ريكاردو حظي ببصيص أملٍ بشأن نجاح تغييرات القوانين

قال دانيال ريكاردو بأنّه حظي ببصيص أمل بخصوص تسهيل تغييرات قوانين الانسيابيّة ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد لتواجد السيارات خلف بعضها البعض بناءً على تجربة خاضها في التجارب الشتويّة الأولى.

ريكاردو حظي ببصيص أملٍ بشأن نجاح تغييرات القوانين

قامت الفورمولا واحد بتغيير تصاميم الأجنحة الأماميّة والخلفيّة لهذا الموسم كجزء من مجموعة تعديلات تهدف لمحاولة تعزيز التجاوزات في موسم 2019.

وكان من بين الأهداف الرئيسيّة لهذه التغييرات السماح للسيارات باتّباع بعضها البعض عوضًا عن مواجهة خسارة فوريّة للارتكازيّة عند الاقتراب من السيارة التي في الأمام والاضطرار إلى التراجع قليلًا للخلف كون الإطارات ترتفع حرارتها بشكلٍ مفرط.

وفي حين أنّ عددًا من السائقين قالوا بأنّه لا يزال من المبكّر للغاية تقييم الفارق الذي أحدثته القوانين الجديدة، فقد قال ريكاردو بأنّه حظي بفترة إيجابيّة عندما كان خلف سيارة أخرى.

وقال الأسترالي: "بدا الوضع جيّدًا في الحقيقة. في الوقت الذي كنت فيه أقدّم لفّات سريعة – لا أعلم أيّ سيارة كنت خلفها – لكنّني أفترض أنّها كانت تعتمد كميّة وقود أكثر. رُبّما كان ذلك السبب وراء تسهيل قدرتي على اتّباعها، لكن إن كانت كمّيات الوقود متشابهة فقد حظيت بشعورٍ أفضل (أثناء التواجد خلف السيارة الأخرى)".

وأضاف: "لكنّني لا أريد أن أتحمّس بشكلٍ مفرط. سنشعر بذلك أكثر، لا تسيئوا فهمي. لكنّني أودّ التفكير في أنّ تلك علامة على شعورنا ببعض التحسّن".

وفي حين أنّ ريكاردو أبقى على تفاؤله حيال وجود مجالٍ لتحسّن الوضع، فإنّ زميله نيكو هلكنبرغ في صفوف رينو لا يعتريه مجالٌ للشكّ في أنّ التجاوز سيبقى صعبًا في 2019.

وقال بخصوص ذلك: "لم أتبع أيّ سيارة أخرى حول الحلبة، حظيت بعامل السحب في بعض المناسبات، لكنّ شعوري بأنّ التجاوزات ستبقى صعبة".

وأضاف: "الوتيرة عالية للغاية، خاصة هنا الآن، وتكبح في وقتٍ متأخّر ما يعني بأنّ مناطق الكبح قصيرة للغاية لدرجة أنّه من شبه المستحيل أن تُقدم على محاولة لتجاوز أحدهم في مكان ما".

المشاركات
التعليقات
سيارات الفورمولا واحد تبدو أسرع في 2019 على الرُغم من القوانين الجديدة
المقال السابق

سيارات الفورمولا واحد تبدو أسرع في 2019 على الرُغم من القوانين الجديدة

المقال التالي

بوتاس: مرسيدس بحاجة لتحديثات من أجل حلّ مشاكل توازن السيارة

بوتاس: مرسيدس بحاجة لتحديثات من أجل حلّ مشاكل توازن السيارة
تحميل التعليقات