ريكاردو: "خطر الفشل" كان ليزداد لو بقيتُ مع ريد بُل

المشاركات
التعليقات
ريكاردو:
20-02-2019

قال الوافد الجديد إلى صفوف رينو دانيال ريكاردو أنّ "خطر الفشل" كان ليزداد إذا ما بقي مع فريقه السابق ريد بُل وشريكه الجديد للمحرّك المتمثّل في هوندا لموسم 2019.

مثّل رحيل ريكاردو المفاجئ عن صفوف ريد بُل أحد أكبر أحداث الموسم الماضي، حيث آثر الأسترالي الانضمام إلى الفريق المصنعي لرينو على الرُغم من معاناته من مشاكل موثوقيّة المحرّك الفرنسي بينما كان يقود لصالح العلامة النمساوية.

وقد تحسّن أداء رينو بشكلٍ سريع منذ عودتها إلى الفورمولا واحد كفريق مصنعي في 2016، حيث أنهى الفريق الموسم الماضي في المركز الرابع ضمن بطولة الصانعين، لكنّ ريكاردو لن يكون بمقدوره على الأرجح منافسة فريقه السابق أو مرسيدس وفيراري على الفوز هذا الموسم.

"كانت هنالك مجازفة بعض الشيء في خطوتي تلك، لكنّني كلّما أفكّر أكثر في الأمر، لا أرى بأنّها مجازفة كبيرة أكثر من اللازم بالمقارنة مع ما كان ليحدث مع ريد بُل" قال ريكاردو.

وأضاف: "لم آتِ إلى الفريق قائلًا بأنّنا سنحقق الفوز على الفور، إذ أنّ سقف توقّعاتي ليس مرتفعًا للغاية في البداية، في حين أنّه مع ريد بُل كنّا نبني توقّعات مرتفعة في كلّ عام كوننا أحرزنا الفوز في السابق".

وتابع: "تشعر نوعًا ما في كلّ عام أنّك ستصل إلى هدفك وأنّ خطر الفشل سيختفي، لكنّني أشعر أنّ خطر الفشل إذا ما بقيت مع ريد بُل أكبر من القدوم إلى هنا والمجازفة بعدم تحقيق الفوز".

وأكمل: "كلا الخيارين به بعض المجازفة، لكن مع المجازفة تأتي المكافأة، وحيث أنّ معدّل النموّ هنا أكبر بكثير، أشعر بأنّ تلك المكافأة ستكون أكبر بكلّ تأكيد، إلى جانب أنّ إمكانية أن تكون أقلّ إحباطًا هنا أكبر كذلك".

اقرأ أيضاً:

يُشار إلى أنّه وبعد اتّخاذه قرار الانتقال إلى رينو، عانى ريكاردو من سلسلة من مشاكل الموثوقيّة مع ريد بُل خلال النصف الثاني من موسم 2018.

مع ذلك، قال الأسترالي أنّ ذلك لم يجعله يفكّر ثانية حيال قراره، إذ يعتقد بأنّ ريد بُل كانت مسؤولة عن بعض من تلك المشاكل، وأنّ هوندا لا تُعدّ بعد بديلًا مُثبتًا.

"أشعر بأنّ الكثير من جوانب الإخفاق يتقاسمها الطرفان بالتساوي، إذ أعتقد بأنّ الإخفاق في أوستن يقع على عاتق رينو، فيما يقع اللوم على ريد بُل فيما حدث في الأسبوع التالي في المكسيك" قال ريكاردو.

وأردف: "لكنّني لم أفكّر لثانيةٍ حيال قراري، ومُجددًا أقول بأنّه كانت هنالك العديد من الأمور الغامضة وغير المعروفة مع هوندا كذلك. إذ كان الأمر صعبًا للغاية، كونه ومن أحد الجوانب تُمثّل هوندا أملًا جديدًا للفريق، لكنّها كذلك كانت غامضة على العديد من الأصعدة".

واسترسل: "لم تصل رينو بعد إلى الموقع الذي تريده على صعيد وحدة طاقتها، إذ يحاولون منذ العام 2014 اللحاق بمنافسيهم، إذ لا يُمكنك إنكار أنّ كلّ خطأ يقترفونه سيتعلّمون منه".

واختتم بالقول: "أثق بأنّه ستكون هنالك بعض الأخطاء الأخرى التي سيرتكبونها، لكنّني أشعر بأنّههم يستفيدون منها وأنّ هوندا كذلك ما يزال أمامها مزيد من تلك الأمور للتعلّم منها".

دانيال ريكاردو، رينو ونيكو هلكنبرغ، رينو وسيريل أبيتبول، المدير الإدري لفريق رينو وجيروم ستول، رئيس فريق رينو سبورت

دانيال ريكاردو، رينو ونيكو هلكنبرغ، رينو وسيريل أبيتبول، المدير الإدري لفريق رينو وجيروم ستول، رئيس فريق رينو سبورت

تصوير: رينو

المقال التالي
فيتيل: الجانح الأمامي الجديد "قبيح للغاية"

المقال السابق

فيتيل: الجانح الأمامي الجديد "قبيح للغاية"

المقال التالي

رايكونن يتقدّم على فيتيل في الفترة الصباحيّة من اليوم الثالث لتجارب برشلونة

رايكونن يتقدّم على فيتيل في الفترة الصباحيّة من اليوم الثالث لتجارب برشلونة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
Be first to get
breaking news