ريكاردو "الحزين" يقول بأنّ الوقت كان مناسبًا لمغادرة ريد بُل

المشاركات
التعليقات
ريكاردو
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
04-08-2018

قال الأسترالي دانيال ريكاردو الذي سينتقل إلى فريق رينو خلال الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا واحد بأنّه "حزينٌ" لوضع حدٍ لشراكته طويلة الأمد مع ريد بُل، لكنّه أصرّ على أنّ الوقت مناسبٌ للإقدام على تغيير.

تواجد الأسترالي ضمن عائلة ريد بُل منذ 2008، حيث حقّق الفوز بقب الفورمولا رينو 2.0 والفورمولا 3 البريطانيّة ما دفع الحظيرة النمساويّة لترقيته إلى الفورمولا واحد موسم 2011.

ومهّدت مشاركته في النصف الثاني من الموسم مع فريق "اتش.آر.تي" لانضمامه إلى تورو روسو، قبل أن تتمّ ترقيته إلى الفريق الأساسي لتعويض مارك ويبر في 2014، حيث حقّق سبعة انتصارات منذ ذلك الحين.

لكن في حين أنّه كان من المنتظر أن يبقى ريكاردو في صفوف ريد بُل بعد هذا الموسم، فاجأ الأسترالي الجميع بقرار انتقاله إلى رينو بعد نهاية الموسم الجاري.

"لقد انتشرت الأخبار وهي حقيقيّة" قال ريكاردو ضمن فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأضاف: "هذا أصعب قرار اتّخذته في مسيرتي التسابقيّة – لكنّه أيضاً أحد أكثر القرارات صعوبة التي اتّخذتها في حياتي طوال السنوات الـ 29 التي عشتها على هذه الأرض".

وتابع: "من المحزن الانتقال بالتأكيد. أنا متحمّسٌ للتحدّي الذي ينتظرني في رينو، كانت هذه رحلة امتدّت لـ 10 سنوات مع ريد بُل".

وأكمل: "كنت ضمن برنامج الناشئين في 2008، لديّ بعض الذكريات المدهشة منذ ذلك الحين، أشياء سأكون ممتنًا لها على الدوام ولن أنسى تلك الفترة مطلقًا".

وواصل شرحه بالقول: "شعرت بأنّ الوقت مناسبٌ لكي أنتقل وأحصل على بداية جديدة في مكانٍ آخر، أعتقد بأنّ ذلك سيكون جيّدًا بالنسبة لي".

وكان ريكاردو قد حقّق الفوز في الصين وموناكو هذا العام، حيث يحتلّ المركز الخامس في ترتيب البطولة متأخّرًا بـ 95 نقطة عن لويس هاميلتون المتصدّر.

وسيُشارك الأسترالي في تسعة سباقات أخرى مع ريد بُل قبل الانتقال إلى رينو مع نهاية الموسم.

وقال ريكاردو حيال ذلك: "أنا متحمّسٌ لما ينتظرني مع رينو. لكنّني أودّ شكر ريد بُل ريسينغ، وشركة ريد بُل لكلّ ما قاموا به من أجلي".

وأكمل: "أقدّر ذلك حقًا، من صميم قلبي، وأمامنا تسعة سباقات متبقيّة لتقديم تأديات قويّة، فلنقم بذلك".

فورمولا 1 - المقال التالي
الأطباء مسرورون من وتيرة تعافي لاودا بعد عملية زرع الرئة

المقال السابق

الأطباء مسرورون من وتيرة تعافي لاودا بعد عملية زرع الرئة

المقال التالي

مكلارين: ساينز سيكون في مقدّمة خياراتنا الموسم المقبل

مكلارين: ساينز سيكون في مقدّمة خياراتنا الموسم المقبل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو تسوق الآن
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة