ريكاردو: الأجواء في ريد بُل تغيّرت منذ وصول فيرشتابن

المشاركات
التعليقات
ريكاردو: الأجواء في ريد بُل تغيّرت منذ وصول فيرشتابن
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
10-07-2016

اعترف دانيال ريكاردو أنّ الأجواء داخل فريق ريد بُل قد تغيّرت منذ وصول ماكس فيرشتابن، لكنّه أوضح أنّ المنافسة بينهما تساعد على دفع كلّ منهما لتقديم أفضل ما لديه.

دانيال ريكاردو، ريد بُل
دانيال ريكاردو، ريد بُل
ماكس فيرشتابن، ريد بُل
ماكس فيرشتابن، ريد بُل
دانيال ريكاردو، ريد بُل
ماكس فيرشتابن، ريد بُل

أحاط وصول ماكس فيرشتابن إلى صفوف ريد بُل الكثير من اللغط قبيل جائزة إسبانيا الكبرى بعد أن تمّ تبديل مقعده في تورو روسو مع دانييل كفيات، حيث استطاع الفوز بأول سباق فورمولا واحد في مسيرته المهنية.

كما أضاف منصة تتويج إلى رصيد الفريق في النمسا الأسبوع الماضي، إضافة إلى تفوّقه خلال التجارب التأهيلية في بريطانيا على زميله بالفريق دانيال ريكاردو للمرة الأولى.

وبينما اعترف ريكاردو أنه "غاضب" حيال تفوّق زميله الشابّ عليه في التجارب التأهيلية، لكنّه أوضح أنّ الوضع في ريد بُل قد تغيّر منذ وصول فيرشتابن بشكل إيجابيّ.

حيث قال: "لقد اختلف الأجواء في الفريق بعض الشيء. بصراحة، عندما حصل تبديل المقعدين بين فيرشتابن وكفيات رافقه الكثير من اللغط والجدل قبيل جولة إسبانيا – لكنه سرعان ما خاض السباق وفاز به".

وأكمل: "لذا كان الأمر فوضوياً بعض الشيء. ومن ثمّ شاركنا في موناكو. لقد تغيّر الوضع نوعاً ما منذ انضمام ماكس – إذ حصلت العديد من الأمور في الفورمولا واحد والفريق، لقد أدى كلّ ذلك إلى تغيير في الأجواء بعض الشيء".

وأضاف: "لكن وجهة نظري أنّه يضغط بالفعل ويؤدي عملاً جيداً للغاية. لذا فإنني سأحاول البقاء متقدماً عليه".

وتابع: "إنني واثق أنّ ذلك سيكون أمراً إيجابياً بالنسبة لنا كلينا. أعتقد أنه أصبح سائقاَ ناضجاً، لذا لا أعلم ما يعنيه ذلك – هل سيبقى منحى أدائه في صعود مستمرّ أم أنّ مرحلة الانخفاض ستبدأ!".

السرعة خلال السباق

على الرغم من تفوّق فيرشتابن الأخير في التجارب التأهيلية، لكنّ ريكاردو لا يرى أيّ سبب يمنعه من التقدّم على الهولنديّ الشابّ خلال السباق.

حيث قال: "لطالما كان ماكس سريعاً. أعتقد أنّه يمتلك سرعة كبيرة كما أظهر خلال السباقات الماضية سرعة أفضل خلال العديد من المقاطع. لقد انقلبت الأدوار الآن، فهو الأسرع الآن في التجارب التأهيلية لذا آمل أن أكون الأسرع في السباق".

وأكمل: "أعتقد أنني أستطيع. أعتقد أن تأديتي على المسافات الطويلة يوم الجمعة كانت جيدة للغاية. إنني مسرور للغاية بوصولنا إلى هذا المستوى نحن نتقدم بشكل جيد، وأتوقع منافسة قوية خلال السباق".

التعلّم من الأخطاء

أشار ريكاردو كذلك أنه لن يمنح فيرشتابن المزيد من الفرص كما حصل في النمسا خلال المنعطف الثامن ما سمح للهولنديّ بتجاوزه.

حيث قال: "لقد تهاونتُ بعض الشيء في المنعطف الثامن، ومن الواضح أنني مستاء من ذلك".

واختتم: "من الواضح أنني سأتعلّم من ذلك، يجب أن يتعلّم الشخص من أخطائه. إذ لا أرغب أن يتمّ تجاوزي خلال السباق وألا أستطيع التجاوز".

فورمولا 1 - المقال التالي
روزبرغ: الانطلاقة هي الفرصة الأفضل للتغلّب على هاميلتون

المقال السابق

روزبرغ: الانطلاقة هي الفرصة الأفضل للتغلّب على هاميلتون

المقال التالي

هاميلتون يحصد الفوز في بريطانيا ويُقلّص الفارق مع روزبرغ في صراع البطولة

هاميلتون يحصد الفوز في بريطانيا ويُقلّص الفارق مع روزبرغ في صراع البطولة
Load comments