمانية سباقات حتى نضع أنفسنا في دائرة المنافسة على اللقب، فبصراحةً أرى ذلك أمراً مستبعداً. لا يزال أمامنا الكثير من العمل حتى نبلغ هذا المستوى".

وأكمل: "من الواضح أن هدفنا هو بلوغ الدرجة العُليا على منصة التتويج في مرحلة ما من الموسم، وسيجعلني ذلك راضياً عن موسم 2016 وآمل أن نكون أكثر تنافسية في 2017".

قلب الطاولة بعد معاناة 2015

وعلى الرغم من إحباطه لتفريطه في الفوز في مناسبتين، اعترف ريكاردو بأن فريق ريد بُل في وضع أفضل بكثير مما كان عليه في نفس هذه المرحلة من الموسم الماضي، حيث لم تتمكن الحظيرة النمساوية من بلوغ منصة التتويج قبل التوجه لجائزة النمسا الكبرى حينها، وكانت تحتل المركز الرابع في الترتيب العام متخلفة عن فريق ويليامز صاحب المركز الثالث بفارقٍ كبير.

وقال ريكاردو بخصوص ذلك: "في مثل هذا الوقت من الموسم الماضي لم تكُن الأمور بمثل هذه الايجابية، لا شكّ في ذلك. لكن الآن انقلبت الأمور".

وتابع: "كما تعلمون لم يُغادر أحدٌ الفريق، لذلك ما زلنا نملك طاقماً ممتازاً في مجال الانسيابية والهندسة، وهذا قطعاً أمرٌ إيجابي".

وواصل حديثه قائلاً: "أعتقد أنك عندما تنظر لوضع أعضاء الفريق ستقول في نفسك أنهم فقدوا عزيمتهم، ومع ذلك لم يُغادر أحدٌ الفريق كما أن أدريان نيوي لا يزال يعمل معنا لبعض الوقت وهذا أمرٌ جيد".

واستطرد قائلاً: "بوسعكم رؤية أن الأمور بدأت تتحسن شيئاً فشيئاً، وأعتقد أن الموسم القادم سيكون مثيراً للاهتمام".

وعندما سُئل ما إذا كان فكر في مغادرة فريق ريد بُل الموسم الماضي بعد معاناته منذ بدايته، أجاب: "بالتأكيد، إذ يجب التفكير في مستقبلك على المدى البعيد أيضاً، فكما رأيتم موسم 2014 كان خطوة للوراء مقارنة بموسم 2013، أما موسم 2015 فكان خطوةً أخرى كبيرة للوراء، وأعتقد أنّنا لم نكُن قريبين على الإطلاق من تحقيق منصة التتويج في السباقات الأولى من ذلك الموسم".

وأضاف: "لذلك من الطبيعي أن تخطر ببالك فكرة مغادرة الفريق فأنت لا تعلم ما يُخفيه المستقبل ولا أحد كان يعلم ما سيحصُل في موسم 2016. إنه أمرٌ طبيعي في نظري، لكنني كنت متفاجئاً بصراحةً من قدرة الفريق على قلب الأمور في نفس الموسم".

وأكمل: "برهنا عن سرعة جيدة بدءاً من سباق سيلفرستون وصولاً إلى سباق المجر، كما نجحنا في تكرار ذلك في بعض السباقات الأخرى. كان ذلك أمراً جيداً للجميع وكنّا في أمسِّ الحاجة إليه".

واختتم: "في نهاية المطاف، حظينا ببعض السباقات الجيدة والأخرى السيئة هذا الموسم، لكن اجمالاً هذه السيارة أفضل بكثير من سيارة الموسم الماضي، كما أنّنا أصبحنا نملك محركاً أفضل. أعتقد أن هذا كل ما تمنيناه، وما دُمت تشعر بأن السيارة تتحسن فهذا يعني أنك تسير في الاتجاه الصحيح".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة