ريد بُل: من "غير العادل" الحُكم على كفيات الآن

ترى ريد بُل أنّه من غير العادل اتّخاذ قرارٍ يخصّ مستقبل دانييل كفيات في الفورمولا واحد ضمن صفوف فريقها تورو روسو في الوقت الذي يمرّ فيه السائق الروسي بأوقاتٍ عصيبة.

عمل كفيات جاهدًا كي يستعيد مستواه السّابق منذ أن حلّ ماكس فيرشتابن بديلًا عنه في صفوف ريد بُل بدءاً من سباق جائزة إسبانيا الكبرى، إذ واجه مشاكل في الوصول بالسيارة إلى الأداء الأمثل بالإضافة إلى بعض المشاكل الميكانيكية التي حدّت من مستواه.

وعانى كفيات في سباق جائزة إيطاليا الكبرى من تضرّر أرضية سيارته بعد احتكاكه بالسيارات الأخرى خلال المُنعطف الأول قبل أن تتوقّف سيارته في النهاية بسبب حرارة البطارية الزّائدة.

وقد توالت تلك المشاكل الخاصّة بكفيات في ظلّ تقديم بيير غاسلي ناشئ أكاديميّة ريد بُل أداءً قويًّا ضمن منافسات سلسلة الـ "جي بي 2"، حيث يتصدّر حاليًا ترتيب النقاط مع تبقي جولتين فقط حتى نهاية الموسم.

وقد زاد أداء السائق الفرنسي من التكهّنات حول إمكانية انتقاله إلى تورو روسو الموسم المقبل بديلًا عن كفيات، لكنّ المستشار الرياضي لريد بُل هيلموت ماركو أشار إلى أنّه لن يتم اتّخاذ أيّ قرارٍ في هذه الفترة. 

وحين سئُل كم من الوقت سيمضي قبل أن تتّخذ ريد بُل قرارًا فيما يخصّ زميل كارلوس ساينز لموسم 2017، أجاب ماركو "حينما تكتمل لدينا معلوماتٌ ومعرفةٌ كافية حول أداء كفيات".

واختتم"تِقنيًا، تعثّر حظ كفيات كثيرًا خلال هذه الفترة، لذا سيكون من غير العادل أن نحكم عليه ونُقيّم أداءه الآن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانييل كفيات
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة