ريكاردو: النهاية غير المحظوظة للجولات الثلاث المتتالية "أمر مقزز"

المشاركات
التعليقات
ريكاردو: النهاية غير المحظوظة للجولات الثلاث المتتالية
09-07-2018

قال دانيال ريكاردو أنّ مواجهته للحظّ العاثر "أمر مُقزز ويبدو مثل الهراء" وذلك بعد إنهائه لثلاث جولات فورمولا واحد متتالية صعبة أُختتمت بجائزة بريطانيا الكبرى التي تركته متعطّشًا لعطلة بعد ما واجهه من صعوبات.

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

تعرّض ريكاردو لأضرار على الجناح الأمامي لسيارته في فرنسا منذ أسبوعين، الأمر الذي تلاه عُطل ميكانيكي في النمسا ومركزٌ خامس في بريطانيا عقب دخول سيارة الأمان في وقتٍ غير مناسب بالمرّة للأسترالي.

وعلى الرُغم من أنّ ريد بُل لم تكن ندًّا لمرسيدس أو فيراري على حلبة سيلفرستون، لكنّ ريكاردو كان يحتلّ المركز الثالث قبل أن يُجري توقّفًا ثانيًا للتزوّد بإطارات جديدة، الأمر الذي منح مركزًا على الحلبة إلى سائق فيراري كيمي رايكونن وسائق مرسيدس لويس هاميلتون قبل لحظات من دخول سيارة الأمان.

إذ لم يتمكّن الأسترالي من تجاوز فالتيري بوتاس لاحقًا حيث اعترف بأنّ "فريقه لم يملك القوة للمنافسة".

"كان بوسعي التقدّم، لكن لم يكن بوسعي الاقتراب أكثر من ذلك، كما أنّني كنت قد بدأت بقتل إطاراتي في محاولتي الاقتراب منه" قال ريكاردو في تصريح لشبكة سكاي عقب السباق.

وأضاف: "التماسك الذي حظينا به للحاق به لم يستمر بمجرّد أن صرنا أقرب إليه. كان من الصعب بعض الشيء ملاحقته، فقد كان سريعًا للغاية".

وتابع: "أتطلّع بالفعل الآن إلى أسبوع عُطلة. فخلال كلّ سباق من الثلاثة المتتالية التي خضناها، كان هنالك أمرٌ ما لا يسير في صالحنا. في السباق الأخير، أجرينا التوقّف في اللحظات الأخيرة قبل دخول سيارة الأمان، لذا خسرنا العديد من المراكز".

وأكمل: "كنّا غير محظوظين، والحظ العاثر أمر مقزز، ويُعد هراء أن تخسر بهذا الشكل".

يُشار إلى أنّ ريكاردو قد نجح على الأقلّ في إنهاء السباق في سيلفرستون، ما يعني أنّه أنهى سلسلة من ثلاثة سباقات كان التفوّق فيها لزميله ماكس فيرشتابن في التجارب التأهيلية وفي يوم السباق.

بيد أنّ صاحب الـ29 عامًا لم يصعد إلى منصّة التتويج منذ فوزه بسباق موناكو، حيث خرج منه وهو يحتلّ المركز الثالث في ترتيب البطولة، وبفارق 38 نقطة عن الصدارة. لكنّ الأسترالي قد تراجع مركزًا منذ ذلك الحين، وبات يتخلّف الآن بـ65 نقطة خلف سيباستيان فيتيل.

"لم تسر الأمور لصالحنا منذ سباق موناكو. سعيد بفوزي هناك، لكن لا أريد لذلك أن يكون انتصاري الأخير" قال ريكاردو.

وأردف: "واجهنا حظًا عاثرًا خلال السباقات الثلاثة الأخيرة، لذا سنحاول قلب الأمور لصالحنا في هوكنهايم وبودابست. لكنّني أتطلّع قُدمًا الآن إلى أسبوع عُطلة بعيدًا عن سيارات السباق".

جديرٌ بالذكر أنّ فيرشتابن قد انسحب في مراحل متأخّرة من سباق سيلفرستون إثر معاناته لعُطل في الكبح عبر الأسلاك بينما كان أمام ريكاردو، الأمر الذي تسبّب في مشكلة على علبة التروس.

إذ كانت تلك نهاية لسلسلة من ثلاث منصّات تتويج متتالية حصدها الهولندي وصعد على العتبة الأولى للأخيرة عبر فوزه في النمسا.

"لم ننهِ تلك الجولات الثلاث على نحو رائع، لكن من حُسن حظنا أنّنا خضنا سباقًا جيّدًا الأسبوع الماضي، وكذلك الجولتان السابقتان له كانتا إجابيتين أيضاً" قال فيرشتابن.

واستدرك: "إنّه حال السباقات، فقد واجهت ذلك مرّات عديدة من قبل، وسيحدث مُجددًا في المستقبل".

واختتم: "بالطّبع كنت أتمنى لو أكملت السباق هنا في المركز الخامس لحصد بعض النقاط، كوننا الآن خرجنا خالي الوفاض".

المقال التالي
ريد بُل: محرك فيراري 2018 هو الأفضل في البطولة

المقال السابق

ريد بُل: محرك فيراري 2018 هو الأفضل في البطولة

المقال التالي

هورنر: سرعة فيراري "الجنونية" في سيلفرستون أبرزت جوانب ضعف ريد بُل

هورنر: سرعة فيراري "الجنونية" في سيلفرستون أبرزت جوانب ضعف ريد بُل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة بريطانيا الكبرى
قائمة السائقين دانيال ريكاردو تسوق الآن