ريكاردو: أثق بأنّ عقدي طويل الأمد مع ريد بُل سيؤتي ثماره

لا يزال دانيال ريكاردو واثقًا بأنّ قراره البقاء ضمن صفوف ريد بُل على المدى الطويل سيؤتي أكله، بالرُغم من وجود مقعدٍ شاغرٍ في صفوف فريق مرسيدس بعد الاعتزال المُفاجئ لنيكو روزبرغ.

انضمّ الأستراليّ إلى الشقيقة الصُغرى تورو روسو في 2011 قبل أن يرتقي إلى فريق ريد بُل ريسينغ موسم 2014، والذي أحرز خلاله ثلاثة انتصارات.

بعد موسمٍ صعبٍ في 2015، كان ريكاردو مُنافسًا كذلك هذا العام، إذ أحرز فوزًا وحيدًا في طريقه لإنهاء الموسم في المركز الثالث ضمن الترتيب العام لبطولة السائقين.

يُذكر أنّ ريكاردو يرتبط بعقدٍ مع ريد بُل حتّى نهاية 2018، إذ أوضح أنّه لا يزال واثقًا حيال قدرته على تحقيق لقبه الأوّل بمساعدة الفريق النمساويّ.

مع ذلك، اعترف الأستراليّ أنّ مقعد مرسيدس الشاغر كان مُغريًا لكلّ السائقين.

"لن أتفاجأ في حال تواصل جميع السائقين تقريبًا مع مرسيدس" قال ريكاردو لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "وكما قلتُ من البداية، أيًّا كان من سيحصل على هذا المقعد في نهاية المطاف، أعتقد بأنّ عليه أن يُقدّر هذا الأمر للغاية إذ أنّ مثل هذه الفرصة لا تأتي كلّ يوم".

وتابع: "لكنّني قمت بتمديد عقدي مع ريد بُل كوني أثق في الفريق الذي أنتمي إليه. سنرى كيف ستسير الأمور في المستقبل".

وأردف: "لطالما سُئِلت عمن سيحظى بمقعد مرسيدس إذ لا زلت غير متأكّد، لاحظت بروز اسم بوتاس كمرشّحٍ قوي، لكّننا سنرى".

واستدرك: "مهما يحدث، آمُل أن نكون في المقدّمة نُنافس مع الفريق وأن نبتسم أنا وماكس كوننا نحظى بعقدين طويلي الأمد مع ريد بُل".

بينما أسّس ريكاردو بالفعل مكانًا لنفسه كأحد سائقي المقدّمة في الفورمولا واحد، أصرّ الأسترالي على أنّ السنوات القليلة القادمة ستكون حاسمةً في تحديد مدى النجاح الذي سيُحقّقه في المستقبل.

"من أحد الجوانب، كلّ موسمٍ يعتبر هامًا بيد أنّه بالتأكيدّ كلّما استمرّت مسيرتك في المُضي قُدمًا – لا سيّما وأنّني سأكون في نهاية عقدي الثالث – تُصبح تلك الفترة مهمّةً في مسيرتك الاحترافيّة" قال ريكاردو.

وأكمل: "ما أقصده هو شعوري بأنّني قد أسّست بالفعل مكانةً لنفسي، لكن أن أفرض نجاحي هذا خلال الأعوام الخمسة القادمة لهو أمرٌ حاسمٌ بالنسبة لي".

واختتم حديثه قائلًا: "أرغب بالفعل في حصد لقب العالم في حال حدث ذلك مع ريد بُل، ستكون تلك هي الطريقة المُثلى، وفي حال لم يحدث، عندها يكون الوقت قد حان لمحاولة الاستعداد للمرحلة التالية من مسيرتك الاحترافيّة بعد ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة