ريكاردو: رينو قدمت أداءً "أقل من المطلوب" في إسبانيا

المشاركات
التعليقات
ريكاردو: رينو قدمت أداءً "أقل من المطلوب" في إسبانيا
14-05-2019

يرى دانيال ريكاردو أن فريقه رينو قدم أداءً "أقل من المطلوب" في سباق جائزة إسبانيا للفورمولا واحد، حيث فشل في تسجيل أية نقطة.

انطلق الأسترالي من المركز الـ 13 بعد تلقيه عقوبة التراجع ثلاثة مراكز نتيجة حادثته السابقة مع دانييل كفيات في أذربيجان، كما أمضى القسم الأول من السباق في برشلونة بالمركز الـ 12 خلف كارلوس ساينز سائق مكلارين.

تجاوز ريكاردو سائق مكلارين قبل أن يدخل السائقان إلى منصة الصيانة في اللفة 24، لكن ريكاردو خرج على الإطارات القاسية وسرعان ما تجاوزه ساينز – الذي كان يستعمل إطارات "ميديوم" – مجدداً.

دخول سيارة الأمان لاحقاً ساعد ساينز الذي تقدم إلى المركز الثامن، لكن ريكاردو لم يتقدم لينهي سباقه بالمركز الـ 12.

وبينما كشف ساينز أن سيارته مكلارين "لم تكن تمتلك الوتيرة" في برشلونة، أبدى ريكاردو انزعاجه من أن "تفاصيل بسيطة" كلفت رينو مجموعاً جيداً من النقاط.

حيث قال: "أنا مُحبط بصراحة. رأيتُ كارلوس يحرز المركز الثامن، وكنا نجاريه في نهاية القسم الأول ومن ثم استعملنا إطارات ’هارد’، بينما استعمل هو ’ميديوم’ وتجاوزني".

وأكمل: "بصراحة، وبالنظر إلى مركزنا ومركزه، أعتقد أننا قدمنا أداءً أقل من المطلوب مع هذه النتيجة وإمكانيات السيارة. إنها تفاصيل صغيرة تصنع الفارق، كما أن معركة الوسط محتدمة للغاية، وذلك ما كلفنا أربع نقاط ممكنة".

وتابع: "علينا المحاولة لتقديم أداء أفضل، محاولة إيجاد الأسباب وفهمها، لماذا استعملنا الإطارات القاسية بدل ’ميديوم’ وإن كان ذلك بسبب محاولة الحذر، إذاً دعونا نترك الحذر جانباً!".

تحليل الاستراتيجية

دخل ريكاردو مرة ثانية إلى منصة الصيانة خلال فترة سيارة الأمان، لكن ذلك أدى لتراجعه خلف زميله نيكو هلكنبرغ – الذي كان على استراتيجية التوقف الواحد بعد انطلاقه من خط الحظائر.

وصل ريكاردو إلى رومان غروجان – الذي أنهى سباقه عاشراً – وأليكسندر ألبون، قبل نهاية السباق، لكن قال أن إعادة الانطلاقة خلف هلكنبرغ كلفته فرصة الهجوم.

فقال: "أعتقد أننا فوّتنا الفرصة عند إعادة الانطلاقة، خسرنا مركزاً آخر على المسار مع الدخول إلى المنصة، ومن ثم تراجعت خلف نيكو الذي كان على إطارات قديمة – وأنا على الجديدة – وأعتقد أنني كنتُ امتلك فرصة في اللفة الأولى لمهاجمة السائقين أمامي".

واختتم: "قيل لنا أنه بوسعنا المنافسة، لكن نعم، لم يكن بوسعي رؤيته يتقدم مع تلك الإطارات كما كان بوسعي أنا – مع إطاراتي الجديدة. مرة أخرى، سنرى ونعمل على تحليل الاستراتيجية لنرى إن كان بوسعنا الاستفادة من إحدى السيارتَين بشكل أمثل".

كارلوس ساينز الإبن، مكلارين ودانيال ريكاردو، رينو

كارلوس ساينز الإبن، مكلارين ودانيال ريكاردو، رينو

تصوير: صور لات

المقال التالي
بيريز: الفورمولا واحد "المُحبِطة" بحاجة إلى "تغييرات جذرية"

المقال السابق

بيريز: الفورمولا واحد "المُحبِطة" بحاجة إلى "تغييرات جذرية"

المقال التالي

رسميًا: جائزة هولندا الكبرى تعود إلى روزنامة الفورمولا واحد عبر حلبة زاندفورت

رسميًا: جائزة هولندا الكبرى تعود إلى روزنامة الفورمولا واحد عبر حلبة زاندفورت
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة إسبانيا الكبرى
قائمة السائقين دانيال ريكاردو تسوق الآن
قائمة الفرق فريق رينو اف1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة