ريكاردو: ريد بُل بحاجة للمزيد من السرعة على الإطارات فائقة الليونة

المشاركات
التعليقات
ريكاردو: ريد بُل بحاجة للمزيد من السرعة على الإطارات فائقة الليونة
تشارلز برادلي
كتب: تشارلز برادلي
ترجمة: خليفة كديس
29-10-2016

اعترف ثنائي فريق ريد بُل دانيال ريكاردو وماكس فيرشتابن بمعاناتهما على الإطارات فائقة الليونة "سوبر سوفت" خلال تجارب يوم الجمعة لجائزة المكسيك الكُبرى، بعد أن فشلا في بلوغ المراكز الأربعة الأولى.

دانيال ريكاردو، ريد بُل
دانيال ريكاردو، ريد بُل
ماكس فيرشتابن، ريد بُل
ماكس فيرشتابن، ريد بُل وبيير غاسلي، ريدبُل
إشتعال مكابح سيارة ماكس فيرشتابن، ريد بُل
إشتعال مكابح سيارة ماكس فيرشتابن، ريد بُل
ماكس فيرشتابن، ريد بُل

أنهى ريكاردو اليوم الأوّل في المركز الخامس في حين أحرز فيرشتابن المركز السابع، حيث فشلت الحظيرة النمساوية في استخراج السرعة الكافية من الإطارات على حلبة أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز على عكس فريقَي مرسيدس وفيراري.

"لقد قمنا بالعديد من اللفات وهذا أمرٌ إيجابيّ، لكنّنا بحاجة لإيجاد المزيد من السرعة" قال ريكاردو، مضيفاً: "لم يكن يوماً مثالياً، لكنّنا تعلّمنا الكثير".

وأكمل: "نحن بحاجة لإيجاد بعض الحلول مع ضبط السيارة، كما أنّني قادر على التحسّن أكثر في بعض أجزاء الحلبة، وآمل أن يكون ذلك كافياً. الأمور معقدة لأنّ الحلبة زلقة. آمل أن يتحسّن مستوى التماسك، لأنّ مقدمة السيارة ومؤخرتها تنزلقان عندما يكون التماسك ضعيفاً. وأتوقع أنّ ذلك سيتحسّن".

ثم تابع: "الإطارات فائقة الليونة هي الأسرع، لكنني لا أعتقد أنّنا سنقوم بالكثير من اللفات عليها في سباق الأحد. أعتقد أنّنا تحسنّا مقارنةً بالفترة الصباحية، لكن لا زال في انتظارنا بعض العمل".

فيرشتابن يتحسّر بسبب الحريق

وجد فيرشتابن نفسه مجبراً على التفريط في النصف الأخير من الحصة الصباحية بعد أن تسبّب اندلاع النيران من المكابح الخلفية في تضرّر الأسلاك الكهربائية لسيارته.

"لم يكن من المثاليّ إضاعة الكثير من الوقت خلال الحصة الصباحية" قال فيرشتابن، مضيفاً: "لقد كنت غير محظوظ نوعاً ما، كنت بحاجة إلى إكمال لفتين للتحمية قبل الخروج للحلبة من جديد، لكنّ الفريق طلب منّي أن أستمرّ بالضغط، ولا تستطيع الضغط خلال لفة الدخول لمنطقة الصيانة. وتسبّب ذلك المزيج في اندلاع النيران".

وأكمل: "خلال فترة ما بعد الظهر قمت بالعمل على تغيير ضبط السيارة لكي أشعر بالمزيد من الراحة داخلها. أعتقد أنّ كلّ شيء أصبح تحت السيطرة فيما يخصّ اللفات الطويلة. قمت ببعض التغييرات، وجاء ذلك بنتيجة ونبدو سريعين".

واستطرد قائلاً: "أعتقد أنّ لفاتنا القصيرة لا تعكس مستوانا الحقيقي، ويجب أن نعرف السبب وراء ذلك. لا زلت غير سعيد بتوازن السيارة، لأنّني أضعت الكثير من الوقت خلال الحصة الصباحية، لكن بالنظر لسرعتنا خلال اللفات الطويلة على الإطارات المتوسطة «ميديوم»، فالأمور تبدو جيدة".

واختتم: "إنها ليست حلبة مثالية بالنسبة لنا، لكن يجب أن نتعامل مع الأمر. أعتقد أن وتيرتنا على اللفات الطويلة جيّدة للغاية".

المقال التالي
لمحة تقنيّة: مكلارين تواصل العمل على دراساتها لموسم 2017

المقال السابق

لمحة تقنيّة: مكلارين تواصل العمل على دراساتها لموسم 2017

المقال التالي

لمحة تقنيّة: تنازلات التبريد على سيارة ريد بُل "آر.بي12"

لمحة تقنيّة: تنازلات التبريد على سيارة ريد بُل "آر.بي12"
تحميل التعليقات