ريكاردو: ريد بُل خلف مرسيدس بحدود نصف ثانية

يرى دانيال ريكاردو أنّ ريد بُل ما زالت خلف مرسيدس بحدود نصف ثانية بناء على الأداء خلال التجارب الشتوية، كما أشار إلى أنّ برنامج تجارب الفريق كان الأفضل الذي أجراه حتى الآن كسائق لسيارة ريد بُل.

التزم الأستراليّ الحذر حين سئل حيال سرعة ريد بُل مقارنة بمرسيدس حاملة لقب البطولة، موضحاً أنّه يشعر بالفارق بحدود 0.5 ثانية، لكنه غير واثق تماماً من الأفضلية التي تمتلكها مرسيدس.

حيث قال: "بناء على التجارب الشتوية، يبدو الفارق أقل من نصف ثانية".

وأكمل: "لستُ واثقاً من الرقم بالضبط. لكنّ الفارق أقلّ من نصف ثانية".

من جهة أخرى، قلّل ريكاردو من مخاوف الموثوقية التي تحيط بوحدة طاقة رينو والتي من المحتمل أنها ظهرت خلال التجارب الشتوية، موضحاً أنّ برنامج التجارب كان أفضل ما اختبره منذ انضمامه إلى صفوف ريد بُل موسم 2014، كما أنّ بيانات السرعة تظهر أنّ المحرك قويّ.

إذ قال: "يمكنني القول أننا عانينا من بعض الأمور الطفيفة لكن لا شيء جديّ".

وأكمل: "لذا أعتقد وبالنظر إلى المواسم القليلة الماضية - على الأقل عندما كنتُ ضمن صفوف الفريق - لم تكن التجارب الشتوية يوماً أفضل من تلك التي قمنا بها مؤخراً. أعتقد أنني خضتُ هذا الموسم أفضل التجارب الشتوية خلال مسيرتي مع الفريق حتى الآن".

وتابع: "نحن نعلم أنّ الأمور قد تسير في منحى آخر. موسم 2014 هنا كان... لا أذكر النتيجة بالضبط، حتى أنّ الموثوقية كانت ممتازة مقارنة بالماضي".

واستدرك: "هذا لا يشكل مصدر قلق بالنسبة لي. على مدار الموسم قد تتغير الأمور، علينا الاستعداد لذلك، لكننا سنصل إلى هناك بثقة كبيرة – هذا ما أودّ قوله".

واستكمل: "أعتقد أنّ سرعتنا بدت جيدة للغاية في برشلونة. نحن نعلم أننا لن نكون سريعين جداً على المقاطع المستقيمة لكننا في موقع أقرب مقارنة بالموسم الماضي. سنرى موقعنا عندما يقدم الجميع أفضل ما عنده هذا الأسبوع".

فيرشتابن: يمكننا التحسّن

من جهته يتفق ماكس فيرشتابن مع وجهة نظر زميله في أنّ ريد بُل ريما ليست مستعدة بالكامل لمقارعة مرسيدس وفيراري منذ بداية الموسم، مشيراً إلى أنّ الفريق "يحتاج إلى التحسن" مع انطلاقة الموسم.

حيث قال: "هناك بالتأكيد جانب إيجابي من التجارب الشتوية".

وأكمل: "بالتأكيد علينا التحسن، لكنني أعتقد أنّ الجميع يرغب في ذلك طوال الوقت، خاصة مع القوانين الجديدة هذا الموسم. ما زال هناك الكثير من فرص التحسن في السيارة. لقد وصلنا إلى هنا، بالتأكيد تلك خطوة إلى الأمام، لكن هل هي كافية؟ لا أعلم".

وتابع: "ما زلنا في البدايات. علينا الانتظار لنرى. مع هذه السيارات الجديدة يمكن التطوير بمعدل أكبر بكثير مقارنة بالسيارات القديمة التي كانت بالفعل قد حظيت بأغلب التطويرات الممكنة نظراً لثبات القوانين فترة أطول".

واختتم: "في بعض الأحيان، قد لا تكون البداية على قدر الطموحات لكن يمكنك التحسين بسرعة كبيرة وتغيير ذلك. أعتقد أنّ السيارة ليست سيئة لكننا بالتأكيد نستطيع تحسينها أكثر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة