فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الثالثة خلال
12 ساعات
:
31 دقيقة
:
33 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
11 يوماً

ريستا المدير التقني لدى ألفا روميو يعود إلى صفوف فيراري

المشاركات
التعليقات
ريستا المدير التقني لدى ألفا روميو يعود إلى صفوف فيراري
17-07-2019

سيترك المدير التقني لدى ألفا روميو سيموني ريستا صفوف فريقه الحالي مع نهاية الشهر الجاري ليعود إلى فريقه السابق فيراري.

انضمّ ريستا إلى ألفا روميو العام الماضي عندما كان الفريق يشارك تحت اسم ساوبر، وذلك بعدما أسّس نفسه كعضو هام ضمن فريق التصميم لدى القلعة الحمراء.

وخلال ترأسه للقسم التقني لدى ساوبر/ألفا روميو قدّم ريستا مزيدًا من المسؤولية والخبرة، لكن لم يكن متوقّعًا أن يستمر مع الفريق على المدى الطويل.

إذ أعلنت ألفا روميو الآن مغادرة ريستا لصفوفها مه نهاية شهر يوليو/تموز الجاري، مع ترقية المسؤول الحالي عن قسم الانسيابية جان مونشو إلى منصب المدير التقني خلفًا له.

ولم يُذكر شيء عن مستقبل ريستا أو أيّ تواصل من قِبَل فيراري، لكن من المعلوم أنّه في طريق عودته إلى قلعة مارانيللو.

اقرأ أيضاً:

وتعني شروط الاستراحة الإلزامية التي سيكون فيها ريستا أنّه لن ينضمّ إلى عمليات الفريق الإيطالي في الفورمولا واحد هذا الموسم، لكنّه ربما يعمل على مشروع سيارة الطرقات لدى فيراري قبل نهاية العام الجاري.

ومن غير المعلوم أيّ دور سيشغل ريستا مع فيراري في الفورمولا واحد، وذلك بعدما سبق وترأس جانب التنسيق لمشروع السيارة وتولّى مسؤولية كبير المصممين.

ويختلف هيكل فيراري الإداري الحالي عن الوقت الذي غادر فيه ريستا الفريق، إذ انقسمت مسؤولياته بين كلّ من نائبه فابيو مونتيشي، رئيس قسم الانسيابية دايفيد سانشيز ومسوؤل الانسيابية السابق لدى فيراري في "جي تي" إنريكو كارديلي.

يُشار إلى أنّ المدير التقني السابق ماتيا بينوتو والذي يشغل الآن منصب مدير الفريق لم يتمّ تعويض منصبه بشكل مباشر، ما قد يسمح لريستا بتولّي مسؤوليات تقنية كبيرة.

في المقابل، يدعم كلّ من سانشيز ورئيس قسم المحرّك كورادو إيوتي مدير الفريق بينوتو في الجانب التقني في المصنع حاليًا.

إذ وعندما برزت شائعات إمكانية عودة ريستا إلى الفريق بعد البداية الصعبة التي واجهتها فيرراي هذا الموسم، اعترف بينوتو أنّه "يتمّ تقييم ريستا كي يعود إلى صفوف الفريق في مرحلة محددة".

من جهته، وجّه فريدريك فاسور مدير فريق ألفا روميو الشكر إلى ريستا على الدور الذي لعبه في التقدّم السريع الذي أحرزته الحظيرة السويسرية من مؤخّرة ترتيب الفورمولا واحد لتصبح ضمن مراكز النقاط على نحوٍ منتظم هذا الموسم.

في هذه الأثناء، يُعدّ تعويض ريستا بمونشو في ألفا روميو خطوة طبيعية لرجل فيراري وخبير الانسيابية السابق لدى تويوتا في الفورمولا واحد.

وعلى غرار ريستا، فقد انضمّ مونشو إلى ألفا روميو في 2018، ليُصبح رئيس قسم الانسيابية بعد شغله لذات الدور مع أودي ضمن برنامجها في فئة "ال ام بي1".

"أرغب بتوجيه الشكر إلى سيموني على مساهماته في التقدّم الذي حققه الفريق، إذ أتمنّى له الأفضل في أدواره المستقبلية" قال فاسور.

وأضاف: "أمّا فيما يخصّ جان، فأنا مسرور بترقيته إلى دور المدير التقني، إذ قام بعمل رائع حتّى الآن وأثق في أنّه سيكون قادرًا على قيادة مجموعتنا التقنية في ظلّ مواصلة الفريق صعوده في ترتيب البطولة".

من جانبه، أضاف مونشو قائلًا: " يتوجّه ملّاك الفريق، إدراته ومديره برسالة بسيطة لكن قوية إلى الشركة بأكملها، إذ يقدّرة استمرارية ذلك الزخم ويثقون في الفريق الحالي وفي العمل الذي قمنا به حتّى الآن".

وأكمل: "يعود الأمر إلينا الآن كي نثبت صحّة قراراتهم، إذ أثق في أنّنا على طريقنا إلى مستقبل مشرق".

المقال التالي
فيراري "لا يعتريها شكّ" في التزام فيتيل الكامل مع القلعة الحمراء

المقال السابق

فيراري "لا يعتريها شكّ" في التزام فيتيل الكامل مع القلعة الحمراء

المقال التالي

لوكلير "زاد من مستوى عدائيّته" في سباق سيلفرستون

لوكلير "زاد من مستوى عدائيّته" في سباق سيلفرستون
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1