ريكاردو بات أقلّ تفاؤلاً لناحية تحسّن محرك رينو في 2018

المشاركات
التعليقات
ريكاردو بات أقلّ تفاؤلاً لناحية تحسّن محرك رينو في 2018
مات بير
كتب: مات بير , Writer
14-04-2018

كشف السائق الأسترالي دانيال ريكاردو بأنه بات أقلّ تفاؤلاً حيال فرص تحسّن محرك رينو للفورمولا واحد في موسم 2018 وذلك عقب مواجهته للمزيد من المشاكل خلال مجريات جائزة الصين الكبرى.

تصاعد الدخان من سيارة دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
توقف سيارة دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

بعد أسبوعٍ من انسحابه من سباق جائزة البحرين الكبرى جرّاء مشكلة في نظام مدخرة الطاقة، واجه سائق ريد بُل من جديد مشكلة في محرك سيارته خلال التجارب الحرّة الثالثة على حلبة شنغهاي الصينية.

واضطر الفريق إلى تغيير المحرك قبيل انطلاق التجارب التأهيلية إذ تمكّن من الخروج للحلبة قبل دقائق قليلة من بداية القسم الأوّل من التصفيات.

وتأهّل ريكاردو في المركز السادس على شبكة الانطلاق وراء زميله بالفريق ماكس فيرشتابن.

وعندما سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عمّا إذا بدأ يفقد الأمل في ظهور تحسينات على مستوى موثوقية المحرك، ردّ الأسترالي قائلاً "لن أفقد الأمل على الإطلاق، ولكن بالتأكيد تتضاءل نسبة التفاؤل مع مرور الوقت".

وأضاف "أحاول ألّا أضع أيّة توقعات حيال أيّ شيء من الآن إذ أحاول التركيز على الخروج للحلبة والقيادة. ولكن يُصبح من الصعب تقبّل ما يحصل إذا لم تتمكّن من فعل ذلك".

وأكمل "ولكن لسوء الحظّ ما حصل شيء مألوف إلى حدّ ما. واجهنا فترات إيجابية وسلبية خلال السنوات القليلة الماضية. لذلك هذا ليس بجديد بالنسبة لي. ولكن يُمكنني القول أنه بعد التجارب الشتوية لم نتوقّع مواجهتنا للمشاكل كالتي حدثت في البحرين وصباح هذا اليوم في الصين".

وتابع قائلاً "بدت التجارب الشتوية أكثر إيجابية لناحية موثوقية المحرك".

وفي سياقٍ متصّل، واجه فيرشتابن يومًا أفضل من يوم زميله ولكنه أعرب عن إحباطه من محرك رينو.

وقال "إنّ الفارق على الخطوط المستقيمة كان أكبر ممّا كنّا نتوقّع. كما أنني واجهت بعض المشاكل التي عانيتُ منها في السابق عند اقترابي من مؤشر السرعة وتغيير ناقل الحركة إذ لا تعمل هذه الأمور بسلاسة".

ونُشير إلى أنّ عقد ريكاردو ينتهي نهاية الموسم الجاري إذ تُراقب الحظيرة النمساوية عن كثب مستوى تطوّر أداء محرك هوندا على متن سيارة تورو روسو.

وردًّا على سؤال عمّا إذا كان الحصول على محرك مختلف لعام 2019 يُمثّل أولية بالنسبة له، قال ريكاردو "سنرى بعد بضعة سباقات. عندما نصل إلى أوروبا سنرى الكثير من الأشياء التي ستستقرّ لناحية أداء السيارة".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
الكاتب مات بير
نوع المقالة أخبار عاجلة