ريكاردو: ريد بُل لن تفرض أوامر الفريق إلّا في الحالات القصوى

المشاركات
التعليقات
ريكاردو: ريد بُل لن تفرض أوامر الفريق إلّا في الحالات القصوى
10-05-2018

أكّد الأسترالي دانيال ريكاردو على أنّ فريقه ريد بُل لن يتدخّل لفرض أوامر الفريق إلّا في الحالات القصوى، وذلك على إثر الحادث الذي جمعه بزميله ماكس فيرشتابن خلال الجولة الماضية في باكو.

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
حادث ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
سيارة ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ بعد الحادث
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

شهد سباق أذربيجان معركة حامية متواصلة بين ثنائي الحظيرة النمساويّة، لتنتهي باصطدام كبيرٍ بينهما على سرعة عالية عند نهاية الخطّ المستقيم ما أطاح بهما خارج السباق.

نتيجة لذلك أعطى مدراء ريد بُل تعليمات لمهندسَي سباق كلٍ من ريكاردو وفيرشتابن لفرض أوامر في المستقبل من أجل ضمان عدم تكرار سيناريو مشابه لما حدث في باكو.

لكنّ ريكاردو أكّد على رغبته بمواصلة التسابق وأنّه لا يتوقّع من الفريق التدخّل لفرض الأوامر إلّا في الحالات القصوى.

وعندما سُئل اليوم الخميس عشيّة انطلاق جائزة إسبانيا الكبرى عن الظروف التي قد تلجأ فيها ريد بُل لفرض أوامر الفريق، أجاب الأسترالي: "أعتقد بأنّه في حال وصلت الأمور إلى تلك النقطة التي تلامست فيها إطاراتنا فأجل، خاصة في حال كانت السيارة التي في الخلف أسرع فستتوقّع أن تتمّ مبادلة مركزيهما وتسريح إحداهما".

وتابع شرحه بالقول: "لا توجد ضمانات، لكنّ ذلك أحد الأمور التي تحدثنا حولها. أخبرت الفريق بأنّني أرغب في التسابق".

وأكمل: "لا أريد أن يتبع أحدٌ منّا الآخر لـ 60 لفّة. لن نواجه أوامر الفريق، لكن في حال وجدنا أنفسنا نتنافس بشدّة أو نخسر الوقت بالمقارنة مع الآخرين، خاصة في حال كانت سيارة سريعة قادمة من الخلف، فأعتقد بأنّ الفريق سيتدخّل قبل أن نبدأ بصدم العجلات مجدّدًا".

وكان روس براون المدير الرياضي للبطولة قد أشار سابقًا إلى أنّ ريكاردو كان كالمتفرج خلف مقود سيارته خلال الحادثة نتيجة فقدانه للارتكازيّة، حيث وافق الأسترالي على ذلك كونه التزم بالخطّ الداخلي وفجأة فقد الارتكازيّة نتيجة تحرّك فيرشتابن أمامه.

وقال بخصوص ذلك: "حالما التزمت مبكّرًا بالخطّ الداخلي فقد بدأت بالضغط على المكابح بعد ذلك، لكن عندما يختفي الهواء فلم يكن أمامي أيّ مفرّ بعد ذلك".

وأكمل: "تفقد كلّ الارتكازيّة، حتّى المكابح فإنّك تخسرها بسهولة أكبر. كانت تلك النتيجة النهائيّة، لكنّها كانت تعود لذلك الاقتراب من الجهة الداخليّة".

وأردف: "لأكون صادقًا فعندما وقعت الحادثة لم أكن متفاجئًا للغاية كونه كانت هناك بعض التمهيدات. من السهل قول ذلك بعدما حدث الأمر، لو تواجدنا في ذلك الموقع مجدّدًا لتعاملنا مع الأمر بشكلٍ مختلف أو باحترام أكثر على المسار".

فيرشتابن يُعوّل على تحديثات ريد بُل في برشلونة

على الجانب الآخر ستجلب ريد بُل مثل سائر الفرق حزمة تحديثات لجائزة إسبانيا الكبرى، حيث يُعوّل فيرشتابن على ترقيات فريقه لتحقيق قفزة إلى الأمام، خاصة خلال التجارب التأهيليّة من أجل منافسة فيراري ومرسيدس، بالرغم من اعترافه في الوقت ذاته بأنّ الفرق الأخرى لن تبقى مكتوفة الأيدي.

وعندما سُئل الهولندي عن آماله حيال تحديثات ريد بُل، أجاب: "أجل، آمل أن نتمكّن من تقليص الفارق أكثر وأن نحصل على سيارة تسابق أفضل، وأن نكون أقرب في التجارب التأهيليّة، سيكون ذلك رائعًا".

وأردف: "لكن علينا الانتظار ورؤية ما ستجلبه الفرق الأخرى أيضاً. سنرى القليل غدًا بالتأكيد، لكنّني آمل أن نحقّق خطوة جيّدة يوم السبت على وجه الخصوص خلال التصفيات".

وأكمل: "في حال كان الوضع إيجابيًا للغاية هنا، فسيكون جيّدًا أيضاً في موناكو".

وتابع: "دائمًا ما أتحلّى بالإيجابيّة وأعتقد أنّه بالتحديثات التي لدينا فيُمكننا تحقيق خطوة جيّدة إلى الأمام".

واختتم حديثه بالقول: "لكنّني لا أعلم ما ستقدّمه الفرق الأخرى، من الصعب تحديد الوضع".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة إسبانيا الكبرى
الموقع حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين دانيال ريكاردو, ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة