ريسينغ بوينت: من المبكّر للغاية الحكم على أداء سترول في التصفيات

المشاركات
التعليقات
ريسينغ بوينت: من المبكّر للغاية الحكم على أداء سترول في التصفيات
10-04-2019

قال مدير فريق ريسينغ بوينت أوتمار زافناور أنّه لا ينبغي تقييم لانس سترول من ناحية تصفياته المحبطة في أستراليا والبحرين في هذا الوقت المبكّر من الموسم.

تأهّل الكندي في المركزين الـ 16 والـ 18 في أوّل سباقين من الموسم، وذلك في ظلّ تفوّق زميله سيرجيو بيريز في كلتا المناسبتين.

مع ذلك، قال زافناور أنّ أداء سترول قد تأثّر بعوامل خارجية على كلتا الحلبتين. إذ تمّت عرقلة أدائه في القسم الأوّل من تصفيات ملبورن بسبب الزحام الذي تمثّل في رومان غروجان - الذي حصل على عقوبة إثر واقعة مشابهة في البحرين مع لاندو نوريس - بينما تسبّب انزلاق في البحرين في تراجع أداء الإطارات عن مستواها المثالي في المنعطفات القليلة التالية.

"لقد تمّ حجزه في التصفيات الأولى من قِبَل غروجان، إذ كان ليتقدّم على زميله لولا ذلك" قال زافناور.

وأضاف: "لقد كان أمام سيرجيو قبل أن يحجزه غروجان، إذ يتعيّن على الفريق تحذيره، فقد وقعت حادثة مشابهة مع نوريس".

وتابع: "يرغب لانس بسيارة مفرطة في الانعطاف بعض الشيء، الأمر الذي يحبّذه السائقون السريعون. لا يُمكنك الحصول على ذلك في البحرين، إذ وبمجرّد أن تبدأ السيارة في الانزلاق، ترتفع حرارة الإطارات، ويُفسد ذلك برنامجك، وهو ما حدث معه عند المنعطف السابع، ومن ثمّ خلال المنعطفات الأربعة التالية. وهذا جانب تعلّم يجعلك لا تكرّر ذلك في العام التالي".

بداية صعبة

أنهى سترول سباق ملبورن في المركز التاسع، لكنّ سباقه في البحرين تأثّر جرّاء اصطدامه في اللفّة الأولى مع غروجان، ما دفعه إلى إجراء توقّف من أجل وضع أنف جديد على السيارة، ليكتفي في النهاية بالمركز الـ 14.

وبالحديث عن حادثة اللفّة الأولى، قال زافناور: "قال المراقبون بأنّها كانت حادثة تسابق، إذ شاهدوها على الأرجح من العديد من الزوايا، إذ يتعيّن عليك اتّباع ما يقولون. لكنّ الجيّد بالنسبة للانس هو أنّه حظي بانطلاقة رائعة. سيرجيو كان في المركز العاشر في اللفّة الأولى، ولانس كان خلفه مباشرة، لذا لا يُمنك معرفة ما كان ليحدث لولا تلك الحادثة

وقال زافنارو أنّه وعلى الرُغم من بدايته الصعبة، فإنّ سترول أثار إعجاب الفريق حتّى الآن.

"إنّه سائق جيّد، إذ بوسعنا تعليمه بعض الأمور. إنّه صغير في السن، إذ يبلغ 20 عامًا، حيث أنّه وفي غضون بضعة أعوام سيتحسّن معنا. إنّه موهوب للغاية، ويمنح بيانات جيّدة ويعلم ما يريده من السيارة" قال زافناور.

واختت بالحديث عن العلاقة بينت سائقَيه قائلًا: "إنّها علاقة وديناميكية مختلفة عمّا حظينا به سابقًا، إذ يُمكنني الشعور بذلك. إنّها علاقة مختلفة للعديد من الأسباب، لكنّها جيّدة في ذات الوقت. إذ يتشاركان العمل سويًا، ويحاولان استخلاص الأفضل من السيارة".

لانس سترول، ريسينغ بوينت

لانس سترول، ريسينغ بوينت

تصوير: صور لات

 

المقال التالي
راسل: "قمرات القيادة الموحّدة" هي الخطوة التالية للفورمولا واحد

المقال السابق

راسل: "قمرات القيادة الموحّدة" هي الخطوة التالية للفورمولا واحد

المقال التالي

ريسينغ بوينت: بوسع الفورمولا واحد الاتفاق على قوانين 2021 في الموعد المقرر

ريسينغ بوينت: بوسع الفورمولا واحد الاتفاق على قوانين 2021 في الموعد المقرر
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة