ريكاردو: اعتماد إطارات الـ«سوبر سوفت» سيمنحنا المزيد من الفرص للسباق

المشاركات
التعليقات
ريكاردو: اعتماد إطارات الـ«سوبر سوفت» سيمنحنا المزيد من الفرص للسباق
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
28-05-2016

أكّد السائق الأسترالي دانيال ريكاردو الذي حقّق قطب الانطلاق الأوّل في سباق جائزة موناكو الكُبرى بأنّ خياره في اعتماد الإطارات فائقة اللّيونة "سوبر سوفت" سيمنحه المزيد من الفرص للسباق.

دانيال ريكاردو، ريد بُل ونيكو روزبرغ لويس هاميلتون، مرسيدس
دانيال ريكاردو، ريد بُل ولويس هاميلتون، مرسيدس
دانيال ريكاردو، ريد بُل
دانيال ريكاردو، ريد بُل
دانيال ريكاردو، ريد بُل

قرّر فريق ريد بُل اعتماد استراتيجيّة مُختلفة عن بقيّة مُنافسيه إذ قام ريكاردو بتسجيل أسرع زمنٍ له في القسم الثاني من التجارب التأهيليّة على إطارات "السوبر سوفت" ما يعني استخدامه لهذه المجموعة في المرحلة الأولى من السباق.

وبالتالي سيكون ريكاردو الوحيد بين العشرة الأوائل الذي سيبدأ سباقه على هذه الإطارات التي من المُتوقّع أن تصمد لفترةٍ أطول من الإطارات بالغة اللّيونة "ألترا سوفت".

"سنرى ماذا سيحدث في الغد" قال ريكاردو، ثم تابع "قضت الخطة أن نخرج إلى الحلبة على إطارات ألترا سوفت في القسم الثاني، وبعدها وجدنا بأننا نملك بعض الوقت الإضافي في صالحنا لذلك قرّرنا الخروج على مجموعة من إطارات السوبر سوفت لنرى ما يُمكن تحقيقه".

وأضاف "نعتقد بأنّ هذا الخيار سيفتح لنا بعض الفرص للسباق غدًا".

وتعليقًا على انطلاقه من المركز الأوّل للمرّة الأولى في مسيرته، تابع سائق ريد بُل حديثه قائلاً "علمتُ بأننا نملك فرصة لتحقيق قطب الانطلاق الأوّل إذ بدت تأديتنا جيدة منذ يوم الخميس".

وأكمل "لقد دخلت هذه الجائزة الكُبرى بكُلّ ثقة واعتقاد بأنه يُمكنني التواجد في المركز الذي أنا موجودٌ فيه الآن. وأنا سعيدٌ لتحقيق ذلك. دائمًا ما استمتعتُ بهذا المكان، لدينا حزمة جيدة بين أيدينا الآن إذ من الجميل تحقيق الاستفادة القصوى منها".

من جهته أثنى مُدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر على أداء سائقه الأسترالي إذ قال "إنه أداء رائع. اللّفة الأولى التي قام بتسجيلها كانت مدهشة. حاولنا المُخاطرة قليلاً مع إطارات السوبر سوفت في القسم الثاني من التجارب التأهيلية ولكننا شعرنا بأنّ الأمر يستحّق ذلك. اللّفة الأولى التي سجّلها في القسم الثالث كانت رائعة".

وتابع قائلاً "كما كانت لفته الأخيرة كذلك بغاية الإثارة. قاد روزبرغ بطريقة باهرة طوال الأسبوع، إذ عليك أن تنظر إلى المقطع الثالث من الحلبة لرؤية قيادته النظيفة للسيارة".

واختتم "هذه هي المرّة الأولى التي ننطلق بها من المركز الأوّل منذ موسم 2013".

فورمولا 1 - المقال التالي
ريكاردو يُطيح بمرسيدس في التجارب التأهيلية لسباق موناكو

المقال السابق

ريكاردو يُطيح بمرسيدس في التجارب التأهيلية لسباق موناكو

المقال التالي

ألونسو يفتقر إلى الثقة داخل سيارته في موناكو

ألونسو يفتقر إلى الثقة داخل سيارته في موناكو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة موناكو الكبرى
الموقع مونتي كارلو
قائمة السائقين دانيال ريكاردو تسوق الآن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ تسوق الآن
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة