ريكاردو تفاجأ بوتيرته في سباق النمسا

عبّر الأسترالي دانيال ريكاردو عن تفاجُئه بالوتيرة القويّة التي قدّمها خلال سباق جائزة النمسا الكبرى للفورمولا واحد وقدرته على البقاء على مقربة من سائقي المقدّمة.

اقتنص ريكاردو المركز الثالث عند انطلاقة سباق ريد بُل رينغ وتمكّن من تقديم وتيرة جيّدة على مدار اللفّات الـ 71، قبل أن يعبر خطّ النهاية بفارق 6 ثوانٍ عن الفائز فالتيري بوتاس وغريمه سيباستيان فيتيل.

وضمن بذلك سائق ريد بُل منصّة تتويجه الخامسة على التوالي بعد أن تمكّن من صدّ هجمات لويس هاميلتون خلال آخر لفّات السباق.

وقال الأسترالي: "علمت أنّ الانطلاقة ستكون هامة، إذ أنّه بمجرّد أن تحتلّ المركز الثالث، عندها تضغط بشكلٍ عدائي وتحافظ على وتيرتك".

وأضاف: "مسرورٌ للغاية بمنصّة التتويج، إذ أعتقد بأنّ عطلة نهاية الأسبوع تلك دائمًا ما تكون هامة للغاية بالنسبة لنا كفريق وكعلامة ريد بُل التجارية، كما أنّ تلك الحلبة على الورق لا تُعدّ الأقوى بالنسبة لنا".

ثمّ تابع: "وفي حال كان سباقًا جافًا، ما كنّا لنتوقّع تحقيق منصّة تتويجٍ هنا إذا أكمل جميع سائقي المقدّمة سباقهم".

وأردف: "توقّعنا أن يشقّ لويس طريقه من الخلف أسرع من ذلك، كما أنّنا حظينا بوتيرة جيّدة هنا، كنت متفاجئًا إذ كان بوسعي رؤية سيباستيان لمعظم مسافة السباق وكان هو بدوره في ملاحقة بوتاس، كانت وتيرة مذهلة تلك التي حظينا بها اليوم، فيما كان لويس على إطارات الألترا سوفت في نهاية المطاف وحصل على بعض السرعة الإضافيّة من ذلك".

وأكمل: "أعتقد بأنّ الوتيرة هي أكبر أمرٍ مُرضٍ لنا اليوم، حيث شعرنا براحةٍ كبيرة على خطّ النهاية مُحرزين منصّة التتويج. باكو كانت انتصارًا لكنّنا هنا أحرزنا منصّة تتويجٍ عن جدارة".

واختتم حديثه بالقول: "أشعر بمزيدٍ من الأريحية مع السيارة بكلّ تأكيد، وتمضي الأمور قدمًا بشكلٍ جيّد في الوقت الحالي، حيث نحظى بزخمٍ جيّد والفريق بات إيجابيًا أكثر ومن ثمّ عندما تتذوق طعم منصّات التتويج، تتعطّش للمزيد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة النمسا الكبرى
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة