ريكاردو "العاطفي" يهدي فوزه لبيانكي

أهدى الأسترالي دانيال ريكاردو فوزه بسباق جائزة ماليزيا الكبرى للراحل جول بيانكي، حيث اعترف الأسترالي أنّ فوزه الرابع في مسيرته أضفى عليه شعوراً عاطفياً.

تقدّم ريكاردو ثنائيّة ريد بُل متقدّماً على زميله ماكس فيرشتابن في سيبانغ، حيث استغلّ تعرّض لويس هاميلتون لمشكلة في محرّكه أثناء توجّهه لتحقيق فوزٍ سهل.

وسجّل بذلك الأسترالي فوزه الأوّل منذ سباق بلجيكا موسم 2014، أي قبل شهرين من حادث بيانكي المميت في سوزوكا.

وقال ريكاردو: "يا له من يوم، بدأ الوضع يهدأ الآن. منذ أسبوعين قلت بعد السباق أنّنا سنفوز بواحد، وها نحن ذا فزنا بالسباق التالي".

وأضاف: "حافظت على إيماني منذ سباق موناكو وآمنا بقدرتنا على الفوز بسباقٍ هذا العام وها قد حصلنا على ذلك. تجتاحني العواطف الآن، لن أكذب. تختلجني الكثير من الأحاسيس الآن وأنا ممتنٌ للغاية".

وتابع: "أريد إهداء هذا الفوز لبيانكي أيضاً. كنت بانتظار هذا الفوز لأهديه له".

وأكمل: "تغيّرت حياتي منذ ذلك الحادث. أنا ممتنٌ للغاية لكلّ ما حصلت عليه. سأهدي ذلك له".

وبعد أن ذهبت فرصة تحقيق الفوز في موناكو أدراج الرياح نتيجة خطأ طاقم فريق الصيانة، قال ريكاردو أنّه كان "عازماً" على ضمان عدم إضاعة الفرصة التي توافرت أمامه بانسحاب هاميلتون.

كما أشار الأسترالي إلى أنّ المعركة التي جمعته وسط السباق بزميله ماكس فيرشتابن على ما كان المركز الثاني حينها كانت عادلة، إذ أثبت دفاعه الناجح أهميّته لتحقيق الانتصار في ما بعد عندما أجرت ريد بُل توقّفيهما معاً خلال فترة سيارة الأمان الافتراضيّة الأخيرة.

وقال ريكاردو: "كنت عازماً على استغلال فرصة اليوم. شعرت أنّني بذلت كلّ ما في وسعي في برشلونة وموناكو لتحقيق الفوز لكنّه ضاع من بين أيدينا".

وتابع: "لاحظت أنّنا حصلنا على فرصة وكنت عازماً على عدم التفريط فيها".

وأكمل: "كانت معركة عادلة ونظيفة مع فيرشتابن، كانت ممتعة. كان ذلك الجزء الأفضل وأعتقد أنّ كلانا استمتع".

واختتم حديثه بالقول: "أنا متأكّدٌ من أنّه يُحبّ التواجد في ذلك الموقع، لكنّه صادقٌ وعادلٌ أيضاً وأعتقد أنّ كلانا رفع رأسه عالياً اليوم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , جول بيانكي
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة