ريكاردو: حركة فيتيل في باكو كانت سخيفة لا خطيرة

قال سائق ريد بُل دانيال ريكاردو أنّ ما قام به زميله السابق سيباستيان فيتيل في باكو كان "سخيفًا" أكثر من كونه "خطيرًا"، بينما اعترف بأنّ سائق فيراري لم يُفلت بعقوبةٍ خفيفة جرّاء ما فعله.

ريكاردو: حركة فيتيل في باكو كانت سخيفة لا خطيرة
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
سيباستيان فيتيل، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري

تلقّى فيتيل عقوبة توقّف لعشر ثوانٍ على إثر اصطدامه بلويس هاميلتون خلف سيارة الأمان في سباق جائزة أذربيجان الكبرى، بيد أنّه كان تحت وطأة الحصول على عقوبة إضافية بعدما نظر الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" في الأمر مجددًا خلال اجتماع باريس مطلع هذا الأسبوع.

في نهاية المطاف، آثرت "فيا" عدم اتّخاذ أيّة إجراءات إضافيّة بحقّ الألمانيّ، على الرُغم من الانتقادات التي أحاطت بما قام به فيتيل من قِبَل أولئك الذين شعروا بأنّ تصرّفات سائق فيراري كانت تستحقّ إمّا الاستبعاد أو حتّى حرمانه من المشاركة في أحد السباقات التالية.

لكنّ ريكاردو – الذي أحرز الفوز في باكو – يعتقد بأنّ الوضع برمّته تفاقم بسبب عدم فوز هاميلتون على إثر مشكلة مسند الرأس على سيارته.

وضمن عموده الرسميّ على موقع ريد بُل، قال ريكاردو: "هناك اعتقادٌ دائر بأنّ فيتيل أفلت دون عقاب رادعٍ بالعقوبة التي حصل عليها في باكو، لكن بالنسبة لي، فإنّ ذلك فقط كون الأمر انتهى بهزيمته لهاميلتون".

وأضاف: "كما أنّ ذلك حدث فقط كون لويس عانى من مشاكله الخاصّة مع مسند الرأس. إذ أنّه في حال لم يحدث ذلك وفاز هاميلتون، الأمر الذي كان في طريقه للحدوث، وأكمل فيتيل السباق، لنقل، خامسًا أو شيء من هذا القبيل، عندها ما كنّا لنرى مثل هذه الضجّة حول الأمر".

وأردف: "بالنسبة لي، عقوبة التوقّف لعشر ثوانٍ التي تلقّاها فيتيل تُعدّ أكبر عقوبة يُمكن الحصول عليها من دون رفع العلم الأسود. فليست هنالك عقوبة زمنية أكبر كونك تخسر 20 ثانية في خطّ الحظائر، ومن ثمّ يتعيّن عليك التوقّف لعشر ثوانٍ".

وتابع: "عقوبة أخفّ وطأة من وجهة نظري كانت لتكون لو أضاف المراقبون عشر ثوانٍ إلى وقت سباقه في نهاية المطاف، وكنت لأتّفق حينها أنّ عقوبة مثل هذه ما كانت لتكون كافية. لكنّني اعتقدت بأنّ ما قاموا به كان عادلًا، ولا أرى أنّ ما فعله فيتيل كان يستحقّ أن يتمّ استبعاده. لذا بالنسبة لي، كانت تلك هي العقوبة المناسبة".

واختتم بالقول: "ما قام به لم يكن صحيحًا، بيد أنّه لم يكن خطيرًا كذلك – فقد كانت سرعتنا بحدود 40 كلم/س – لذا فإنّ تصرّفه كان سخيفًا أكثر من أيّ شيءٍ آخر. الأمر انتهى، ولا أعتقد بأنّ الحديث فيه ينبغي أن يستمرّ أكثر من ذلك. على الرُغم من أنّني أرى بأنّه سيتمّ مناقشته بشكلٍ أو بآخر في النمسا".

يُشار إلى أنّ فيتيل لم يتحدّث بعد بشكلٍ علني حول ما حدث، بيد أنّه سيظهر بجوار هاميلتون خلال المؤتمر الصحافي الرسمي لفيا على حلبة ريد بُل رينغ بعد ظهر اليوم الخميس.

المشاركات
التعليقات
روس براون: المقاربة الجديدة هي مفتاح تفادي "الحرب" مع فرق الفورمولا واحد
المقال السابق

روس براون: المقاربة الجديدة هي مفتاح تفادي "الحرب" مع فرق الفورمولا واحد

المقال التالي

انضمام مهندسين جديدين إلى الطاقم التقني لفريق ساوبر

انضمام مهندسين جديدين إلى الطاقم التقني لفريق ساوبر
تحميل التعليقات