ريكاردو: رينو ستتبنّى فلسفة تطوير "مختلفة تمامًا" لسيارتها في 2019

المشاركات
التعليقات
ريكاردو: رينو ستتبنّى فلسفة تطوير
08-03-2019

قال دانيال ريكاردو أنّ فريقه رينو سيتبنّى فلسفة تطوير "مختلفة تمامًا" لسيارته في موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد، والتي يأمُل الأسترالي أن تساعد في "بقاء فريقه في مقدّمة مجموعة الوسط".

بينما نجحت رينو في تحقيق هدفها بإنهاء الموسم الماضي في صدارة فرق الوسط، برزت شكوك بشأن معدّل تطويرها خلال الموسم مقارنة بأقرب منافساتها هاس وريسينغ بوينت.

وقد اعترف سائق رينو الآخر نيكو هلكنبرغ مع نهاية الموسم المنصرم بأنّ فريقه "قد خسر بعض الشيء" على مدار العام، وذلك بعد أنّ استهلّ موسم 2018 برابع أسرع سيارة على نحوٍ مُقنع.

في المقابل، قال ريكاردو - الذي انتقل من ريد بُل ليُجاور الألماني في 2019 - أنّه "يتوقّع أمورًا جيّدة" من الصانع الفرنسي خلال سباق التطوير لهذا العام.

"أعتقد بأنّ فلسفة الفريق هذا العام ستكون مختلفة تمامًا على صعيد التحديثات التي سنجلبها" قال ريكاردو.

وأضاف: "أرى بأنّ الخطة وبنية الفريق ستتغيران، كذلك فلسفة التطوير من حيث ما سيتمّ جلبه وفي أيّ وقت. سأكون جزءًا من ذلك وأثق في تلك العملية إذ آمُل أن نبقى في مقدّمة البقية".

على صعيد آخر، وفي ظلّ تقارب المنافسة بين فرق الوسط من جديد على إثر ما رأيناه خلال التجارب الشتوية في برشلونة، فإنّ سباق التطوير خلال الموسم سيُمثّل عاملًا أساسيًا في نتيجة معركة الوسط.

ومن المعلوم بأنّ رينو قد عزّزت من مصنعها في إنستون تحضيرًا لموسم 2019، حتّى تتجنّب أيّة معاناة أخرى مع تطوير السيارة.

حيث قال المدير التقني نيك تشيستر أنّ المساحة التي وفّرتها القوانين الجديدة منحت الفريق كذلك مزيدًا من الثقة حيال إحراز التقدّم مع سيارة الفريق "آر اس19".

"وفّرت لنا قوانين 2019 العديد من السُبل، إذ سيكون هنالك الكثير من الجوانب التي سيتمّ تطويرها هذا العام، لا سيّما على أصعدة الأجنحة الأمامية، المكابح، الألواح الجانبية والرفرفات - هنالك مساحة كبيرة متاحة للتطوير" قال تشيستر.

وتابع: "نبذل جهدًا كبيرًا في برامج الانسيابية ونفق الهواء لدينا، لذا سنحاول العمل على هذه الأمور بأسرع ما يُمكن ومن ثمّ توجيه تلك المكاسب إلى السيارة".

من جهته، يعتقد ريكاردو أنّ تقدّم رينو خلال الموسم سيأتي كذلك عبر العمل المتواصل على المحرّك، على الرُغم من تصريح الصانع الفرنسي بأنّه أحرز بالفعل "خطوة كبيرة" في ذلك الجانب خلال العطلة الشتوية.

"أعتقد بأنّ الأمر المثير بالنسبة لرينو هو أنّه وعلى مدار الأعوام القليلة الماضية لم يكن سرًا أنّنا دومًا ما حاولنا اللحاق بالصدارة مع وحدة طاقتها، لذا فإنّ الأمر الإيجابي في ذلك هو أنّنا دومًا ما شعرنا بأنّه يُمكن كسب المزيد من المحرّك أكثر من الآخرين" قال ريكاردو.

واختتم: "في ظل كلّ هذا، سأبقى متفائلًا، إذ أشعر أنّ بمقدورنا إيجاد المزيد من الأداء مع معدّل التطوير هذا ومواصلة إغلاق الفارق مع فرق الصدارة".

المقال التالي
ويليامز تدخل تعديلات على سيارتها لضمان قانونيّتها

المقال السابق

ويليامز تدخل تعديلات على سيارتها لضمان قانونيّتها

المقال التالي

براون يريد مشاركة جميع فرق الفورمولا واحد في السلسلة الثانية لنتفليكس

براون يريد مشاركة جميع فرق الفورمولا واحد في السلسلة الثانية لنتفليكس
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
Be first to get
breaking news