ريكاردو: آمُل أن يعوّضني القدر عن خسارتي في موناكو بفوزٍ قبل نهاية الموسم

يبدو دانيال ريكاردو واثقًا بأنّ القدر سيقف إلى جانبه تعويضًا عن خسارته سباق موناكو هذا الموسم، والذي كان على طريق الفوز به.

بدا وكأن السائق الأسترالي في طريقه لإحراز فوز مؤكد على حلبة مونتي كارلو ضمن سباق جائزة موناكو الكبرى، بيد أنّ تأخُّر فريقه ريد بُل في جلب العجلات أثناء وقفة الصيانة فتح المجال أمام لويس هاميلتون لانتزاع المركز الأول.

تحسّنت وتيرة ريد بُل منذ ذلك الحين، إذ يتّجه الفريق لخوض القسم التالي من الموسم متفائلاً حيال قدرة سيارته في المنافسة على الحلبات المتطلّبة للارتكازيّة مثل سنغافورة وسوزوكا.

وحين سُئِل من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حول ما إذا كان يرى بأنّه يمتلك فرصة للفوز بأحد السباقات قبل نهاية الموسم، أجاب ريكاردو: "أعتقد ذلك. لا أتوقّع الكثير، لكن إن ساندني القدر، فيُمكن أن يُعوّضني عن خسارتي في موناكو بفوزٍ في مكانٍ آخر".

وأضاف: "سنغافورة هي حلبةٌ أتطلّع إليها. لا أتوقّع أن أفوز بسهولة على الإطلاق، لكنّني أشعر أنّه إن عملت بشكلٍ جيّد خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع، يُمكن أن يمنحني ذلك فرصة. لذا فإنّ السباق في سنغافورة هو ما أتطلّع إليه".

توازنٌ جيّد

بالرُغم من أنّ فريق ريد بُل قد عمل جاهدًا على تحسين انسيابيّة سيارته لهذا الموسم، لكنّ ريكاردو يرى بأنّ التعديلات التي أُجريت على السيارة لم تهدف فقط إلى زيادة السرعة.

عوضًا عن ذلك، فهو يعتقد بأنّ جعْل السيارة تعمل على نطاقٍ أوسع أتى بالقدر نفسه من التقدّم وتحسين الأداء.

حيث قال في هذا الصّدد: "نقوم بتغيير وتعديل بعض القطع الصغيرة كلّ سباقٍ تقريبًا، فذلك يصنع فارقًا ضئيلًا".

وأستدرك: "ما تقوم به تلك التحديثات – حتّى وإن كانت تعديلاً طفيفًا على الجناح الأمامي، أو شيئًا من هذا القبيل، حتّى ولو لم تمنحك السرعة أو تُحسّن من زمن لفّاتك – أنّها في بعض الأحيان تُساعد على جعل ضبط السيارة أكثر سهولة".

وأكمل: "إنّها توسّع من نطاق العمل وتوفّر أريحية مع السيارة. حتّى وإن لم تمنحك المزيد من الارتكازيّة أو شيئًا من هذا القبيل، فإنّها ربما توفّر فرصةً أكبر للحصول على الضبط الصحيح ومن ثَمّ تمنحك بعض السرعة. أعتقد أنّ هذا كلّ ما في الأمر. إنّه شيءٌ رائع".

وأردف: "خلال أيام الجمعة لم نعُد نقوم بمثل هذا الكمّ من العمل فيما يخصّ السيارة التي نحضّرها. نقوم بتغيير بعض الأمور لكنّنا لا نعيد تصميم السيارة".

واختتم حديثه قائلًا: "عندما تبدأ في إعادة تصميم السيارة – وقد مررنا بهذه المرحلة الموسم الماضي – فمن الصعب أن تكون محظوظًا في إيجاد ضبط السيارة الذي يمنحك أداءً جيّدًا على مدار عطلة نهاية الأسبوع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة