ريكاردو: الإحجام عن منافسة ثنائي مرسيدس بمثابة "التلاعب بالبطولة" لصالح أحد سائقَيها

يرى دانيال ريكاردو أنّه وزميله ماكس فيرشتابن سيكونان كاللذين يتلاعبان ببطولة العالم للفورمولا واحد لصالح أحد طرفي معركة اللقب في حال أحجما عن منافسة ثنائي مرسيدس خلال السباقين الأخيرين.

يحتدم الصراع بين لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ في معركةٍ خاصّة على لقب بطولة العالم، إذ هناك اهتمامٌ كبيرٌ باحتماليّة تأثير أحد سائقَي ريد بُل في تحديد نتيجة معركة اللقب.

على جانبٍ آخر، وجد توتو وولف مدير فريق مرسيدس نفسه محطّ جدلٍ في البرازيل إثر مكالمةٍ هاتفيّةٍ أجراها مع يوس فيرشتابن فيما يتعلّق بأسلوب قيادة ابنه ماكس.

خلال ردّة فعله تجاه مكالمة وولف، شعر ريكاردو أنّه من الخطأ أن يُلمّح أيّ شخصٍ إلى أنّه أو فيرشتابن ينبغي عليهما البقاء خارج معركة اللقب.

"من حيث المبدأ لا أعتقد بأنّ ذلك أمرٌ صحيح" قال ريكاردو، مُضيفًا: "يُمكنني تفهّم الأمر من وجهة نظر احترام المنافسين لكن يتعيّن عليك المنافسة. ما الفرق بين الوضع الآن وسباق ميلبورن في بداية الموسم؟".

وأردف: "جميعنا نتنافس في محاولةٍ لتحسين مراكزنا. بطريقةٍ ما، في حال كان الأمر كما لو أنّنا لا نُهاجم أو لا نستغلّ الفرص التي تُتاح لنا، فنحن بشكلٍ أو بآخر نتلاعب بالبطولة لصالح أحد الطرفين المتنافسين ضمن معركة اللقب".

وتابع: "ينبغي على البطولة أن تكون تراكمًا لكلّ هذه السباقات ومهما كان الذي يحدث فيها، فليحدث. أستطيع أن أرى تمامًا جانب الاحترام في الأمر لكنّ ذلك لا يعني أنّنا ينبغي ألّا نُحاول فعل شيءٍ في حال أُتيحت لنا الفرصة".

في المقابل قال ريكاردو أنّه يتوقّع من فريقه أنّ يكون مستاءً في حال أفسح المجال لمرسيدس وتركها وحدها في المقدّمة إذا حظي بفرصةٍ للدخول ضمن هذه المعركة واقتناص فوزٍ بأحد السباقات.

"ليس أمرًا عادلًا بالنسبة لأي أحدٍ على ما أعتقد – لا سيّما الفريق" قال ريكاردو.

وأكمل: "آخر شيءٍ أرغب فيه أنا شخصيًا هو أن أجلس فقط وأشاهد حسم معركة اللقب".

واستدرك: "لو كنّا في وضعٍ يسمح لنا بالمنافسة فسيكون ذلك رائعًا. سيعني على الأرجح وجود أمطارٍ على الحلبة، لكن بكلّ تأكيد إذا ما أُتيحت لي الفرصة للقيام بحركةٍ للتجاوز لا تُخرج أيًّا منّا من السباق، سأقوم بها".

واستطرد: "في حال كنّا نتحدّث عن فرصةٍ للفوز بالسباق، فسأستغلّها بكلّ تأكيد. لن أجازف بحركةٍ تُخرج كلينا من السباق، لكن إن شعرت أنّها حركةٌ يُمكنني القيام بها دون مجازفة، فسأقوم بها".

وولف يقوم بعمله

كانت المكالمة الهاتفيّة التي جمعت وولف ويوس فيرشتابن محطّ حديث الكثيرين، لكنّ بطل العالم السابق فرناندو ألونسو أشار إلى أنّ ما قام به وولف لم يكُن أمرًا غير اعتيادي.

"توتو يقوم بعمله" قال السائق الإسباني، وأضاف: "هناك سائقان يتنافسان بكلّ ما لديهما، هناك ميكانيكيّون يُغيّرون الإطارات في أقلّ من ثانيتين، وهناك مدير الفريق الذي يُحاول الفوز ببطولة العالم".

لكن على الجانب الآخر، لم يُعجب زميل ألونسو في فريق مكلارين جنسن باتون بما قام به وولف حين حثّ فيرشتابن على البقاء خارج معركة اللقب.

"أعلم بأنّهما يُنافسان بعضهما البعض في معظم السباقات، لكنّه أمرٌ مخجلٌ في حال كان صحيحًا" قال البريطاني.

واختتم حديثه قائلًا: "نحن هنا كي ننافس كذلك، ليس فقط هذان السائقان".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البرازيل الكبرى
حلبة انترلاغوس
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة