ريكاردو: ريد بُل تسير في "اتجاه أفضل" منذ سباق إسبانيا

يرى دانيال ريكاردو أنّ ريد بُل تسير في "اتجاه أفضل" لتطوير سيارتها في الفورمولا واحد بفضل التعاون الأفضل ما بين معطيات السائقين وأداء السيارة منذ سباق جائزة إسبانيا الكبرى.

عانى الفريق من انخفاض واضح في الأداء مقارنة بمرسيدس وفيراري خلال السباقات الأولى لموسم 2017، إذ تأهلت ريد بُل خلف صاحب قطب الانطلاق الأول بفارق 1.2 ثانية خلال ثلاثة من أصل السباقات الأربعة الأولى، وبفارق أكبر من سبعة أعشار الثانية في البحرين.

وأشار ريكاردو إلى أنّ ريد بُل لم تكن تعلم كيف تغلق الفارق في جائزة البحرين الكبرى شهر أبريل/نيسان الماضي، كما أنّ الفريق ربما قد خسر مركزه بين فريقي الصدارة في مجال تطوير السيارة.

لكنّ التحديثات الكبيرة قبيل جائزة إسبانيا الكبرى أثمرت عن تأهل الفريق بفارق ستة أعشار من الثانية خلف صاحب قطب الانطلاق الأول للمرة الأولى هذا الموسم، كما أنّ ماكس فيرشتابن تأهل بفارق 0.318 ثانية في موناكو.

ويرى ريكاردو أنّ ريد بُل طورت فهماً أفضل لنقاط ضعف سيارتها خلال السباقين الأخيرين، إذ تسير على خطة تطوير أكثر وضوحاً.

فقال: "قدمنا نمطاً أكثر ثباتاً من المعطيات – أنا وماكس – خلال السباقات الأخيرة، والعديد من آرائنا بدأنا نراها حالياً في البيانات، بينما كنا في بدايات الموسم نقدّم آراءنا ولم نكن نراها على الدوام".

وأكمل: "يبدو أنّ التعاون أصبح أفضل بكثير خلال السباقات الأخيرة. إذ نحن واثقون بشكل أكبر بكثير حيال الاتجاه الذي علينا اتباعه".

وتابع: "بدءاً من برشلونة، اعتمدنا تحديثات كبيرة، قسم منها عمل بشكل جيد والآخر لا، وكان من الواضح حينها ما الذي يعمل بشكل جيد على السيارة وما الذي لا يعمل".

واسترسل: "أعتقد أننا نسير على طريق مناسب الآن، عكس ما كنا نقوم به سابقاً في البحث عن تحسينات طفيفة هنا وهناك".

استقرار انسيابي وميكانيكي

فيرشتابن من جهته، أوضح أنّ تحديثات برشلونة ساهمت في "استقرار" السيارة من الناحية الانسيابية والمكيانيكية، وسمحت للفريق بتصحيح أية "متفرقات" في الأدوات التطويرية.

حيث قال: "ساهمت القطع الجديدة بتحسين استقرار السيارة بشكل أفضل في جميع النواحي. ربما كان هناك بعض المتفرقات، أما الآن مع القطع الجديدة فإنّ كلّ شيء في توازن أفضل".

وأكمل: "كل قطعة غيرناها تعمل وفق المطلوب".

بالمقابل، أوضح ريكاردو أنّ ريد بُل ستجري المزيد من الاختبارات لجانح "تي" خلال التجارب الحرة في كندا، بعد أن أضافته للمرة الأولى في موناكو.

كما يرى أنّ "التحديثات الجيدة" مع "القطع الجديدة للسيارة" ستحمي ريد بُل من التراجع على الحلبات المتطلبة للطاقة، بعد أن عبّر كريسيتيان هورنر مدير الفريق عن "قلقه" نظراً لانخفاض قوة محرك رينو مقارنة بمحركي مرسيدس وفيراري.

"أرى أن عملية التطوير ستناسب الحلبات المقبلة، لذا لا أعتقد حقيقةً أننا سنتراجع إلى الخلف كثيراً – أظنّ أننا سنبقى ضمن دائرة التنافس" قال ريكاردو.

واختتم: "ما زال سباق باكو مجهول المعالم، لكن يمكننا هنا على الأقل أن نكون ثالث أفضل فريق. لا أتوقع أن نكون متأخرين بفارق ثانية في التجارب التأهيلية. لكن دعونا ننتظر ونرى".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة