ريكاردو: الموثوقيّة "الغريبة" لا يُمكن شرحها

المشاركات
التعليقات
ريكاردو: الموثوقيّة
26-10-2018

يشكّ دانيال ريكاردو سائق ريد بُل بأنّ سلسلة مشاكل الموثوقيّة التي واجهها ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد يُمكن شرحها، مُعتقدًا أنّها بذات "الغرابة" عندما تعلّم للمرّة الأولى وجود "المشاكل الميكانيكيّة الغريبة" عندما كان في التاسعة من عمره.

مثّل انسحاب ريكاردو من جائزة الولايات المتّحدة الكبرى نهاية الأسبوع الماضي الانسحاب الخامس له هذا الموسم بسبب مشاكل ميكانيكيّة، لتمتدّ بذلك سلسلة ابتعاده عن منصّات التتويج لـ 12 سباقًا متتاليًا.

كما أنّه عانى من مشاكل موثوقيّة في مراحل مختلفة من عطل نهاية الأسبوع هذا العام.

وقال ريكاردو بأنّه لا يعتقد بأنّ أيّ أحدٍ في فريقه يرتكب أخطاءً أو "لا يقوم بشيء ما على نحوٍ صحيح"، مرجعًا كلّ ما يجري إلى "صدف ميكانيكيّة".

وقال الأسترالي: "هذا هو السبب الذي يدفعني لعدم حبّ هذه الرياضة في بعض الأحيان".

وأضاف: "أذكر عندما كنت في التاسعة عندما بدأت التسابق في الغو كارتينغ. لم تعمل السيارة ببساطة في عطلة نهاية أسبوع، كان هناك عدم إشعال متواصل. قمنا بتغيير خرطوم الوقود، وجرّبنا كلّ تلك الأشياء، لكنّ أيًا منها لم يعمل".

وتابع: "عدنا نهاية الأسبوع التالي ولم نغيّر أيّ شيء في السيارة يوم التجارب، ووضعناها في الشاحنة وتوجهنا بها إلى المسار وكانت تعمل بشكلٍ جيّد، لم يكن هناك أيّ خطب فيها".

وأكمل: "منذ ذلك اليوم علمت أنّ مركبات المحرّكات غريبة. هناك الكثير من الكلمات التي يُمكنني استخدامها، لكنّها غريبة للغاية".

وأردف: "ذلك كلّ ما في الأمر، لا تعمل في بعض الأحيان. لماذا يتواصل حدوث ذلك، لا أعتقد أنّ هناك تفسيرًا لذلك".

وسيُغادر ريكاردو صفوف ريد بُل نهاية العام الحالي متوجّهًا إلى رينو، حيث يأمل أن يُنهي فترته الطويلة مع الحظيرة النمساويّة بنتيجة جيّدة.

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

تصوير: صور لات

وقال الأسترالي بأنّه لا يشعر بأنّه بحاجة لتغيير أيّ شيء للتخلّص من حظّه العاثر كون المشاكل خارجة عن سيطرته، مشدّدًا على أنّ العطل الأخير في وحدة طاقة رينو لم يدفعه للتفكير مجدّدًا في الخطوة التي أقدم عليها بالانتقال إلى صفوف الصانع الفرنسي.

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد أنّني لا أزال متحمّسًا ليس فقط حيال الحصول على بيئة جديدة وبعض التغيير".

ويُتوقّع أن تنافس ريد بُل على الفوز نهاية الأسبوع الجاري، حيث قال ريكاردو، الذي لم يصعد إلى منصّة التتويج منذ فوزه في موناكو في مايو/أيار الماضي، بأنّ حافزه لم يتراجع.

وقال سائق ريد بُل: "لا أعلم إن كان ذلك سهلًا بالنسبة للسائقين الآخرين، لكن بالنسبة لي فإنّني أشعر أنّ الأمر سهل، كونه لو فزت في أوستن فإنّني سأكون متحفّزًا لاستغلال ذلك الزخم والفوز مجدّدًا في المكسيك".

وأضاف: "إذا حظيت بالنتيجة التي حصلت عليها في أوستن – وهي سيّئة للغاية – فأنا متحفّزٌ لمحاولة القيام بعملٍ أفضل والحصول على منصّة التتويج التي خسرتها ربّما".

وواصل شرحه بالقول: "لا يزال من السهل التحلّي بالحافز بالنسبة لي. لو تواصل ذلك لخمس أو 10 أعوام فربّما أبدأ بالشعور بالانزعاج. كما أنّني لا أودّ ترك الفريق هكذا، لا أريد المغادرة بنتائج سلبيّة. هناك سببٌ كافٍ للتحلّي بالحافز".

المقال التالي
فيراري ستختبر أرضيّتها الجديدة مرّة أخرى في المكسيك وريد بُل تنسخ فكرتها

المقال السابق

فيراري ستختبر أرضيّتها الجديدة مرّة أخرى في المكسيك وريد بُل تنسخ فكرتها

المقال التالي

ريد بُل: علاقتنا مع هوندا "أقوى" من شراكتنا مع رينو

ريد بُل: علاقتنا مع هوندا "أقوى" من شراكتنا مع رينو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة المكسيك الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة