ريكاردو: كنت أتوقّع أن تكون ريد بُل أكثر قربًا من مرسيدس في سوزوكا

قال دانيال ريكاردو أنّ وتيرة فريقه ريد بُل حتّى الآن في جائزة اليابان الكبرى كانت أسوأ من المتوقّع.

سجّلت ريد بُل أفضل نتيجة لها هذا الموسم خلال الجولة الأخيرة في ماليزيا، عندما حقّق ماكس فيرشتابن الفوز على حلبة سيبانغ بينما اعتلى ريكاردو العتبة الثالثة لمنصّة التتويج.

لكن وخلال التجارب التأهيليّة لجائزة اليابان الكبرى، تأهّل ريكاردو وفيرشتابن بفارق ناهز الثانية الواحدة عن سائق مرسيدس صاحب قطب الانطلاق الأوّل لويس هاميلتون.

إذ وعند سؤاله إذا كان قد توقّع أن يكون الفارق أقلّ من ذلك مع مرسيدس، قال ريكاردو: "نعم. فثانية واحدة تُعدّ فارقًا كبيرًا بعض الشيء".

وأضاف: "قبل انطلاق مجريات عطلة نهاية الأسبوع، اعتقدت أنّ الفارق سيكون بحدود ستّة أعشار من الثانية، نصف ثانية، لكنّنا كنّا بعيدين لناحية الوتيرة بعد الفترة الصباحية، إذ لا أعتقد بأنّنا كنّا لنكون في موقعٍ أفضل".

وتابع: "قمتُ أنا وماكس بتجربة إعدادات ارتكازيّة مختلفة، لكنّنا بشكلٍ أو بآخر كنّا نسجّل ذات الأزمنة، لذا لا أعتقد بأنّنا خسرنا النصف ثانية الإضافيّة في مكان ما".

وأكمل: "لا أعتقد أنّه كان بوسعنا القيام بأكثر من ذلك مع ما حظينا به اليوم، فيما يتعلّق بالفارق مع صاحب قطب الانطلاق الأوّل، لكن نعم، مرسيدس سريعة للغاية. فمن الواضح أنّهم وجدوا الحلقة المفقودة هنا، ربما لتبريد المسار. إذ أرى بأنّ مرسيدس تؤدّي بشكلٍ أفضل على المسارات الأكثر برودة".

من جانبه شارك فيرشتابن زميله الرأي بأنّ درجات الحرارة المنخفضة في سوزوكا إلى جانب انخفاض معدّل التآكل قد سلبا الأفضليّة من ريد بُل، فضلًا عن أنّ طبيعة الحلبة زادت من معاناة الفريق كذلك.

"باتت هذه الحلبة أسرع بكثير، إذ أصبحت بعض المنعطفات هنا سريعة للغاية وكأنها خطوط مستقيمة ، مقارنة بالعام الماضي عندما كانت تلك ما تزال منعطفات" قال فيرشتابن.

واستدرك: "كما أنّ تلك المنعطفات السريعة للغاية متطلّبة للطاقة كذلك، لذا فإنّنا نخسر أكثر ممّا توقّعنا على المقاطع المستقيمة. خلال المقطع الأوّل، لا تشهد الحلبة وجود العديد من المنعطفات حيث يُمكنك إحراز أزمنة أسرع. فمعدّل التآكل ليس كبيرًا، إذ أنّ الحرارة لا تُمثّل عاملًا هاما هنا".

يُشار إلى أنّ فيرشتابن آثر البقاء مع مستويات الارتكازية التي اعتمدها الفريق بالأمس، في حين اعتمد ريكاردو إعدادات ارتكازيّة منخفضة، حيث يأمُل الأسترالي أن يؤتي ذلك ثماره في السباق.

"اعتقدنا أنّه في حال كان بوسعنا أن نكون تنافسيين على مدارة اللفّة الواحدة مع ارتكازية مرتفعة، عندها سيمنحنا ذلك فرصة أكبر في السباق من أجل الهجوم أو الدفاع" قال الهولنديّ.

واختتم: "ليس هنالك شيء مضمون، لكنّني سعيدٌ باعتماد ذلك في السباق، لا سيّما وأنا أعلم بأنّي سأحظى بمزيد من السرعة على المقاطع المستقيمة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة