ريكاردو: حادث باكو كان عاملًا في مغادرتي صفوف ريد بُل

المشاركات
التعليقات
ريكاردو: حادث باكو كان عاملًا في مغادرتي صفوف ريد بُل
16-02-2019

اعترف دانيال ريكاردو أنّ طريقة تعامل فريقه السابق ريد بُل مع حادثة التصادم التي جمعته بزميله ماكس فيرشتابن في باكو العام الماضي قد لعبت دورًا في قراره مغادرة الفريق للانتقال إلى صفوف رينو.

أثار الأسترالي وزميله حينها جدلًا واسعًا في أذربيجان الموسم الماضي عندما انتهت معركة محتدمة على الحلبة بينهما بحادثة تصادم كبيرة.

إذ أثارت تلك الحادثة غضب رؤساء ريد بُل، إذ أُمر كلا السائقَين بأن يعتذرا لطاقم الفريق في المصنع.

وبالحديث الآن عن الظروف التي أدّت إلى اختياره الانتقال إلى رينو وترك صفوف ريد بُل لموسم 2019، قال ريكاردو أنّه شعر بأنّه من غير المنصف أن يلقي فريقه السابق اللوم عليه وعلى فيرشتابن بشكل متساوٍ جرّاء ما حدث.

"لا يُمكنني إخباركم بكمّ الظروف التي شكّلت ذلك القرار، لكنّني أعتقد بأنّ باكو كانت من ضمن تلك الظروف" قال ريكاردو.

وأضاف: "تحدثّ الفريق مع كلينا، لكن في نظري، أعتقد بأنّني لم أكن في الجانب المخطئ من الواقعة على الرُغم من أنّني من اصطدم به. أعتقد بأنّ الناس رأت الحركة المزدوجة لما حدث. حتّى قبل ذلك، كان هنالك الكثير من الاحتكاك، إذ أرى بأنّ الكثير من الأشخاص ظنّوا بأنّ الأمر استمرّ لفترة أطول من اللازم".

وتابع: "أعتقد بأنّ طريقة تعامل الفريق مع تلك الحادثة لم ترق لي، إذ كان ذلك أمرًا صغيرًا أزعجني. لكنّه لم يكن العامل الأساسي في قراري إذا ما فهمتم ما أعنيه".

وحين سُئِل إذا ما كان شعر بأنّ فيرشتابن كا يستحقّ لومًا أكبر على تلك الحادثة، قال ريكاردو: "نعم. أفهم طبيعة التعامل مع وسائل الإعلام، وأنّ ريد بُل علامة تجارية كبيرة يجب الاعتناء بها. لذا مُجددًا لن يساعد إذا ما اصطدمنا ببعضنا البعض".

وأكمل: "شعرت نوعًا ما بأنّ هنالك لومًا متساويًا على كلينا. أو ربما أرى ذلك كوني سائق سباقات عنيد، لكنّني لم أرَ بأنّ تلك كانت حادثة متعادلة المسؤولية".

وعلى الرُغم من عدم رضائه عن ردّة فعل ريد بُل على حادثته مع فيرشتابن في باكو، لكنّ ريكاردو أصرّ على أنّه لم يواجه مطلقًا مشكلة شخصية مع الهولندي، ولم يشعر بأنّ زميله قد مارس أيّة ألاعيب سياسية معه.

"لا اعتقد بالضرورة أنّ ماكس كان يمارس ألاعيب سياسية، فماكس هو ماكس. حتّى الآن وبعد انتهاء الأمر، لا أحتاج لأن أكون حريصًا فيما أقول، فقد كانت علاقتنا جيّدة للغاية" قال الأسترالي.

وأردف: "بعض الاحتدام في العلاقة مع ماكس يعود إلى العُمر كذلك، إذ أعتقد أنّه ومن خلال وجهة النظر تلك، أتوقّع أن تكون تلك الحدّة أقلّ مع نيكو (هلكنبرغ) بسبب النُضج الذي ستتمتّع به العلاقة  من ناحية الفارق العُمري".

واختتم: "نيكو متواجدٌ منذ فترة كبيرة، لكن بالعودة إلى ماكس، فلا أعتقد بأنّه كان يمارس ألاعيب سياسية، فقد كانت العلاقة معه ممتعة".

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
دليلك لأهمّ مواعيد الفورمولا واحد لموسم 2019

المقال السابق

دليلك لأهمّ مواعيد الفورمولا واحد لموسم 2019

المقال التالي

فريق ويليامز يتغيّب عن المشاركة في اليوم الأوّل من تجارب برشلونة الشتوية

فريق ويليامز يتغيّب عن المشاركة في اليوم الأوّل من تجارب برشلونة الشتوية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
Be first to get
breaking news