ريكاردو: الحكم السريع على السائقين مشابه للتشكيك بنجوم كرة القدم

المشاركات
التعليقات
ريكاردو: الحكم السريع على السائقين مشابه للتشكيك بنجوم كرة القدم
17-04-2019

يعتقد دانيال ريكاردو بأنّ الأحكام قصيرة الأمد على أداء سائقي الفورمولا واحد تشابه التشكيك في جودة لاعب كرة قدم إذا مرّ بفترة خالية من الأهداف.

يقترب ريكاردو من إتمام عامٍ منذ آخر مرّة صعد فيها إلى منصّة التتويج إثر معاناته من الحظّ العاثر خلال موسمه الأخير مع ريد بُل إلى جانب افتقار فريقه الحالي رينو للوتيرة التنافسيّة.

كما عانى الفائز بسبعة سباقات في الفورمولا واحد ضمن عمليّة الانتقال إلى رينو وتأخّر خلف زميله نيكو هلكنبرغ في بداية الموسم، لكنّه ردّ الهجوم في الصين عندما تأهّل أمام الألماني قبل أم يُكمل السباق سابعًا كأفضل البقيّة.

وسُئل ريكاردو في الصين حول إذا ما كان يتمّ الحكم على السائقين بشكلٍ متسرّع، وذلك على إثر تعليقات سيباستيان فيتيل بأنّه عندما يرتكب أخطاءً فإنّ غريمه لويس هاميلتون "هو الوحيد الذي ليست لديه ذاكرة قصيرة".

وقال ريكاردو: "أتقبّل ذلك. بالتأكيد هذه فترة قصيرة لكنّ ذلك يحدث في جميع رياضات القمّة على الأرجح".

وأضاف: "تخيّلوا مثلًا في كرة القدم يُسجّل لاعبٌ الهاتريك ولا يُسجّل أيّ هدف في المباراتين التاليتين، يبدأ الناس في القول: ماذا حدث؟".

وأردف: "لكنّه رُبّما كان ملك العرض قبل أسبوعٍ أو اثنين. عندما تكون في مستوى القمّة ضمن أيّ رياضة فإنّ الناس دائمًا ما يتوقّعون أن تكون في المقدّمة كلّ يوم. لست غاضبًا حيال ذلك، وأتقبّل الأمر".

شعور بالراحة

جاء انسحاب هلكنبرغ الثاني للسباق الثاني على التوالي نتيجة مشكلة في نظام "ام.جي.يو-كيه" ما يعني بأنّ ريكاردو بات يتعادل مع الألماني في المركز العاشر ضمن ترتيب البطولة برصيد 6 نقاط.

وقال ريكاردو بأنّ ما يُهمّ بالنسبة إليه هو شعوره بالراحة حيال وضعه، وذلك بالرغم من عدم صعوده إلى منصّة التتويج منذ فوزه بجائزة موناكو الكبرى في مايو/أيار الماضي.

"الأمر الأهمّ هو أنّني أعلم ما أحتاج للقيام به" قال ريكاردو، وأضاف: "قد يفقد البعض صبره أحيانًا، لكن طالما أنّني أعلم أنّني أسير في الوجهة الصحيحة فلا مشاكل، وقد يتطلّب الأمر بعض الصبر أحيانًا".

ثمّ تابع: "كلّ شيء على ما يرام. لم أقم بأيّ شيء يجعلني أنسى كيفيّة القيادة. أعلم أنّه قد مرّ وقتٌ طويلٌ منذ أن صعدت إلى منصّة التتويج".

وفشل ريكاردو في تسجيل النقاط خلال أوّل سباقَين له مع رينو نتيجة تعرّضه لحادثة غريبة عند انطلاق سباق أستراليا ومشاكل موثوقيّة في سباق البحرين.

وفي حين أنّه ينوي التحلّي بالصبر من أجل تحقيق نتائج أكبر، اعترف الأسترالي بأنّ التقدّم الذي حقّقه في الصين مثّل مصدر ارتياح بالنسبة لرينو.

وقال حيال ذلك: "ذلك جيّد، يمنحنا شعورًا جيّدًا ربّما لطاقم العمل في المرآب".

وأكمل: "لم نعبر خطّ النهاية بعد بالنسبة لجانب من المرآب (قبل سباق الصين). لذا كان ذلك مصدر ارتياح".

دانيال ريكاردو، رينو وسيرجيو بيريز، ريسينغ بوينت

دانيال ريكاردو، رينو وسيرجيو بيريز، ريسينغ بوينت

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
وولف "ضحك مطوّلاً" على شائعات كلامه مع فيرشتابن

المقال السابق

وولف "ضحك مطوّلاً" على شائعات كلامه مع فيرشتابن

المقال التالي

كفيات: المراقبون يعلمون أنّ عقوبة الصين كانت قاسية للغاية

كفيات: المراقبون يعلمون أنّ عقوبة الصين كانت قاسية للغاية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
قائمة السائقين دانيال ريكاردو تسوق الآن
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة