ريكاردو: ريد بُل بنفس سرعة مرسيدس إن لم تكن أسرع

يثق دانيال ريكاردو بقدرة فريقه ريد بُل على منافسة فريق مرسيدس على الفوز بسباق جائزة الولايات المتّحدة الكُبرى بعد تجارب يوم الجمعة التي اعتبرها واحدةً من أفضل الحصص التي حظي بها فريقه هذا الموسم.

حلّ الأسترالي في المركز الثاني خلال التجارب الحرّة الثانية في أوستن بفارق 0.194 ثانية عن المتصدر نيكو روزبرغ.

واعترف ريكاردو بأنّ الأمور سارت على نحوٍ سلس للغاية للحظيرة النمساوية يوم الجمعة، ويعتقد بأنّ وتيرة فريقه على اللفات الطويلة قد تسمح له بمنافسة فريق مرسيدس على الفوز.

"أعتقد بأنّها كانت واحدةً من أفضل الحصص التي حظينا بها هذا العام" قال ريكاردو، مضيفاً: "أثبتت وتيرتنا على اللفات الطويلة بأنّنا قادرون على منافستهم، هذا إن لم نكن أسرع منهم. لكن سبق وأن قلتُ ذلك".

وأكمل: "إنّه يوم الجمعة وحسب، لكن من الرائع أن يسير على نحوٍ جيد. من المهم أن نبدأ عطلة نهاية الأسبوع ونحن نسير في الإتجاه الصحيح، لذلك لا أعتقد أنّه سيكون أمامنا ساعات وساعات من العمل الشاق هذه الليلة، سنقوم فقط ببعض التعديلات البسيطة ولن نكون مضطرين للبحث عن المزيد في الوقت الراهن".

ثم تابع: "كان يوماً رائعاً. تأديتنا هذا الصباح كانت قوية ووتيرتنا على اللفات الطويلة كانت جيدة. وسارت الأمور على نفس المنوال في الحصة المسائية، قمنا ببعض التعديلات بين الحصتين ونبدو في وضعٍ مريح حالياً".

واستطرد قائلاً: "أمل أن تستمرّ الأمور على هذا النحو، وسنحظى بسباقٍ جيد في هذه الحالة".

كما يعتقد ريكاردو بأنّ فريقه قادر على التحسّن في ما يخص وتيرته على اللفات القصيرة.

وقال بخصوص ذلك: "وتيرتنا على اللفات القصيرة كانت مقبولة. أعتقد أنّه بوسعنا التحسّن في هذا المجال، لكن نفس الشيء ينطبق على فريق مرسيدس".

وأضاف: "مقارنةً مع فريق فيراري، وتيرتنا كانت قوية. سرعتنا على اللفات الطويلة كانت جيدة وأنا سعيدٌ بذلك، لفاتنا كانت ثابتة كما أنّنا أحرزنا تقدّماً مقارنةً بالحصة الصباحية ونحن سعداء بذلك".

من جهته يعتقد زميله بالفريق ماكس فيرشتابن، الذي أنهى اليوم الأوّل من عطلة نهاية الأسبوع في المركز الخامس، بأنّ وتيرة السيارة على اللفات الطويلة مشجعة للغاية، لكن في نفس الوقت هناك مجالٌ للتحسّن فيما يتعلّق باللفات القصيرة.

وقال في هذا الصدد: "اللفات القصيرة لم تكن جيدة بالنسبة لي في الحصة المسائية. قمنا بإجراء بعض التعديلات على السيارة لكن يبدو أنّها لم تعمل بشكلٍ صحيح، الأمر الذي جعلني أتأخر في القيام باللفات الطويلة لأنّنا قمنا بإجراء بعض التعديلات حتّى نعيد السيارة للوضع الذي اعتقدنا بأنّه الأنسب، نجحنا في ذلك وسارت الأمور على ما يرام".

واختتم: "كانت أمامي إحدى سيارتَي فريق فيراري على اللفات الطويلة واستطعت اللحاق بها، لذلك تبدو الأمور إيجابية بالنسبة لنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة