ريكاردو: الوضع أشبه "بالساونا" أثناء القيادة في سنغافورة

عقب تصدّره للتجارب الحرّة الأولى في جائزة سنغافورة الكبرى، يأمُل سائق ريد بُل دانيال ريكاردو العودة إلى سابق تأدياته بعد المشاكل التي واجهها على صعيد المحرّك في الفترة الأخيرة، مُشيرًا في ذات الوقت إلى التحدّيات التي تفرضها حلبة مارينا باي على الصعيدَين الذهني والجسدي.

ريكاردو: الوضع أشبه "بالساونا" أثناء القيادة في سنغافورة

أظهرت الحظيرة النمساوية ريد بُل وتيرة واعدة اليوم مع انطلاق مجريات جائزة سنغافورة، إذ تصدّر سائقاها ريكاردو وماكس فيرشتابن الحصّة الأولى من التجارب الحرّة، فيما أكمل الأسترالي التجارب الثانية في المركز الرابع بفارق ستّة أعشار من الثانية خلف المتصدّر كيمي رايكونن وبفارق بلغ 0.088 ثانية فقط خلف زميله.

وقد أبدى ريكاردو سروره من تركيبات الإطارات التي جلبتها بيريللي إلى هذا الجولة، ما عزّز من وتيرة ريد بُل.

فقال: "كانت الإطارات جيّدة، إذ من الجيّد أنّهم جلبوا التركيبة اللينة، والتي تُعدّ أقسى بدرجتين من تركيبتَي الألترا سوفت والهايبرسوفت. ما يوفّر بعض الخيارات خلال السباق، لكنّ كل إطار يُمثّل خطوة جيّدة أسرع من الآخرين".

وأضاف: "تحضّرت جيّدًا وأعتقد بأنّ الفريق كذلك يمتلك سيارة جيّدة هنا. أظهرنا وتيرة لا بأس بها اليوم. نحن مستعدون لخوض باقي نهاية الأسبوع، إذ سأكون جاهزًا لتسجيل نتيجة جيّدة، كما آمُل أن يحالفنا الحظ".

في المقابل، أشار ريكاردو إلى الخصائص التي تتمتّع بها حلبة الشوارع في سنغافورة، والتي تجعل من سباقها الأصعب على روزنامة البطولة.

"هنالك بعض الأمور التي تجعل من ذلك السباق الأصعب. فهو الأكثر حرارة، إذ تتواجد في مدينة ولا تملك مصادر للتهوية، لذا لا توجد رياح، حيث أنّ الأمر أشبه بالقيادة في ساونا" قال ريكاردو.

واختتم: "هذه الحلبة هي الأكثر ازدحامًا كذلك، فحلبة مثل موناكو تملك مقاطع مستقيمة أقل وهنا يوجد منعطفات أكثر. يُمكنني القول بأنّ سباق سنغافورة هو الأصعب على الصعيدَين الذهني والجسدي، وأنا أحبّ ذلك، إنّه تحد جيّد. فأنا أتعرّق كثيرًا كما ترون!".

المشاركات
التعليقات
فيتيل: فيراري اتّبعت وجهة إعدادات خاطئة في التجارب الثانية في سنغافورة

المقال السابق

فيتيل: فيراري اتّبعت وجهة إعدادات خاطئة في التجارب الثانية في سنغافورة

المقال التالي

"فيا" تتحرّك لمنع السائقين من خرق حدود المسار في جائزة سنغافورة الكبرى

"فيا" تتحرّك لمنع السائقين من خرق حدود المسار في جائزة سنغافورة الكبرى
تحميل التعليقات