ريكاردو: ريد بُل بحاجة إلى المنافسة على اللقب في 2018 إذ ما أرادت إقناعي بالبقاء

صرّح دانيال ريكاردو بأنّ ريد بُل ستكون بحاجةٍ إلى إحراز خطوة كبيرة للأمام في 2018 إذا ما أرادت إقناعه بالبقاء ضمن صفوف الفريق عندما ينتهي عقده الحالي في الفورمولا واحد.

يلتزم الأسترالي بالبقاء بين صفوف الحظيرة النمساويّة حتّى نهاية الموسم القادم، إذ يعي ريكاردو جيّدًا أنّ الصفقة التالية التي يوقّعها ستكون هامة بالنسبة له في الوقت الذي يسعى فيه لإحراز لقبه الأوّل في البطولة.

وبعد ربطه مع كلٍّ من مرسيدس وفيراري على مدىً أبعد، سيكون ريكاردو على الأرجح هدفًا أساسيًا للعديد من الفرق بعد نهاية العام القادم – على الرُغم من أنّه أشار إلى أنّ السيناريو المثالي بالنسبة له يتمثّل في الفوز بلقب بطولة العالم للفورمولا واحد مع فريقه الحالي.

وضمن مقابلة حصريّة مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" على هامش الحدث الترويجيّ لسيارة الكارتينغ الخاصة به "ريكاردو كارت"، قال الفائز بسباق باكو هذا العام أنّ الأمر الأكثر أهمية بالنسبة له هو السعي للظفر بلقب البطولة، إذ اعترف كذلك بأنّه لا يطيق الانتظار بعض الشيء من أجل امتلاك سيارة قادرة على بلوغ ذلك الهدف.

"لقد مررت بمرحلة نفاذ الصبر تلك بكلّ تأكيد، إذ ما أزال لا أطيق الانتظار – كوني لا أرغب بمغادرة الفورمولا واحد من دون حصد لقبها في جُعبتي" قال ريكاردو.

وأضاف: "على الأقلّ في الوقت الحالي، ما أزال أثق في قدرتي على تحقيق ذلك بكلّ تأكيد. أتطلّع لبلوغ ذلك الهدف عاجلًا وليس آجلًا".

وأردف: "اعتقدت أنّ بوسعنا امتلاك فرصة جيّدة بالفعل لتحقيق ذلك هذا العام، لكنّ الوضع لم يكن كذلك. مع ذلك، فقد تمكّنا من إحراز منصّات تتويجٍ، بيد أنّنا لم نتواجد بشكلٍ واقعيّ ضمن دائرة المنافسة على لقب البطولة، لذا ينبغي لذلك أن يتحقّق لريد بُل العام القادم – على الأقلّ من وجهة نظري".

وتابع: "أتواجد مع الفريق منذ بضعة أعوامٍ الآن، إذ أعتقد بأنّنا بحاجةٍ العام القادم إلى إحراز خطوة أكبر من هذا العام، والتي من شأنها إقناعي بالفعل أنّ بوسعي الفوز بلقب البطولة معهم. هل أرغب بحصد لقب البطولة مع ريد بُل؟ بكلّ تأكيد. حيث أعتقد بأنّ ذلك سيُكمل قصّتنا كذلك. فقد نجح سيباستيان فيتيل قبلي في إكمالها – هو الوحيد الذي تمكّن من ذلك. لذا أودّ تحقيق ذلك معهم. لكنّنا سننتظر ونرى ما سيحدث".

وأكمل: "أرغب بفرصة لأكون قادرًا على تحقيق الفوز بانتظام، بينما ما أزال ضمن سائقي المقدّمة".

اختيارٌ حرّ للمرّة الأولى

من جهةٍ أخرى، يُعتقد بأنّ توافر ريكاردو لموسم 2019 يُمثّل أحد العوامل الرئيسيّة في عدم رغبة كلٍّ من مرسيدس وفيراري في الالتزام بصفقاتٍ طويلة الأمد مع سائقيهما.

إذ يلتزم كيمي رايكونن في فيراري بعقدٍ حتّى نهاية موسم 2018، في حين لم تؤكّد مرسيدس بعد التزامها مع فالتيري بوتاس لما بعد نهاية هذا الموسم.

هذا وقد صرّح ريكاردو بأنّ خيار انتقاله لمكانٍ آخر بعد موسم 2018 يُعدّ أمرًا جديدًا بالنسبة له، حيث ستكون تلك المرّة الأولى في مسيرته ضمن الفورمولا واحد التي يحظى فيها باختيارٍ حرّ لما سيقوم به – إذ كانت ريد بُل هي الموجّهة لمسيرته في البطولة حتّى الآن.

"أعتقد أنّه مهما كان الأمر التالي الذي سأختار فعله، دعونا نقول أنّني أملك قراراتٍ لاتّخاذها بمجرّد انتهاء عقدي مع ريد بُل" قال ريكاردو.

واسترسل: "إنّها المرّة الأولى في مسيرتي الاحترافيّة التي أملك فيها اختيارًا حرًّا – إنّه أمرٌ لم أختبره من قبل في الحقيقة. فأنا أتواجد مع ريد بُل منذ البداية وقد كانت مسيرة رائعة. بيد أنّ الأمر يعود إليهم كذلك إذا ما أرادوا الاستمرار، ومن ثمّ سيكون ذلك قرارًا أعتقد بأنّه الأفضل".

واستدرك: "العقد التالي الذي أوقّعه، سواءٌ كان تجديدًا أو صفقة جديدة، لن يكون على الأرجح لعامٍ واحد فقط، بل من المرجّح أن يكون لثلاثة أعوام. لذا يُعدّ ذلك جزءًا كبيرًا من الخطوة التالية في مسيرتي".

واستطرد: "سيكون ذلك أمرًا يشغل تفكيري لوقتٍ طويل بكلّ تأكيد، لكنّني في نهاية المطاف أرغب بالتواجد في مكانٍ يمنحني فرصة جيّدة للنجاح وتحقيق الفوز، ويحظى ببيئةٍ أستمتع بها كذلك".

واختتم بالقول: "جزءٌ كبيرٌ من نجاحي يتمثّل في استمتاعي بخوض منافسات هذه الرياضة. إذ أشعر بأنّ الجميع هنا لا يحظون بالقدر الكافي من المتعة، لذا يُعد ذلك أمرًا هامًا بالنسبة لي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة