ريكاردو: الإعدادات "الشجاعة" ساعدتني على التأهّل في أفضل مركز في 2019

يعتقد دانيال ريكاردو بأنّ خياراته "الشجاعة" لإعدادات سيارته كانت السبب وراء تحقيقه لأفضل مركزٍ تأهيلي مع رينو منذ بداية هذا العام خلال جائزة موناكو الكبرى للفورمولا واحد.

ريكاردو: الإعدادات "الشجاعة" ساعدتني على التأهّل في أفضل مركز في 2019

اعتمد الأسترالي بعض التغييرات العدائيّة في إعدادات الجناح الأمامي ليتّجه لتحقيق المركز السابع، قبل أن يتقدّم مركزًا إضافيًا نتيجة عقوبة بيير غاسلي.

وبعد أن تعافى من التجارب الحرّة الصعبة يوم الخميس، قال ريكاردو أنّ الفريق لم يكن أمامه أيّ خيار سوى المغامرة بقدر الارتكازيّة الذي يرغب باعتماده في مقدّمة السيارة، حتّى لو أدّى ذلك إلى جعل القسم الخلفي من السيارة غير مستقر.

وقال ريكاردو: "اتّباع مقاربة محافظة لم يكن ليُساعدنا في أيّ مكان".

وأضاف: "أجرينا بعض التغييرات الشجاعة من أجل التصفيات وأعتقد أنّها عملت. لكنّني تمتّعت بزخمٍ جيّد منذ القسم الأوّل من التصفيات وبنيت على ذلك".

وأمضى ريكاردو معظم بداية موسمه مع رينو مُحاولًا تقليل قدر التماسك الذي يُحبّذه في مقدّمة السيارة كونه يُحبّذ توازنًا عامًا أفضل.

لكنّه قال أنّ متطلّبات موناكو الفريدة، حيث تلعب التصفيات دورًا حاسمًا، دفعته هو وفريقه للتخلّي عن تلك الوجهة.

وقال بخصوص ذلك: "بالنسبة لي عندما دخلت السيارة للمرّة الأولى فقد اعتقدت بأنّ المقدّمة كانت قويّة بالمقارنة مع القسم الخلفي. لذا كنت أحاول التقليل من التماسك في المقدّمة. لكن بالوصول إلى هنا نهاية هذا الأسبوع فيبدو أنّنا احتجنا للعودة إلى ما لم أحبّذه في البداية".

وأكمل: "يبدو أنّ ذلك ما احتجنا للقيام به هنا. ساعدت خياراتي الخاصة في المرات السابقة إلى أن وصلنا إلى نهاية هذا الأسبوع، لكنّنا تراجعنا نحو مقّدمة أكثر عدائيّة الآن".

واختتم حديثه بالقول: "أضفنا المزيد والمزيد من زاوية الجناح مع تقدّم الحصّة، ولم نجد الحدّ الأقصى مطلقًا وهو ما أخافني. كان ذلك رائعًا".

المشاركات
التعليقات
فيراري تُفسّر الخطأ الذي أدّى إلى خروج لوكلير من تصفيات موناكو
المقال السابق

فيراري تُفسّر الخطأ الذي أدّى إلى خروج لوكلير من تصفيات موناكو

المقال التالي

وولف: مشاعر فقدان لاودا فاضت على هاميلتون عقب تصفيات موناكو

وولف: مشاعر فقدان لاودا فاضت على هاميلتون عقب تصفيات موناكو
تحميل التعليقات