ريكاردو: الحفف الجانبية تقوم بدورها ويجب التعامل معها "كجدار"

ساند دانيال ريكاردو قرار وضع الحفف الجانبية القاسية في مختلف أجزاء مسار حلبة ريد بُل رينغ للضغط على السائقين من أجل احترام حدود المسار خلال أحداث جائزة النمسا الكبرى.

بالرغم من أعطال نظام التعليق العديدة التي شهدتها حصص التجارب الحرة والتأهيلية بما في ذلك الحادث الكبير الذي تعرض إليه زميله السابق دانييل كفيات خلال القسم الافتتاحي من التجارب التأهيلية، لم يُخفِ ريكاردو رضاه عن الدور الذي تقوم به الحفف الجانبية على حلبة سبيلبرغ.

وقال الأسترالي بعد انتهاء التجارب التأهيليّة: "بصراحة أتعامل معها كأنها جدار، أعلم أنّني إذا اصطدمت بها (الحفف الصفراء) فإنني سأُلحق ضرراً بسيارتي"، وتابع: "لست بصدد التهكم أو السخرية من دانييل أو أيّ من الذين تعرّضوا إلى حوادث لكن بالنسبة لي «إمّا أبيض أو أسود»".

وأضاف: "في العديد من المسارات الحديثة، كنّا، نحنُ السائقون، نتذمّر من خروج البعض عن المسار دون دفع ثمن ذلك، ونحن نقوم بذلك في نهاية هذا الأسبوع، صحيح أن الضرر الذي لحق ببعض السيارات كان كبيراً لكن الأمر مماثلٌ لاصطدامك بالحائط على حلبة شوارع حيث أنني حطمتُ القسم الخلفي لسيارتي في باكو".

وأكمل قائلاً: "بالإمكان رؤيتها بوضوح، الأمرُ كان ليكونَ مختلفاً إن كانت غير واضحة وبصراحة أعتقد أنها تقوم بدورها وأعتقد أنه حلٌ يهدف إلى منع السائقين من الخروج عن المسار".

سعيدٌ بأداء ريد بُل

تأهل ريكاردو في المركز السابع في سبيلبرغ بيدَ أنه سينطلق من الخانة الخامسة يوم الغد مستفيداً من عقوبتي نيكو روزبرغ سائق مرسيدس وسائق فيراري سيباستيان فيتيل.

وسينطلق الأسترالي على إطارات فائقة الليونة "سوبر سوفت" في حين ستنطلق السيارات التي تتقدم عليه في الترتيب على إطارات بالغة الليونة "ألترا سوفت"، ما عدا كيمي رايكونن، والتي استخدمتها لتسجيل أسرع الأزمنة خلال القسم الثاني من التجارب التأهيلية.

وقال ريكاردو: "نحتل مركزاً جيداً إذ أنني سأنطلق من الخانة الخامس على إطارات السوبر سوفت"، وتابع: "على الرغم أننا لم نُوفّق في اتخاذ الخيارات الصائبة في القسم الأخير من التجارب التأهيلية إلا أننا قُمنا بخيار صحيح بوضع إطارات فائقة الليونة في القسم الثاني".

ثم أضاف: "تُمثل هذه الحلبة إحدى أقلّ الحلبات الملائمة لنا ولديّ شعور جيّد حيال السيارة وكنا سعيدين بالمرور إلى القسم الأخير من التجارب التأهيلية على إطارات فائقة الليونة".

قبل أن يختتم قائلاً: "كنا نعلم أننا لن نتمكن من المنافسة من أجل مراكز الصفّ الأمامي لكن في حال تواجد أحوال جويّة شبيهة بالتي شهدناها اليوم، أظن أن التكيّف مع الوضع الجديد للمسار سيكون مفتاحَ الفوز والذي سيكون من نصيب أكثر السائقين ذكاءً وحماسة ولذلك ليس من الضروري امتلاك أفضل سيارة على الحلبة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة النمسا الكبرى
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة