فورمولا 1
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
11 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
25 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
74 يوماً

ريكاردو: رينو باتت تملك وضع تصفيات "حقيقي" على المحرّك

المشاركات
التعليقات
ريكاردو: رينو باتت تملك وضع تصفيات "حقيقي" على المحرّك

قال دانيال ريكاردو أنّ رينو باتت تملك أخيرًا وضع تصفيات "حقيقي" على محرّكها في الفورمولا واحد هذا الموسم، وذلك بعد عودة محرّك الفريق الآن إلى كامل طاقته.

بعد اضطرار الصانع الفرنسي للعودة إلى إعدادات سابقة على محرّكه في السباقات الأخيرة بسبب تخوّفات الموثوقيّة، لم يتحلّ الفريق بالثقة للضغط من جديد سوى منذ التحديث الذي قدّمته رينو في إسبانيا.

ومع منح ريكاردو أفضل مركز انطلاق لرينو منذ بداية هذا الموسم في جائزة موناكو الكبرى، فقد أشاد الأسترالي بالتقدّم الذي أحرزه الفريق على صعيد طاقة المحرّك.

إذ وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن الخطوات التي تمّ إتّخاذها مع المحرّك، قال ريكاردو: "أثنيت أنا ونيكو خلال اجتماع الفريق على طاقم العمل لوضع المحرّك الذي حظينا به في التصفيات. إذ شعرنا بقوّة كبيرة".

وأضاف: "أملك مرجعًا من العام الماضي، لذا فإنّ الوضع يبدو أفضل بكثير هذا الموسم. ولكن حتّى منذ جولة الصين، إذ كانت تلك خطوتنا الصغيرة الأخيرة. نملك بالفعل وضع تصفيات حقيقي هذا العام".

من جانبه، كان نيكو هلكنبرغ على ذات النسق مع زميله حيال التطويرات التي قامت بها رينو، ولا سيّما طريقة عودتها من عُطل عمود الربط الذي ضرب الفريق في البحرين.

"لقد تصرّف الفريق في فيري على نحوٍ جيّد للغاية مع المشاكل التي عانينا منها في البحرين" قال الألماني.

وتابع: "وجد الفريق حلولًا بسرعة كبيرة، حيث أعاد تصميم وهندسة بعض الأشياء وجلب تلك الإصلاحات إلى الحلبة. كان ذلك مذهلًا للغاية، إذ كان بمقدورنا الشعور بعودة المحرّك للحياة من جديد نهاية هذا الأسبوع، وأنّ بوسعنا العودة إلى المنافسة، وهذا أمر إيجابي للغاية".

وحين سُئِل عن وضع المحرّك بالمقارنة مع العام الماضي، قال هلكنبرغ: "إذا ما كنّا حظينا بذلك المحرّك في النصف الثاني من الموسم الماضي لكانت أمورنا أسهل بكثير ولكنّا تواجدنا بسهولة في المركز الرابع على كلّ الحلبات. إنّها خطوة كبيرة بالفعل، وقوّة حقيقية على المحرّك".

وفي ظلّ أنّ موناكو حلبة متطلّبة وحساسة للطاقة بشكل كبير، يتوقّع ريكاردو تقديم رينو للمزيد خلال السباق التالي في كندا.

"أشعر بكلّ تأكيد أّنّنا نسير في الوجهة الصحيحة الآن، إذ أنّ الأمر الرائع هو أنّه ما يزال هنالك المزيد" قال ريكاردو.

واختتم: "الموثوقيّة هي الأمر الذي قد يمنعنا من تحقيق تلك الخطوة الإضافية، لكن بوسعنا استخلاص المزيد نهاية هذا الأسبوع حتّى على حلبة منخفضة الطاقة كهذه، إذ بالإمكان الشعور بذلك. لذا يُمكننا الخروج بالكثير من الإيجابيات الصغيرة هنا".

فيراري ستعمل على معالجة إجراءات الاستراتيجيّة التي تسبّبت في خروج لوكلير من تصفيات موناكو

المقال السابق

فيراري ستعمل على معالجة إجراءات الاستراتيجيّة التي تسبّبت في خروج لوكلير من تصفيات موناكو

المقال التالي

هاميلتون: كنت لأبقى بطلًا للعالم مرّة واحدةً من دون نيكي لاودا

هاميلتون: كنت لأبقى بطلًا للعالم مرّة واحدةً من دون نيكي لاودا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1