ريكاردو: ريد بُل "عادت إلى الحياة" بعد تغييرٍ في الإعدادات خلال توقّف الصيانة

قال سائق ريد بُل دانيال ريكاردو أنّ فريقه "عاد إلى الحياة" في سباق جائزة الصين الكبرى بعد رفع مستوى الارتكازيّة الأماميّة للسيارة من خلال تعديلٍ في الجناح في أثناء توقّفه الثاني.

عانى الأسترالي من فقدان التماسك في مقدّمة السيارة خلال القسم الأوّل من السباق، حيث تمّ تجاوزه من قِبَل زميله ماكس فيرشتابن وسائق فيراري سيباستيان فيتيل.

ولكن بعد ذلك التغيير في الإعدادات، كان ريكاردو أكثر ارتياحًا في النصف الثاني من السباق، عندما كان قادرًا على مهاجمة فيرشتابن وملاحقته حتّى العلم الشطرنجي – لكن بمجرّد أن اقترب للغاية من سيارة الهولنديّ لم يكن بمقدوره التقدّم أكثر. في حين كان فيرشتابن نفسه يعاني خلف رومان غروجان الذي كان متأخّرًا بلفّة واحدة.

"سلسلة اللفّات الأولى كانت محبطة" اعترف ريكاردو، وأضاف: "لم يكن بوسعنا المحافظة على أداء الإطارات الأماميّة، فقد استهلكناها بسرعة كبيرة. كنت أحاول الصمود بالطّبع، لكنّني لا أعتقد بأنّي كنت ندًّا في هذه المعركة، إذ ما كنت لأخرج منها فائزًا على أيّة حال".

ثمّ تابع: "سمح لنا التوقّف الثاني بعد ذلك بإجراء تغييرٍ على الإعدادات. وكأنّ الحياة قد دبّت فينا مرّة أخرى. إذ قمنا بإجراء تعديل على الجناح الأمامي، نجحنا في جعل الإطارات الأمامية تعمل بشكلٍ جيّد، كما كنّا أسرع بكثير".

وأردف: "اقتربنا كثيرًا من ماكس، ومن ثمّ بتنا في ذات وضع فيرشتابن نعاني مع التماسك. وبالرغم من أنّنا سعينا جاهدين للاقتراب هكذا من ماكس، إلّا أنّنا لم نكن قريبين بالشكل الكافي للإقدام على حركة التجاوز. قريبين كنّا ولكن ليس بالقدر الكافي، لذا اكتفينا بما حقّقناه. أنا سعيدٌ كونني أكملت السباق واختبرت تلك المشاعر. إذ أنّني راضٍ عن تلك النتيجة".

يذكر أنّه في وقتٍ مبكّرٍ من السباق منح ريكاردو المتابعين إحدى أبرز اللحظات التي شهدها السباق وأكثرها إثارة عندما تلامست إطاراته مع إطارات سيارة فيتيل بينما كانا يتنافسان على المركز.

"بصراحة لقد شعرت ببعض الملل لذا قلت في نفسي دعنا نلامس بعض العجلات ونمنح الجمهور لحظة مثيرة!" قال الأسترالي مازحًا.

واختتم بالقول: "سأكذب إذا قلت بأنّ الأمر لم يكن متعمّدًا، لكنّني علمت أنّ الأمر لن يتسبّب بأيّ أذىً. بعض الدخان والإثارة من أجل المشجّعين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة