ريكاردو: بداية ريد بُل المتواضعة في 2017 "نداء استفاقة" آخر

اعترف السائق الأسترالي دانيال ريكاردو بأنّ بداية فريقه ريد بُل المتواضعة في موسم 2017 بمثابة "نداء استفاقة" آخر للحظيرة النمساوية، بيد أنه لا يعتقد تكرار الأمر عينه في الموسم المقبل.

كان من المُتوقّع أن يكون فريق ريد بُل أقرب منافسي مرسيدس هذا العام، ولكنه لم يكن على مستوى التحدي ليتواجد خلف مرسيدس وفيراري مع انطلاق التجارب الشتوية.

وقد وجد الفريق هذا الموسم مشكلة في تناسق البيانات بين نفق الهواء وأداء سيارته على أرض الواقع، إذ لم تكن بعض القطع تُحقّق النتائج المتوقعة منها على أرض الحلبة.

وعندما تمّ إيجاد الحلّ لهذه المشكلة في شهر يونيو/حزيران الماضي، وجدت الحظيرة النمساوية المسار الصحيح الذي يجب عليها أن تسلكه من أجل المنافسة على منصات التتويج.

"هذا العام كان يمثابة نداء استفاقة آخر بسبب بدايتنا البطيئة" قال ريكاردو، مضيفًا "لا أشعر بأنّ ذلك سيحدث مرّة أخرى. أودّ أن أبدأ الموسم بطريقة أقوى".

وأكمل "يفهم الفريق على الأرجح السبب وراء تلك البداية. لقد تمّ إيجاد الأجوبة للكثير من الأسئلة. لقد فهمنا السيارة بشكل أفضل منذ جائزة النمسا الكبرى".

وتابع قائلاً "نستطيع أن نضغط قليلاً الآن من دون أن تفلت السيارة من سيطرتنا. لقد أحرزنا بالتأكيد بعض التقدم. يجب علينا أن نتطوّر أكثر في العام المقبل. ولكن أعتقد بأننا سنبدأ الموسم بشكل أقرب إلى الصدارة".

كما أكّد ريكاردو – الذي ينتهي عقده مع ريد بُل نهاية الموسم الجاري – بأنه سيتعيّن عليه أن يرى أداء فريقه في الموسم المقبل قبل اتخاذ أيّ قرار حيال مستقبله.

وعندما سُئِل عن المتطلبات التي يحتاجها من أجل تجديد عقده مع ريد بُل، ردّ ريكاردو قائلاً "فرصة الفوز باللّقب. من السابق لأوانه الآن التفكير في موسم 2019، إذ سأرى كيف ستتطوّر الأمور في العام المقبل".

واختتم "سأتواجد مع ريد بُل في 2018، لذلك سأرى الاتجاه الذي سنقوم باتباعه وبعدها أقيّم كُلّ شيء انطلاقًا من ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة