ريكاردو: ريد بُل بإمكانها الفوز عن جدارة بسباق أوستن

يعتقد السائق الأسترالي دانيال ريكاردو بأنّ الحظيرة النمساوية ريد بُل تملك فرصة حقيقية لتحقيق الفوز عن جدارة في سباق أوستن نهاية الأسبوع الجاري، إذ وصف جائزة الولايات المتحدة الكبرى كفرصة ذهبية.

أظهر فريق ريد بُل عن وتيرة سريعة خلال السباقات الأخيرة إذ حقّق ماكس فيرشتابن الفوز في سباق ماليزيا منهيًا الجولة السابقة في المركز الثاني أمام زميله الأسترالي.

وأشار ريكاردو بأنّ فرص التجاوز العديدة التي توفرها حلبة الأمريكيتَين قد تُتيح لفريقه فرصة لتعويض تأخره خلال التجارب التأهيلية مقارنةً بمرسيدس وفيراري.

وعندما سُئِل الأسترالي من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عمّا إذا يعتقد بأنّ ريد بُل باستطاعتها المنافسة على الانتصارات في السباقات الأخيرة، ردّ ريكاردو قائلاً "يبدو الأمر كذلك".

وأضاف "كانت وتيرتنا في السباقات الأخيرة جيدة. وأعتقد بأنّ هذه الحلبة ناسبتنا كذلك في الماضي. أشعر بأننا بحاجة إلى أن نكون في أفضل أيامنا لتحقيق الفوز، إذ لن يحدث ذلك بمنتهى السهولة. ولكن إذا نفذنا الأمور بطريقة صحيحة، فلدينا فرصة للفوز".

وأضاف "أنا متحمسٌ لهذه الجائزة لا سيما وأنه يمكنك التجاوز. كنا سريعين على حلبة سوزوكا ولكنه من الصعب التجاوز. أمّا هنا، على على هذه الحلبة لديك العديد من فرص التجاوز. أنا متحمسٌ لهذه الناحية. كما من الممكن كذلك التجاوز في المكسيك. أعتقد بأننا سنكون أقوياء في الجولتَين المقبلتَين".

وأشار ريكاردو إلى أنّ ريد بُل ريسينغ لن يتعيّن عليها بالضرورة الاعتماد على تعثّر حظوظ منافسيها الرئيسيين من أجل تحقيق الفوز، حيث قال: "ما زلت أعتقد بأنّنا في حال قمنا بجميع الأمور بطريقة صحيحة، سيكون بوسعنا بلوغ ذلك الهدف، سواء واجه منافسونا المشاكل أو لا. فلا أعتقد بأنّ مرسيدس قامت بأمرٍ خاطئ في ماليزيا، فقط لا أرى بأنّ وتيرتهم كانت بنفس قوّة وتيرتنا".

وأضاف: "يبدو الأمر نوعًا ما كما لو أنّه في حال قامت فيراري بعملٍ جيّد، فإنّهم يملكون على الأرجح السيارة الأسرع. لكن يبدو بأنّه ليس من السهل القيام بعملٍ متكامل في كلّ عطلة نهاية أسبوع. أعتقد أنّه في حال ركّزنا على أنفسنا، سيكون بمقدورنا التواجد في موقعٍ يُخوّلنا الفوز، بغضّ النظر عمّا يحدث مع منافسينا".

في المقابل قال ريكاردو بأنّ فريقه يملك الآن فهمًا أفضل بكثيرٍ لسيارته "آر بي13"، علاوة على التحديثات التي تُحسّن من أدائها.

"أعتقد بأنّنا بتنا نمتلك معرفة أكبر من التي كانت لدينا في بداية الموسم. لذا فإنّ ذلك إلى جانب عمل التحديثات بشكلٍ جيّد يعنيان بأنّه سيكون من السهل بلوغ هدفنا" قال الأستراليّ.

وتابع: "نعلم ما نريده من السيارة الآن، الأمر الذي من الصعب إدارته خلال السباقات القليلة الأولى بكلّ تأكيد. ما يزال بوسع تلك السيارات أن تكون مخادعة في العموم، فبمقدورها أن تكلّفك الكثير من النقاط. لكنّني أشعر وكأنّنا يتنا نحظى بتحكّمٍ أكبر لذلك الآن".

في هذه الأثناء وافق زميل ريكاردو بالفريق ماكس فيرشتابن على أنّ فرص التجاوز في أوستن قد يساعد على تعويض أيّ ضعفٍ في الأداء خلال التجارب التأهيليّة.

حيث قال الهولنديّ: "لقد أحرزنا خطوة جيّدة خلال الجولات القليلة الماضية بكلّ تأكيد، لا سيّما خلال السباق. يبدو بأنّنا دائمًا ما سنكون في الخلف خلال التجارب التأهيليّة، في حال لم نحظَ بوضع التصفيات هذا على السيارة. وذلك أمرٌ صعب كون التجاوز بات صعبًا للغاية خلال السباق. أعتقد بأنّ أوستن حلبة ليست سيئة للغاية، لذلك أرى أن بوسعنا خوض سباقٍ جيّد مُجددًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة