ريكاردو: ريد بُل يمكنها أن تهدد مرسيدس هذا الموسم

صرّح دانيال ريكاردو بأن فريقه ريد بُل ريسينغ يسعى لتقليص الفارق بشكل كبير بينه وبين مرسيدس خلال النصف الثاني من موسم 2016 للفورمولا واحد.

اعترف ريكاردو، عشية انطلاق سباق جائزة بلاده الكبرى في ملبورن، بأنه من غير المحتمل بأي حالٍ من الأحوال أن تُضاهي ريد بُل أداء غريمتَيها مرسيدس وفيراري خلال السباقات الأولى للموسم.

وبينما يبدو الأسترالي خارج سباق المنافسة على اللقب عمليًا، لكنه قال بأن فريقه يسعى لتسجيل نتائج طيبة خلال النصف الأخير من الموسم كفرصةٍ لتحقيق خطوةٍ كبيرة للأمام، بل وحتى الضغط على فريق مرسيدس.

وقال ريكاردو خلال لقاءٍ له مع وسائل الإعلام في ملبورن صباح اليوم الأربعاء: "لنكن صريحين، سيكون من غير الواقعي هذا العام الحديث عن اللقب. كنت أرغب بالقول أنه هدفٌ واقعي ولكن الحقيقة هي أن مرسيدس، وفي ظل الظروف الاعتيادية، ستفوز على الأرجح بمعظم السباقات. على الأقل خلال السباقات القليلة الأولى".

وأكمل: "لن نكون قريبين منهم فعلاً ما لم تهطل بعض الأمطار. وعلى الأرجح سيكون اللقب بعيد المنال بعد خوض خمسة أو ستة سباقات".

وتابع: "لكن ينبغي علينا خلال النصف الأخير من الموسم أن نسعى للاقتراب كثيرًا منهم. ففي الموسم الماضي حققنا تقدمًا كبيرًا خلال النصف الأخير، وأعتقد بأننا الآن في النقطة نفسها التي أنهينا عندها الموسم السابق".

وأضاف: "آمل أن نستطيع خطف بعض الأضواء من مرسيدس إذا تمكنا من تحقيق تقدم آخر للأمام هذا الصيف، فصل الصيف الأوروبي".

التركيز ما يزال منصبًا على الفوز

على الرغم من أن ريكاردو يتوقع هيمنة مبكرة من مرسيدس، لكنه أشار إلى أن الفوز في سباقٍ واحدٍ على الأقل يبدو هدفًا واقعيًا بالنسبة له هذا الموسم.

إذ قال: "نسعى للعودة هذا الموسم إلى صفوف الفائزين بالسباقات، وتحقيق فوز واحد على الأقل. كما سيكون الوصول إلى منصة التتويج خطوةً أولى لذلك، وإذا كان بإمكاني اختيار المنصة التي أرغب بالوقوف عليها فستكون هنا في مبلورن".

وتابع: "أنا جاهزٌ تمامًا، وفي حال أُتيحت لي الفرصة فيجب اغتنامها. لا يُمكننا أن ندع أي شيءٍ يقف في طريقنا".

لا شكوك حول الأداء

من الجدير بالذكر أن ريكاردو صعد إلى منصة التتويج مرتين خلال الموسم الماضي، كما أشار إلى أنه لا يشك بتاتًا بقدرته إنهاء السباقات ضمن المراكز الثلاثة الأولى في حال سمحت له السيارة بذلك.

حيث قال: "أفكر بمنصات تتويج الموسم الماضي، خلال سباقَي سنغافورة وبودابست، وذلك تذكيرٌ بأنني ما زلت جاهزًا لخوض السباقات الصعبة والمنافسة في المقدمة".

واختتم: "لن أتخلى عن أية فرصة للقيام بذلك. آمل أن نجد المزيد من الفرص هذا الموسم للمنافسة على منصة التتويج وتحقيق الفوز في بعض المناسبات كذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة