ريكاردو: حاولنا أن نكون "أذكياء أكثر من اللازم" مع إعدادات السيارة

المشاركات
التعليقات
ريكاردو: حاولنا أن نكون "أذكياء أكثر من اللازم" مع إعدادات السيارة
11-04-2019

اعترف دانيال ريكاردو أنّه وفريقه رينو حاولا "التذاكي أكثر من اللازم" خلال الجولتين الماضيتين في بطولة العالم للفورمولا واحد في محاولتهما للوصول إلى الإعدادات المثالية على سيارة الصانع الفرنسي.

كجزء من التحليل المعمّق الذي أجراه الفريق عقب جائزة البحرين الكبرى، قال ريكاردو أنّ رينو وصلت في النهاية إلى أنّها خسرت الأداء في أثناء سعيها بثبات لتحسينات على السيارة عوضًا عن الاستقرار على أساس ثابت للإعدادات.

"حصلنا على فرصة تحليل الوضع في يوم الإثنين التالي لسباق البحرين، إذ حظينا بذلك اليوم قُبيل التجارب للجلوس مع المهندسين" شرح الأسترالي الذي أخفق في إكمال السباقين الافتتاحيين من الموسم.

وأضاف: "خضنا اجتماعًا وجيزًا ضمن أجواء هادئة، إذ انتهينا نوعًا ما إلى أنّنا نحاول القيام بأمور أكثر من اللازم".

وتابع: "أحاول الوصول إلى الاستقرار، وكذلك المهندسون يحاولون العمل معي، إذ أعتقد بأنّ جميعنا ربما نحاول أن نكون أذكياء أكثر من اللازم كذلك".

وأكمل: "لا أرغب بقول ذلك كوننا دومًا نحاول إيجاد الحدود القُصوى، لكنّنا نحتاج الآن إلى الحفاظ على مقاربة أساسية أكثر، وأن نقوم بما نستطيع على نحوٍ جيّد - وربما أن نتجنّب الآن البحث عن الواحد بالمئة الإضافية. إذ أنّ هنالك على الأرجح وقتًا كافيًا للخروج من منطقة الراحة والعمل سويًا".

ويعتقد ريكاردو أنّ وجهة إعدادات أكثر ثباتًا ستساهم في تسريع عملية تأقلمه مع السيارة، حيث كان هنالك الكثير من التركيز في بداية الموسم على محاولة تحسين توجيهها.

"أعتقد بأنّ إعدادات ثابتة ستساعدني في الحصول على أداء ثابت من السيارة خلال نهاية الأسبوع" قال ريكاردو.

وأردف: "أعتقد أنّه من الأفضل ببساطة أن نجعل الحلبة تأتي إلينا، وأن نحاول امتلاك سيارة أكون مرتاحًا معها عوضًا عن ملاحقة سيارة مثالية. أودّ أن يكون بوسعي التأقلم مع السيارة وفكّ شفرتها، لكنّني أعتقد بأنّ الواقع الآن هو أنّني بحاجة إلى سيارة أكون مرتاحًا معها على نحوٍ أكبر لأحظى بأداء أكثر ثباتًا".

في المقابل، نفى ريكاردو مازحًا التكهّنات التي تُشير إلى أنّه وعقب جولتين متتاليتين مخيبتين للآمال قد بدأ الإحباط يتسلل إليه أو إلى صفوف الفريق.

"نحاول معرفة ما سيعمل على نحوٍ أفضل مع السيارة، إذ يُمكن لذلك مُجددًا أن يكون محبطًا في بعض الأوقات، لكنّني أرى إثارة في ذلك" قال ريكاردو.

واختتم: "خضنا سباقين فقط حتى الآن، لكنّ الحديث السائد بالفعل الآن هو: هل يعاني حقًا داخل فريقه الجديد وهذا وذاك؟ الأمر ممتع بالنسبة لي كذلك، إذ لا أرغب بقول ذلك من أجل إثبات خطأ الآخرين، كوني أعتقد بأنّ الناس تعلم أنّني لم أنسَ كيف أقود، لكنّها مسألة تأقلم مع الوضع، وهذا أمر أعلم بأنّه سيأتي".

المقال التالي
فيتيل: تجارب البحرين ساعدت فيراري على إيجاد إعدادات أفضل

المقال السابق

فيتيل: تجارب البحرين ساعدت فيراري على إيجاد إعدادات أفضل

المقال التالي

فيرشتابن: خطأ في إعدادات السيارة سبب معاناة ريد بُل في البحرين

فيرشتابن: خطأ في إعدادات السيارة سبب معاناة ريد بُل في البحرين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة