ريكاردو: الفوارق مع فيرشتابن "لا ترسم الصورة الحقيقية"

المشاركات
التعليقات
ريكاردو: الفوارق مع فيرشتابن
24-12-2018

اعترف دانيال ريكاردو أنّ سجلّه للتصفيات ونقاط الموسم الماضي مقارنة بزميله ضمن صفوف ريد بُل ماكس فيرشتابن كان مُضللًا ولم يرسم الصورة الحقيقية للوضع.

ساهمت مشاكل الموثوقيّة في تراجع ريكاردو إلى المركز السادس في ترتيب البطولة، بفارق كبير خلف زميله بلغ 79 نقطة، وذلك بعد فوز الأسترالي بسباقَين من الستّة الأوائل في الموسم.

في المقابل، تفوّق فيرشتابن على زميله في التصفيات في 11 جولة متتالية بعد فوز ريكاردو بسباق موناكو، ليتصدّر الهولندي بأريحية معركة البيت الواحد في التجارب التأهيلية بنتيحة 15 مقابل 3 ويُنهي الموسم بمتوسط أفضليّة في التصفيات بلغت 0.131 ثانية.

وبالحديث عن ذلك، قال ريكاردو في تصريح لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "أنا سعيد بما حققته وكنت عليه هذا العام، إذ أشعر بأنّ سجل النقاط والتصفيات لا يُظهر الصورة الحقيقية".

وأضاف: "لا أرغب بأن أستحوذ على حق ماكس فيما حققه، كونه يتحسّن في كلّ عام وبات سائقًا من المستوى الرفيع. فلا شكّ بأنّه سريع للغاية وليس من السهل التفوّق عليه في أيّ يوم. لكن حتّى خلال هذه الأيام التي تغلّب عليّ فيها ضمن التصفيات، كنت ما أزال مرتاحًا حيال ما يحدث وكنت متفهمًا لسبب خسارتي في معظم الأحيان".

وتابع: "في بعض الأحيان كنت أرفع القبّعة لماكس وأقول بأنّ تلك كانت لفّة مذهلة، لكن كانت هنالك أحيان أخرى عندما كانت أواجه بعض المشاكل وبعض الأمور التي لم تكن تسير في صالحي".

وقد نجح فيرشتابن بخلق أفضلية ثابتة في 2018 بعد أخطائه في بداية العام، حيث عزّز من سجلّه بشكل ملحوظ بعد منافسة قريبة للغاية مع ريكاردو في 2016 و2017.

وفي حين حقّق فيرشتابن سلسلة من منصّات التتويج المفاجئة بعد العطلة الصيفية ليتفوّق على كلّ سائق باستثناء بطل العالم لويس هاميلتون، لم يُنه ريكاردو ضمن الثلاثة الأوائل من جديد منذ فوزه بجائزة موناكو الكبرى.

حيث قال ريكاردو أنّه "لا يرغب بالخوض في ذلك" لكنّه كشف أنه وبالإضافة إلى سجل مشاكل الموثوقية الواضح، فقد واجه الأسترالي مشاكل أخرى ساهمت في تراجعه.

إذ شرح بأنّه في المكسيك، حيث تأهّل بالمركز الأوّل، كان محرّكه يهتزّ على نحوٍ غريب في بداية السباق، ما تسبّب في تجاوزه من قِبَل الآخرين قبل مسافة طويلة من المنعطف الأوّل.

"كي لا أخوض كثيرًا في التفاصيل، أعتقد بأنّني ما أزال مرتاحًا حيال الموسم الذي خضته. حتّى في الأوقات التي لم أظهر فيها بأداء جيّد مثلما كنت آمُل، وحتّى لو لم يكن هنالك سبب واضح لذلك، فقد كنت قادرًا على فهم ما حدث" قال ريكاردو.

واختتم: "كنت قادرًا على تفسير ما يحدث والمُضي قُدمًا. يُمكن القول بأنّني أسعد ممّا تظهر الإحصائيات".

المقال التالي
رينو "آسفة ولكن غير نادمة" على انفصالها عن ريد بُل

المقال السابق

رينو "آسفة ولكن غير نادمة" على انفصالها عن ريد بُل

المقال التالي

ماغنوسن: فريق هاس واجه "الكثير من الرياح المعاكسة" في 2018

ماغنوسن: فريق هاس واجه "الكثير من الرياح المعاكسة" في 2018
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1