ريكاردو "تغيّر" خلال موسم 2015 مع ريد بُل

المشاركات
التعليقات
ريكاردو
10-12-2018

كشف دانيال ريكاردو أنه كان في مرحلة "سلبية للغاية" وتغيّر كشخص خلال موسم 2015 للفورمولا واحد مع فريق ريد بُل، بسبب عدة أحداث على الحلبة من بينها وفاة جول بيانكي.

ضمن معرض كلامه في بثّ إذاعيّ على هامش وداعه الخاص لفريقه ريد بُل قبيل انتقاله للمشاركة مع رينو الموسم المقبل، اختار ريكاردو موسم 2015 كأكثر عام حمل ذكريات هامّة أثرت عليه شخصياً.

وبعد أن برز ريكاردو في 2014 حين أحرز الفوز بثلاثة سباقات خلال موسمه الأول مع ريد بُل وتفوقه على زميله بطل العالم أربع مرات سيباستيان فيتيل، عانى الأسترالي من موسم ثانٍ صعب مع العلامة النمساوية.

إذ تفوق عليه زميله دانييل كفيات في مجموع النقاط ولم يتمكن سوى من إحراز منصتَي تتويج، أولها كانت في جائزة المجر الكبرى بعد أيام قليلة من وفاة جول بيانكي نتيجة عواقب حادثته العنيفة التي تعرض لها قبل تسعة أشهر في جائزة اليابان الكبرى 2014.

فقال: "حصل الكثير في 2015، الكثير على الصعيد الشخصي، والحياة".

وأكمل: "وفاة جول أثّرت عليّ أكثر بكثير مما كنتُ أعتقد، كما عانيتُ من بعض الأمور في حياتي الخاصة حينها، وذلك ما ساهم بشكل ما في تشكيل النسخة التالية من شخصيتي، من الإنسان الذي أنا عليه حالياً".

وتابع: "أحرزتُ أول منصة تتويج لي ذاك الموسم في بودابست مع منصة تتويج مزدوجة للفريق، وأذكر أن نهاية الأسبوع بأكملها كانت عاطفية مشحونة بالمشاعر".

وأضاف: "إحراز منصة التتويج حينها، بدا لي إنجازاً هائلاً، وكانت لحظة انشراح وامتنان".

واسترسل: "كان ذلك هاماً للغاية. في 2015، كان إنجازاً رائعاً للغاية أن أخرج من تلك اللحظات السلبية".

موسم صعب

عاد ريكاردو إلى سكة الانتصارات في الموسم التالي، حيث كان 2015 الموسم الوحيد طوال فترة مشاركته مع ريد بُل الذي لم يتمكن خلاله الأسترالي من إحراز أي فوز.

وسيترك ريكاردو فريقه السابق مع سبعة انتصارات و29 منصة تتويج من أصل 100 مشاركة، بالرغم من أن موسم 2018 كان مثار إحباط له نظراً لمشاكل الموثوقية المتعددة التي واجهها.

وكشف ريكاردو أنه عانى من بعض التشتت نتيجة أمور خارج الحلبة مرة أخرى هذا الموسم، لكنه يرى أنه سيكون أكثر قوة نتيجة كل ذلك.

فقال: "أعتقد أن 2015 كان عاماً صعباً، داخل وخارج الحلبة، لكنني واجهتُ خلال الموسم الحالي أكبر التحديات على الإطلاق داخل الحلبة".

وأكمل: "كذلك هناك أمور أخرى، الكثير من الأشخاص كانوا يحاولون المساعدة، وكنتُ أحاول معرفة من يحاول المساعدة بالفعل ومن لا".

وتابع: "كانت هناك الكثير من الأمور الأخرى بالفعل".

وأردف: "أعلم أنه وعلى المدى الطويل - كما يقول لي الكثير من أصدقائي الجيدين - سيصبح كل ذلك تاريخاً، وسيعمل على صقل نهاية جميلة يوماً ما".

واختتم: "إنه أمر محبط في الوقت الراهن، لكنني أثق بصحة ذلك على المدى الطويل".

المقال التالي
تحليل: هل سيتمكن ألونسو من مقاومة العودة إلى الفورمولا واحد؟

المقال السابق

تحليل: هل سيتمكن ألونسو من مقاومة العودة إلى الفورمولا واحد؟

المقال التالي

ساينز لا يتوقع منافسة مع نوريس مشابهة لتلك التي خاضها مع فيرشتابن

ساينز لا يتوقع منافسة مع نوريس مشابهة لتلك التي خاضها مع فيرشتابن
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو تسوق الآن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ تسوق الآن