ريسينغ بوينت: بوسع الفورمولا واحد الاتفاق على قوانين 2021 في الموعد المقرر

المشاركات
التعليقات
ريسينغ بوينت: بوسع الفورمولا واحد الاتفاق على قوانين 2021 في الموعد المقرر
10-04-2019

عبّر أوتمار زافناور مدير فريق ريسينغ بوينت عن ثقته بأنّ الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" ومنظمة الفورمولا واحد بوسعهما التوصّل لاتّفاق مع الفرق بشأن خطط قوانين موسم 2021 قبل الموعد النهائي المُحدد في يونيو/حُزيران المُقبل.

حددت القوانين الرياضية الدولية لـ "فيا" شهر يونيو/حُزيران كموعد نهائي لقرارات التغييرات على القوانين لموسم 2021. إذ تمّ منح الفرق آخر المستجدات في هذا الصّدد خلال اجتماع في لندن قُبيل جائزة البحرين الكبرى.

وبينما لم يتمّ بعد التوقيع على أيّ شيء، شدّد زافناور على أنّ المحادثات قد شهدت تقدمًا، حيث قال أنّه من الحتمي أن يتعيّن على جميع الفرق تقبّل بعض التنازلات.

"إنّه أمر كبير، لكن ما يزال أمامنا وقت حتّى منتصف يونيو/حُزيران المُقبل للإنتهاء منه" قال زافناور لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "الأمر الجيّد هو أنّنا معتادون في الفورمولا واحد على العمل بشكل سريع. إذ أعتقد أّنّنا أحرزنا الكثير من التقدّم، وستنتهي المسألة حتميًا بقيام الجميع بتنازلات".

وتابع: "نعتقد من جانبنا أنّ فيا وإدارة الفورمولا واحد تحاولان القيام بالأمور الصائبة. إذ تحاولان جعل المنافسة متقاربة أكثر وتقليل التكلفة وتقديم سقف للنفقات حتّى يتسنّى لنا الحصول على أرباح معقولة في النهاية إذا ما قمنا بعمل جيّد للغاية من ناحية العوائد والرعاية".

وأكمل: "الجانب الأساسي الآخر هو أنّ ذلك سيُبقي الفورمولا واحد على قمّة رياضة السيارات، وهو أمر رائع. ما الخطأ في ذلك؟ هكذا تتمّ مثل هذه الأمور. كيفية القيام بها هو ما سيزعج حتمًا بعض الأطراف، فلن يكون الجميع سعداء".

صيغة متكاملة

كما قال زافناور أنّه وبينما تُعد الجوانب المالية لأيّة صفقة جديدة أمرًا هامًا، إلّا أنّها يجب أن تتمّ بالتزامن مع جانب القوانين.

"هنالك ارتباط كبير بين الجانب المالي، سقف النفقات ومحاولة تقريب المنافسة. كّ تلك جوانب مرتبطة ببعضها البعض بما فيها القوانين التقنية والرياضية. إذ ليس بوسعك تطبيق سقف للنفقات غير مرتبط بالجوانب الأخرى ولا توزّع الجوائز المالية على نحوٍ مستاوٍ أكثر. على هذين الأمرين أن يسيرا سويًا" قال زافناور.

وأردف: "على سقف النفقات أن يكون مرتبطًا بالجوانب الأخرة، وإلّا لن يكون مجديًا. كما أنّ هنالك ارتباط كبير بين القوة المالية للفريق وكيفية تأديته على الحلبة. فإذا ما جعلت القوة المالية متساوية أكثر بين الفرق، سيُصبح الأداء على الحلبة أكثر تكافؤًا. كلّ هذه الأمور متربطة ببعضها البعض، ولهذا أعتقد أنّ على جميعها أن يأتي ضمن حزمة واحدة".

الانتهاء ضمن الموعد المقرر

يعتقد زافناور أنّه من الممكن الإنتهاء من كلّ هذه الجوانب بحلول يونيو/حُزيران المُقبل، إذ شدّد على أنّه قد تم بلوغ العديد من الأمور منذ تقديم ليبرتي ميديا لرؤيتها في جائزة البحرين الكبرى 2018.

"أعتقد بأنّ ذلك هو ما يجب أن يكون عليه الحال في النهاية، بيد أنّه قد تمّ استشارة جميع الفرق وحاملي الحقوق التجارية قبل كلّ ذلك، لذا فالأمر ليس وكأّنّهم يأتون بقوانين، سقف للنفقات أو أنظمة توزيع للجوائز المالية من تلقاء أنفسهم، وعليك اختيارها أو تركها" قال زافناور.

واختتم: "لم تتّم الأمور هكذا. لقد خضعت تلك الخطط لبحث، تدقيق، عمليات وتغييرات، إذ أنّ أوّل مرّة سمعنا عن تلك الخطط كان هنا في البحرين. لذا فقد أمضينا عامًا في العمل على ذلك، والآن ما يزال أمامنا حتّى يونيو/حُزيران المُقبل. إذ أعتقد بأنّ ثلاثة أشهر أخرى وقت كافٍ".

لانس سترول، ريسينغ بوينت

لانس سترول، ريسينغ بوينت

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
ريسينغ بوينت: من المبكّر للغاية الحكم على أداء سترول في التصفيات

المقال السابق

ريسينغ بوينت: من المبكّر للغاية الحكم على أداء سترول في التصفيات

المقال التالي

ساينز: مكلارين تملك "هامش تطوير كبير" لسيارة 2019

ساينز: مكلارين تملك "هامش تطوير كبير" لسيارة 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة