ريد بُل: نظام سيارة الأمان الافتراضيّة أخفى وتيرتنا

عبّر ثنائي ريد بُل ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو عن تفاؤلهما بعد حصّتي التجارب الحرّة اليوم الجمعة على حلبة سوزوكا اليابانيّة بالرغم من إخفاء نظام سيارة الأمان الافتراضيّة لوتيرتهما على مدار اللفّة الواحدة.

احتلّ الثنائي المركز الخامس والسادس على التوالي مع نهاية التجارب الحرّة الأولى، وفي حين أنّ فيرشتابن تقدّم إلى المركز الرابع خلال الحصّة الثانية، إلّا أنّه كانت متخلّفاً بثمانية أعشارٍ من الثانية عن صاحب المركز الأوّل نيكو روزبرغ سائق مرسيدس، في وقتٍ اكتفى فيه ريكاردو بالمركز الـ 12.

لكنّ سائقي ريد بُل حصلا على دفعة معنويّة مرّة أخرى من خلال وتيرتهما على المسافات الطويلة.

"هذا أحد أفضل أيّام الجمعة بالنسبة إلينا حتّى الآن" قال فيرشتابن، وأضاف: "سار كلّ شيء على نحوٍ جيّد، التحكّم في السيارة ووتيرة المسافات الطويلة كانا جيّدين. نحن سعيدون".

وتابع: "هذا المسار يجب أن يكون إيجابياً بالنسبة إلينا أيضاً، بإمكانكم رؤية أنّنا لم نكن بعيدين للغاية اليوم، لا يُمكن قول ذلك حقاً بالنسبة للمسافات القصيرة، إذ تمّ اعتماد نظام سيارة الأمان الافتراضيّة".

وعندما سُئل إن كانت وتيرة العلامة النمساويّة مساوية لوتيرة سيارتي مرسيدس، قال فيرشتابن: "أجل، أعتقد أنّ الأمر كذلك على نوعيّتي الإطارات، بدت وتيرتنا جيّدة للغاية حتّى على الإطارات القاسية. لكن علينا أن ننتظر ونرى إن كانوا يستخدمون وضع المحرّك الصحيح. لكنّ الوتيرة إيجابيّة".

كما شاطر ريكاردو رأي زميله قائلاً: "أعتقد أنّه كان يوماً جيّداً، وفترة ما بعد الظهر كانت جيّدة. أجرينا بعض التحسينات بالمقارنة مع الفترة الصباحيّة، كانت وتيرة المسافات الطويلة قويّة مرّة أخرى".

لكنّ ريكاردو اعترف في المقابل أنّ سرعة ريد بُل على مدار اللفّة الواحدة لم تبد بنفس قوّة فيراري، التي أكملت التجارب الحرّة الثانية أمامهما عن طريق كيمي رايكونن.

وقال الأسترالي في هذا الصدد: "كانت اللفّة التي اضطررنا لإلغائها ضمن فلك 1:32 دقيقة بكلّ تأكيد، أي كانت لتضعني خلف زمن رايكونن. بدت فيراري قويّة لكنّنا كنّا قريبين بما يكفي اليوم".

وتابع: "أعتقد أنّه في حال أحرزنا نتيجة جيّدة في التجارب التأهيليّة هنا، فبإمكاننا أن نكون قريبين من مرسيدس وآمل أن نكون أمام فيراري، لكنّ زمن رايكونن اليوم كان قوياً".

الأمل بتهاطل الأمطار

اعترف ثنائي الفريق النمساوي أنّهما سيُرحّبان بالأمطار يوم السبت، إذ أنّهما سيحصلان على فرصة أفضل للمنافسة على الصفّ الأوّل خلال الظروف الرطبة.

وقال ريكاردو: "عادة ما نكون جيّدين خلال الأمطار لذلك قد يساعدنا ذلك على التواجد على الصفّ الأوّل. أنا جاهزٌ إن أمطرت. أحبّ هذه الحلبة فهي ممتعة في الظروف الجافة والرطبة، لذلك سنبذل كلّ ما في وسعنا".

من جانبه قال فيرشتابن: "في حال حصلنا على التوازن المناسب للسيارة، فعادة ما نكون أقوياء خلال الظروف الرطبة. سيكون ذلك رائعاً بالنسبة إلينا".

واختتم: "نحصل على فرصة أفضل خلال الأجواء الممطرة لتقديم عملٍ أفضل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة